هندسة الانتباه

العلوم والفنون والآداب

أوروبا تضغط من أجل التطعيم ضد أنفلونزا الطيور شديدة الضراوة 🐔🐔

مع تفشي إنفلونزا الطيور الشديدة العدوى بين الدواجن في جميع أنحاء القارة منذ بداية فصل الشتاء، يرغب وزراء الزراعة في الاتحاد الأوروبي في استكشاف الاستخدام المستقبلي للقاحات في مكافحة الأمراض.
على مدى العامين الماضيين، انتشرت إنفلونزا الطيور الشديدة العدوى (HPAI) على نطاق واسع في جميع أنحاء أوروبا. أدى تفشي المرض إلى خسائر واسعة النطاق في الدواجن، وكانت التكاليف المالية لهذه الصناعة باهظة.
حتى الآن ، شجعت هذه المنطقة الأمن البيولوجي الصارم كوسيلة لمنع العدوى، والقضاء على المباني المتضررة. تتضمن هذه السياسة الأخيرة إعدام جميع الطيور الداجنة المتبقية في الموقع ، وتدمير جميع الذبائح والمواد الأخرى التي يحتمل أن تكون مصابة.

حتى الآن، لم يتم تفضيل التطعيم في المقام الأول لأنه غير مقبول على نطاق واسع للتجارة الدولية. ومع ذلك، قد يكون هذا الوضع مهيأ للتغيير في الاتحاد الأوروبي.
في نهاية مايو، وافق وزراء الزراعة في الاتحاد الأوروبي على نهج استراتيجي للوقاية من فيروس أنفلونزا الطيور عالية الإمراض ومكافحته من خلال تطوير التطعيم. يُنظر إلى هذا على أنه إجراء تكميلي للرقابة لحماية الطيور الداجنة - بالإضافة إلى استمرار الأمن البيولوجي وإجراءات المكافحة الحالية الأخرى.
لإحراز تقدم في الإجراءات، دعا الوزراء الدول الأعضاء إلى تحديث تقييمات المخاطر، وتطوير استراتيجيات التطعيم التي تستهدف بشكل خاص المناطق المعرضة للخطر وأنواع الدواجن وأنظمة الزراعة. علاوة على ذلك، يتم حث دول الاتحاد الأوروبي على إجراء تجارب التطعيم، ومشاركة النتائج مع الآخرين في المنطقة.
في الأسابيع الأخيرة ، تم الإبلاغ عن إجراء تجارب بالفعل في فرنسا لتقييم فعالية لقاحات إنفلونزا الطيور عالية الضراوة في البط والإوز.
من أجل ضمان وجود مخزونات كافية لتفشي الأمراض في المستقبل ، دعا وزراء الزراعة المفوضية الأوروبية (EC) لاستكشاف خيارات مثل الشراء الجماعي للقاحات ، وإنشاء بنك للقاحات.
من أجل استباق الحظر الفوري على صادرات الدواجن الأوروبية من القطعان المحصنة، دعا الوزراء إلى إجراء مناقشات مع الشركاء التجاريين للاتفاق على قبول التطعيم ضد إنفلونزا الطيور الشديدة الإمراض في التجارة الدولية.
<!--

20  دولة أوروبية سجلت تفشي المرض في الدواجن عام 2022
اقتصرت أنفلونزا الطيور عالية الضراوة على ثلاث مقاطعات جنوبي هنغاريا، ومقاطعة واحدة في الشمال الشرقي. كان آخر ما تأثر هو ثلاثة قطعان من كل من الدجاج البياض، والديوك الرومي، والإوز كبد الأوز، والإوز التسمين، وواحد من مربي الأوز.
كما هو الحال مع الغالبية العظمى من حالات تفشي أنفلونزا الطيور عالية الإمراض في جميع أنحاء أوروبا منذ بداية شتاء 2021-2022، تم اكتشاف النمط المصلي لفيروس H5N1.
خلال العام حتى الآن ، بلغ تفشي إنفلونزا الطيور عالية الإمراض (HPAI) في الطيور البرية في جميع أنحاء أوروبا المبلغ عنه لنظام إخطار المفوضية الأوروبية 1794 (اعتبارًا من 27 مايو 2022). سجل ما مجموعه 31 دولة في المنطقة ما لا يقل عن فاشية واحدة في الأنواع البرية من خلال هذا النظام.
تم تسجيل 2437 تفشيًا لأنفلونزا الطيور شديدة الضراوة في الطيور البرية في نظام المفوضية الأوروبية - وكذلك في 31 دولة أوروبية.
في الولايات المتحدة وكندا، مر أكثر من أسبوع منذ أن أبلغ مسؤولو صحة الحيوان عن أي حالات مؤكدة من أنفلونزا الطيور عالية الإمراض في قطعان الدواجن التجارية.

 

#منقول #وكالات_الأنباء

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 123 مشاهدة
نشرت فى 10 يونيو 2022 بواسطة elhaisha

ساحة النقاش

محمود سلامة محمود الهايشة

elhaisha
محمود سلامة الهايشة - باحث، مصور، مدون، قاص، كاتب، ناقد أدبي، منتج ومخرج أفلام تسجيلية ووثائقية، وخبير تنمية بشرية، مهندس زراعي، أخصائي إنتاج حيواني أول. - حاصل على البكالوريوس في العلوم الزراعية (شعبة الإنتاج الحيواني) - كلية الزراعة - جامعة المنصورة - مصر- العام 1999. أول شعبة الإنتاج الحيواني دفعة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,546,828