رد الفعل نحو تقديم المساعدة.

كى نستطيع أن نفهم رد فعل كل من الرجل والمرأة نحو تقديم المساعدة، دعونا نلقى نظرة أولاً على قيم كل منهما، ويقصد بالقيم: الأشياء أو المعانى الهامة لدى الإنسان، والتى تحكم قراراته وتصرفاته.

- قيم المرأة: الحب، المشاركة، الجمال، التواصل.. ولهذا فإن تقديم زوجها المساعدة لها يشعرها بالحب، وياحبذا لو كانت هذه المساعدة دون أن تطلبها.

- قيم الرجل: القوة، الكفاءة، الفعالية، الإنجاز.. تقديم المساعدة للرجل وخاصة دون أن يطلبها، يشعره بأنه يفتقر إلى الكفاءة والقدرة على الإنجاز، والرجل غالباً لن يطلب المساعدة بشكل مباشر، لكن الزوجة الذكية بفهمها لزوجها تستطيع أن تعرف متى يكون محتاجاً للمساعدة، ومن ثم تقدمها له دون أن تعطيه إحساساً أنها الأفضل أو الأذكى.

 

اذا لم تحصل على المساندة التى تريدها فى علاقتك بشريك حياتك، فهذا يعنى أنك لا تطلب المساندة بشكل كاف أو أن الطريقة التى يتم الطلب بها غير ناجحة.

ويوضح الكاتب الأمريكى جون جراى فى كتابه: الرجال من المريخ والنساء من الزهرة – أن هناك 5 أسرار وراء طلب المساندة من الرجل بشكل ناجح وهى:

1- التوقيت المناسب: لابد من الاحتراس بأن تطلبى من الرجل أن يفعل شيئاً  كان يخطط أن يفعله من قبل، على سبيل المثال :اذا كان الرجل على وشك أن يفرغ سلة المهملات، لا تقولى له (هلا أفرغت سلة المهملات ؟)، فسوف تشعرينه بأنك تأمرينه بما يجب أن يفعل؛ وكذلك إذا كان الرجل يركز فى شىء ما فلا تتوقعى منه أن يستجيب لطلباتك فى الحال ؛ لذا فالتوقيت شىء حيوى.       

2- الأسلوب الخالى من أي إلحاح: تذكرى أن الالتماس يختلف عن الطلب، فإذا كان أسلوبك لحوحاً ولك الكثير من المطالب فمهما كان اختيارك للكلمات بشكل حريص فإن الرجل يشعر بإنك لا تقدرينه على ما قدمه من قبل لذا ستكون الإجابة لا لكل مطالبك.

3- الإيجاز: تحاشى أن تعطى الرجل قائمة بالأسباب التى يجب أن تجعله يساعدك فكلما طال شرحك لأسبابك زادت مقاومته، فالتفسيرات الطويلة تجعل الرجل يشعر كأنك لا تثقين به كى يساندك.

4- الأسلوب المباشر: عندما تحتاج المرأة إلى المساندة فإنها تعرض المشكلة لكنها لا تطلب من الرجل أن يساندها، ولكنها تتوقع بأن يعرض مساندته عليها، وأيضاً تجعل الطلب ضمنياً وليس بشكل مباشر، والأسلوب غير المباشر يجعل الرجل يشعر بأنها لا تعطيه التقدير الذى يستحقه.

5- استخدام الكلمات الصحيحة: أحد الأخطاء الشائعة فى طلب المساندة والدعم من الرجل هو استخدام كلمات مثل: هل بإمكانك ؟، هل تستطيع ؟ ؛ فجملة هل بإمكانك هى مجرد سؤال وليست طلب مساندة، لذا يعتبر الرجل أن ذلك إهانة واضحة له.

 

لذا على المرأة عندما تطلب الدعم من الرجل ألا تستسلم لكلمة لأ من أول مرة وتبتعد فى طلب المساندة من الرجل, ولكن تحاول مراراً وتطلب المساندة بشكل مباشر وبطريقة لائقة.

 

كيف تساعد المرأة الرجل ؟؟

كثيرات لا يعلمن أن مساعدة الرجل وتشجيعه تكون بطلب مساعدته، دون أي نقد أو نصيحة، فعليك أيتها المرأة أن تفهمي أنه يحاول أن يخدمك وأطفالك، فشجعيه وكوني عوناً له.

 

كيف يساعد الرجل المرأة ؟؟

مساعدة الرجل للمرأة تكون بتقبل شكواها والاستماع لها بدون تقديم أي حلول، فالمرأة تريد من يسمعها وينفس عنها.

ahmedkordy

(رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ)

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 155 مشاهدة
نشرت فى 26 أكتوبر 2015 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,927,423

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters

هل تعرف أن بإمكانك التوفير بشكل كبير عند التسوق الالكتروني عند إستعمال اكواد الخصم؟ موقع كوبون يقدم لك الكثير من كوبونات الخصم لأهم مواقع التسوق المحلية والعالمية على سبيل المثال: كود خصم نمشي دوت كوم، كود سوق كوم وغيرها الكثير.

..
تابعونا على حساب

أحمد الكردى

 موسوعة الإسلام و التنميه

على الفيس بوك

ومدونة
أحمد السيد كردى
على بلوجر