دراسة (الزيود, 2012م)

هدفت إلى التعرف على درجة ممارسة مديري المدارس الثانوية الحكومية في مملكة البحرين لتكنولوجيا المعلومات من وجهة نظرهم وعلاقتها بالإبداع الإداري لديهم من وجهة نظر معلميهم. وتكونت عينة الدراسة من 15 مديرا ً ومديرة، و 194 معلماً ومعلمة.

استخدمت لجميع البيانات أداتان؛ الأولى: لتعرف درجة ممارسة مديري المدارس الثانوية الحكومية لتكنولوجيا المعلومات، والثانية: لقياس مستوى الإبداع الإداري لدى مديري المدارس الثانوية الحكومية من وجهة نظر المعلمين. استخدم الباحث الاحصاء الوصفي، ومعامل الارتباط بيرسون، واختبار مان ويتني اللامعلمي وتحليل التباين الأحادي واختبار شيفيه للفروق.

 

أظهرت نتائج الدراسة وجود مستوى مرتفع لدرجة ممارسة تكنولوجيا المعلومات لدى المديرين. كما تبين وجود مستوى مرتفع من الإبداع الإداري لدى مديري المدارس الثانوية الحكومية من وجهة نظر المعلمين. كما بينت النتائج وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية عند مستوى 96,4 بين تقديرات مديري المدارس الثانوية الحكومية في مملكة البحرين لدرجة ممارستهم لتكنولوجيا المعلومات وتقديرات معلميهم لمستوى إبداعهم الإداري.

 

<!--الزيود, ماجد محمد, (2012م), درجة ممارسة تكنولوجيا المعلومات وعلاقتها بالإبداع الإداري لدى مديري المدارس الثانوية الحكومية في مملكة البحرين, مجلة العلوم التربوية والنفسية, جامعة دلمون للعلوم والتكنولوجيا, المجلد الثالث عشر, العدد الثاني, البحرين, يونيو 2012م.

ahmedkordy

خدمات البحث العلمي 01009848570

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 349 مشاهدة
نشرت فى 9 أكتوبر 2015 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

30,487,279

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters