البط المسكوفى



الأبيض ( السكرني ) والمسكوفى الأسود ( البربري ) وهناك نوعا ثالثاً ناتج من خليط السلالة البيضاء مع السوداء يسمي المسكوفى الأزرق ويمتاز بوجود زوائد لحمية فى وجهه.يطلق على هذا النوع من البط البربري أو التركي أو البط البرازيلى وهو شبيه بالبط السودانى وهناك نوعان من البط المسكوفى وهما المسكوفى

 

والبط المسكوفى يختلف فى صفاته وطباعه عن أنواع البط الأخرى فهو فى العادة لا يصدر أصواتاً عالية مثل بقية أنواع البط وإذا أخرج أصواتاً عند إثارته تكون أصواتاً مبحوحة ضعيفة.

والبط المسكوفى له طبائع مميزة مثل حبه للرعى وإستهلاك الحشائش وكذلك قدرته على إستخدام  أجنحته فى الطيران وشغفه  بالبيات فوق الأسطح العالية ويمتاز الذكر بكبر حجم الرأس وهو طائر  شرس غير إجتماعى ولا يرعى إنثاه أو نتاجه من الكتاكيت.

فترة تسمين البط المسكوفى تتراوح بين 18-20 أسبوع وقد تزيد أسبوعين على حسب الوزن المرغوب البط المسكوفى له ميزة خاصة حيث يمكن إستعماله فى أغراض التسمين ولحمه من 

أطيب أنواع اللحوم مذاقاً , كما أن مدة تفريخ البيض تختلف عن باقى سلالات البط حيث تمتد مدة التفريخ إلى خمسة أسابيع بدلاً من أربعة أسابيع مثل باقى السلالات , ويزن الذكر البالغ حوالى 5 كجم والأنثى 3.5 كجم ويتراوح إنتاجه من البيض سنوياً ما بين 75 – 80 بيضة بنسبة 70% تفريخ.

 


المصدر: الإدارة المركزية للإرشاد الزراعى - نشرة تربية البط المسكوفى
animalP

الادارة المركزية للإرشاد الزراعى [email protected] م/ مروة عبدالعاطى (إدارة تكنولوجيا المعلومات)

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 472 مشاهدة

الإرشاد الحيواني

animalP
يقوم هذا الموقع بنقل التقنيات ونتائج الأبحاث الزراعية إلى المربين والمزارعين عن طريق الفعاليات الإرشادية الميدانية ( تنفيذ برامج الحقول الإيضاحية أيام حقل وتنفيذ برامج الإرشادية المتكاملة ) ويعمل القسم على رفع المستوى المعرفي والمهارات لمربي الحيوانات بما يساهم في زيادة وتحسين الإنتاج. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

366,647

مشاريع الاغنام