هندسة الانتباه

العلوم والفنون والآداب

مضخات المياه في الحرب

بقلم

محمود سلامه الهايشه

كاتب وباحث مصري؛ [email protected]


تستخدم مضخات المياه في الحروب لأغراض عديدة، بما في ذلك:

<!--تدمير التحصينات:  يمكن استخدام مضخات المياه لضخ المياه تحت التحصينات، مما يؤدي إلى إحداث انهيار. كان هذا الاستخدام الأكثر شهرة لمضخات المياه في الحرب هو تدمير خط بارليف الإسرائيلي في حرب أكتوبر 1973.

<!--إغراق المواقع العسكرية:  يمكن استخدام مضخات المياه لإغراق المواقع العسكرية، مما يجعلها غير قابلة للاستخدام. تم استخدام هذا التكتيك من قبل الجيش الأمريكي في حرب فيتنام لإغراق الكهوف التي استخدمها مقاتلو فيت كونغ.  

<!--نقل المياه:  يمكن استخدام مضخات المياه لنقل المياه إلى المناطق التي تحتاج إليها. تم استخدام هذا التكتيك من قبل الجيش الأمريكي في حرب العراق لنقل المياه إلى المناطق التي دمرتها الحرب.

<!--الدفاع عن المواقع:  يمكن استخدام مضخات المياه للدفاع عن المواقع عن طريق إنشاء حواجز مائية. تم استخدام هذا التكتيك من قبل الجيش الصيني في الحرب الكورية لإنشاء حواجز مائية ضد الجيش الأمريكي.

<!--الهجوم على المواقع:  يمكن استخدام مضخات المياه للهجوم على المواقع عن طريق إنشاء سيول مدمرة. تم استخدام هذا التكتيك من قبل الجيش الياباني في الحرب العالمية الثانية للهجوم على المدن الصينية.

 

يمكن استخدام مضخات المياه بطرق عديدة في الحروب. تعتمد الطريقة المستخدمة على الغرض المقصود من استخدام المضخة.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 67 مشاهدة
نشرت فى 9 ديسمبر 2023 بواسطة elhaisha

ساحة النقاش

محمود سلامة محمود الهايشة

elhaisha
محمود سلامة الهايشة - باحث، مصور، مدون، قاص، كاتب، ناقد أدبي، منتج ومخرج أفلام تسجيلية ووثائقية، وخبير تنمية بشرية، مهندس زراعي، أخصائي إنتاج حيواني أول. - حاصل على البكالوريوس في العلوم الزراعية (شعبة الإنتاج الحيواني) - كلية الزراعة - جامعة المنصورة - مصر- العام 1999. أول شعبة الإنتاج الحيواني دفعة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,553,906