مركز حقوق للتدريب القانوني

يقدم الموقع خدمة ابداء الاستشارات القانونية وتدريس القانون

البابا شنودة: «العصيان المدني» لا أعرف معناه.. و«لا يقبله الدين ولا الدولة»

قال البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، خلال عظته الأسبوعية، مساء الأربعاء، إن العصيان المدني «لا يقبله الدين ولا تقبله الدولة»، وأضاف «الآيات في الكتاب المقدس  التي تحث على طاعة الحاكم، آيات كثيرة، وجايز الناس اللى بينادوا بالعصيان المدني يعبروا عن نفسهم شوية أيام من خلاله وبعدين ينتهي، وربنا يعدي الأيام على خير».

وأضاف البابا خلال عظته التي جاءت عن «حياة التوبة»، واستبقها بمقدمة قال فيها: «في هذه الأيام هناك حالة من السيولة التي نعيشها، والتى يسميها البعض (فوضى)، والتي ربما تتحول إلى عادة وطبع بسبب عدم وجود من يوقفها عند حدها والبعض يسميها (عصيان مدني) ولست أدرى معنى هذه الكلمة».

وطالب البابا، رجال الداخلية،  بـ«حماية الشعب»وأضاف «كذلك كل رجال العسكرية اللي وظيفتهم حماية الناس يحتاجون لحد يحميهم، ولو اعتدى علينا أحد من بره مين اللي هيحمينا؟»، واستطرد قائلا: «كل من يحب عمل شيئ يحلو له فليفعله»، مضيفا «كلها خيالات ولا أعتقد أنه ستدوم، إننا يا أخوتى جميعا نريد حياة روحية سليمة مقبولة أمام الله وصالحة ونافعة للجميع ونافعة للمجتمع الذي نعيش فيه وبعيدة أيضاً عن كل انحراف للوصول إلى روابط الحب، والوصول للذي يحبه كل شخص في هذا الوطن العزيز».

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 105 مشاهدة
نشرت فى 9 فبراير 2012 بواسطة col

ساحة النقاش

مركز حقوق المصري للتدريب القانوني

col
الرؤية: يسعى المركز إلى أن يكون مركز تميّز علمي في مجال الدّراسات القانونية والتدريب علي المحاماة. الرسالة : نسعي الي القضاء علي الامية القانونية ومحاولة النهوض بالخريجين في مجال القانون نحو البحث عن عمل مثمر ومجال مفتوح لغد مشرق دائما.والتطلع الي الافاق الرحيبة ونشر الوعي القانوني بين المواطنين والحكام علي »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

515,543