نظام إدارة علاقات العملاء

في ضوء التحركات التجاريه السريعه ، يتطلب اليوم من كل شركه أن تعيد النظر في اتجاهات العمل ، الاستراتيجيات ، الموردين ، الشركاء بمعنى آخر كل المتغيرات والعلاقات التي قد تؤدي الي الثقة الذاتية بالأداء أمام نظيراتها في العمل. البحث المكثف عن الميزه التنافسيه قد يعني ان بعضا من افضل العملاء لديك يترك التعامل معك بدون أن تعرف فيما إذا كان هناك مشكله أم لا. لذا كيف يمكنك أن تستجيب لمثل هذه الأمور – بمعنى الاستجابة لحاجات العملاء و متابعتهم و الحركة التنافسية في سوق العمل ؟  

ما هو نظام إدارة علاقات العملاء ؟

يعتبر نظام إدارة علاقات العملاء واحدا من أهم الحلول التي تتيح متابعة نشاطات البيع والتسويق بحيث يعمل في الدرجة الأولى على جعل العميل محور الاهتمام الأساسي فيساعد على تكوين قاعدة بيانات متكاملة تستطيع عن طريقه المنشأة إنجاز كافة الأعمال البيعية واعمال المتابعة وفتح الحسابات للعملاء وحفظ كافة الأحداث التي تتم بشكل يومي وإصدار التقارير وترتيب الأعمال ومعاينة كفاءة الموظفين في أداء أعمال البيع وإبقاء العلاقة الطيبة مع العميل وأداء القسم بأكمله.     نظام إدارة علاقات العملاء هونظام يستخدم لفتح حسابات للعملاء ومتابعه جميع الانشطه المتصله معهم و متابعة كافة الاتصالات اللازمة معهم وتسجيل كل الاحداث التي تحدث يوميا وتقديم التقارير المختلفة وإصدار المهام و اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل خدمة العملاء بالوقت المناسب. باستخدام النظام يمكنك إدارة فرص المبيعات و التسويق من خلال وضع استراتيجيات مناسبة للنشاط التجاري للمنشأة ،أدارة و حل المشاكل التي ترد من قبل العميل.

 

فوائد  نظام إدارة علاقات العملاء :

• تكلفة منخفضة مع أداء فعال:

حيث يعتبر اسلوب جيد لتوفير الكثير من المصاريف في الاتصالات غير المجدية وضياع المعلومات وخسارة العملاء بسبب عدم المتابعة أو سوء في أداء المبيعات مثلا.


• قابلية النظام للتكيف والتخصص حسب الاحتياجات:

وهذا بطبيعة الحال يعتمد على نوع المنتجات والخدمات التي يقدمها العميل وفئة تصنيفها في مجال العمل وهذه مسألة نسبية يتم التعامل معها عن طريق فريق العمل لدينا.


• سهولة الاستخدام من قبل الجميع والسرعة في التطبيق:

وهذه مسألة نراعيها دائما ونعتمد في ذلك على الدراسة الميدانية بحيث يتم اختصار الأعمال بالشكل الأفضل ووضع سبل تتناسب مع المستوى العملي لطبيعة المنشأة.


• حفظ المعلومات وطباعة التقارير:

إن عنصر المعلومة هو العنصر الرابح دائما وحفظ تلك المعلومة يعني الحفاظ على رأس مال فريق المبيعات من علاقات وفي نفس الوقت فإن التقارير تظهر مواطن الضعف والأداء لفريق المبيعات وبالتالي يساعد بشكل كبير في إيجاد الحلول وبأسرع وقت ممكن.

• المتابعة المستمرة و الفعالة للعملاء:

حيث أن هذا النظام يعتبر العميل العنصر المستهدف فيسجل المعلومات الكاملة عنه و يدير العلاقة معه و كافة الاتصالات اللازمة من أجل توفير الخدمة اللازمة له و نيل رضاه و بالتالي تطوير العملية التجارية و حجم الاستثمار معه.

• القدرة على إدارة فرص المبيعات و التسويق:

يدعم النظام إدارة المبيعات والتسويق في المنشأة على وضع استراتيجيات البيع والتسويق المناسبة لنشاطها التجاري التي تساعدها على النجاح والفوز بالفرص والصفقات التجارية وبشكل لم يسبق له مثيل عبر تعرفكم بشكل دائم وعبر النظام على مسار المبيعات وعوامل النجاح والفشل في أعمالكم.

• إدارة الوقت :

الوقت عنصر هام في كافة الأعمال التجاري وقد راعى النظام هذه الناحية من خلال جدولة المواعيد مع العملاء أو بين أفراد فريق العمل إضافة لوجود أداة لتنبيه المستخدم بالمواعيد والمهام المطلوب تنفيذها عند حلول موعدها.

• الوصول للمعلومة من أي مكان و في أي وقت:

إن قوة النظام تكمن في إمكانية استخدامه من مكان العمل أو عبر الانترنت و هذا يزيد من سرعة الأداء و من ثقة العملاء و كل ذلك يزيد من الانتاجية و يقلل من الأخطاء و المشاكل الممكنة الحدوث.   

الاعتماد على تقنيات برمجية عالمية

نظام الجال لإدارة علاقات العملاء مبني 100% على تقنيات عالمية مثل: Windows NT/2000/2003  servers, SQL Server, IIS, ASP, JavaScript . و هذا يبرر اتجاه الكثير من المؤسسات لتطبيق نظام الجال لإدارة علاقات العملاء لأنهم بالتالي لن يحتاجوا لأنظمة أخرى لأداء أعمالهم.

ahmedkordy

خدمات البحث العلمي 01009848570

  • Currently 86/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
28 تصويتات / 3560 مشاهدة

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

29,878,020

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters