هندسة الانتباه

العلوم والفنون والآداب

 

أكد ذاتك .. كتاب جديد للدكتور إسماعيل الشربيني ؛ صادر عن دار الإسلام للطباعة والنشر

صدر مؤخرا عن دار الإسلام للطباعة والنشر، كتاب جديد في التنمية الذاتية للكاتب الدكتور إسماعيل الشربيني، طبعة أولى، 2020.

 

إنَّ عصرنا مليء بالتوتر والقلق والصراعات النفسية، ونحن في خِضمِّ هذا العصرِ نحتاج إلى من يأخذ بأيدينا للتخلص من هذا التوتر والقلق والصراعات النفسية، وهذا الكتاب سيأخذ بيدك – إن شاء الله- متسلحًا بآخر ما وصل إليه العلم الحديث، مقتفيًا آثار النبي، فهو أفضل من عالج الأرواح والأبدان، فمن أهداف الكتاب أن أبين للدنيا أنَّ الإسلام ليس ببعيد عن مشكلات الحياة، بل هو أقوى الأسلحة لمعالجتها، وسترى في كتابنا أنَّ الدراسات العالمية أكدت أنَّ الأنبياء – صلوات الله عليهم -، والصحابة الكرام – رضوان الله عليهم- كانوا يمتازون وبشكل عظيم بتوكيد الذات.

 

والكتاب يشتمل على جانبين نظري وعملي، أمَّا الجانب النظري فقد تضمنته الأبواب من الأول إلى الرابع، والجانب العملي من الخامس إلى السابع، وقد ضمنت الجانب العملي الكثير من الأساليب والتدريبات والمقاييس التي تُساعدك على فهم مدى تطور استجابتك للمعلومات التي بالكتاب.

 

وقد وضعتُ لك مقياسًا، هو خلاصة جهودٍ مضُنيةٍ لعلماء أجلَّاء وأعلام كبار في علم النفس وأبحاثٍ طويلةٍ قمت باستخلاص أهم ما فيها، وسميته: " مقياس إسماعيل الشربيني لتوكيد الذات" وقد شرحت لك كيفية الاستفادة منه في البابين السادس والسابع، لكن استبقت الأحداث ووضعت لك صورة منه بعد المُقدمةِ مُباشرةً، لتجيب على أسئلته قبل قراءة الكتاب واحتفظ بنتيجة المقياس في درج مكتبك، ثم اقرأ الكتاب حتى نهايته، ثم عد للمقياس مرة ثانية وأجب على الأسئلة، ثم قارن بين درجاتك قبل القراءة وبعدها، وأنا على يقين أنَّ الفرق سيكون كبيرًا .

 

أيها القارئ العزيز:

لا أدَّعي العصمة لكتابي، فقد أبى الله أن تكون العصمة إلا لكتابه، فيا أيها القارئ العزيز هذه أول محاولة لرجل عربي في هذا الباب، فاهتم بها، وأرعها سمعك وبصرك، فلعلها تكون الأخيرة، وأرجو الله ألا تكون الأخيرة، فإن وجدت فيها بُغيتك فاحمد الله، وإن فقدت مرادك فأمسك بمعروف، أو سرِّح بإحسان، وتذكر قول القائل:

لا تقل عن عمل ذا ناقص ::: جيء بأوفى وقل ذا أكمل.

إن يغبْ عن عين سَارٍ قمرٌ ::: فحرامٌ أن يُلام المشعل.

وفي الختام، فالدعاء والشكر مبذولان للأخوين الكريمين فضيلة الشيخ محمود خليفة، والأستاذ خالد عبداللطيف على ما بذلا من جهد؛ فقد كانا رفيقي دربي في رحلتي مع الكتاب.

 

#أكد_ذاتك ؛ #إسماعيل_الشربيني ؛ #دار_الإسلام

 

# اليوتيوب - أكد ذاتك .. كتاب جديد للدكتور إسماعيل الشربيني ؛ صادر عن دار الإسلام للطباعة والنشر : https://youtu.be/V340i2IdZ3Q

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 155 مشاهدة
نشرت فى 3 مايو 2020 بواسطة elhaisha

ساحة النقاش

محمود سلامة محمود الهايشة

elhaisha
محمود سلامة الهايشة - باحث، مصور، مدون، قاص، كاتب، ناقد أدبي، منتج ومخرج أفلام تسجيلية ووثائقية، وخبير تنمية بشرية، مهندس زراعي، أخصائي إنتاج حيواني أول. - حاصل على البكالوريوس في العلوم الزراعية (شعبة الإنتاج الحيواني) - كلية الزراعة - جامعة المنصورة - مصر- العام 1999. أول شعبة الإنتاج الحيواني دفعة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,849,768