إعادة هندسة العمليات الإدارية واتخاذ التصرفات و التغييرات الملازمة لتكنولوجيا العصر في مجال أعمال ونشاطات التسويق المتكاملة والساعية إلى تحقيق الإشباع في قطاعات المستهلكين والعملاء وفي إطار من الأدوات والوسائط الإلكترونية، إنما يعلن عن أهمية استكمال تدفق البيانات وتسجيلها وتبويبها وتحليلها باستخدام تقنيات واستحداثات العصر الإلكتروني وعلاج المشكلات التشويقية بالدقة والكفاءة والسرعة المطلوبة، وهذا ما ينطوي على ممارسات بحوث التسويق الإلكترونية لإحداث التواؤم المطلوب مع مجريات أحداث إليكترونية العملية التسويقية بصورتها.

ولما لبحوث التسويق من دور فاعل في دعم ومساندة اتخاذ القرارات التسويقية وتصريف المنتجات وتنشيط الطلب عليها وقياس واختبار الجديد منها ذلك من المجالات البحثية. وتعتمد في أداء هذه الأدوار وتشغيلها الكترونيا وتدفق ما تستدعيه من بيانات على شبكة الإنترنت والتجول عبر مواقعها الغنية بالعديد من حزم وصفحات البيانات، فضلا عن الاستطلاعات الإلكترونية عبر البريد الإلكتروني بالاتصال بقطاعات ومواقع تستطيع تقديم العون وتوفير البيانات المطلوبة إلكترونيا، مع أهمية الاعتماد على قاعدة بيانات خاصة بالموقع الإلكتروني يتم تحديثها وتطويرها بصفة مستمرة.

وعلي، فإن بحوث التسويق الإلكتروني تهدف إلى دراسة وتحليل استخدام التقنيات الحديثة في التسويق والتجارة الإلكترونية، وتحسين العلاقات التجارية بين الشركات والعملاء، وزيادة الرضا والولاء لدى العملاء، وزيادة المبيعات والأرباح للشركات، والامتثال للتشريعات الحكومية المتعلقة بالخصوصية والأمن الإلكتروني.

بحوث التسويق الإلكتروني هي دراسة عمليات التسويق والتي تنطوي على استخدام وسائل الاتصال الإلكترونية والتقنيات الحديثة لتحسين العلاقات التجارية بين العملاء والشركات. وتهدف هذه البحوث إلى فهم سلوك المستهلكين وتحليل البيانات الرقمية لتطوير استراتيجيات تسويقية فعالة. وتشمل بحوث التسويق الإلكتروني مجموعة واسعة من الموضوعات المختلفة مثل تصميم وتحليل مواقع الويب والتطبيقات والتجربة العملية للمستخدم، والتسويق عبر البريد الإلكتروني والشبكات الاجتماعية، وتحليل بيانات العملاء والتنبؤ بسلوك المستهلكين، وتحليل البيانات الكبيرة والذكاء الاصطناعي في التسويق، وكذلك استخدام التسويق الرقمي في إدارة العلاقات مع العملاء وتطوير العروض التسويقية المناسبة للعملاء.

 

تهدف بحوث التسويق الإلكتروني إلى تطوير الأدوات والتقنيات اللازمة لتحسين الاتصال بين العملاء والشركات، وتحسين تجربة المستخدم ورفع مستوى الرضا والولاء لدى العملاء، وزيادة فعالية الإعلانات والترويج للمنتجات والخدمات، وزيادة المبيعات والأرباح للشركات. كما يهدف بحوث التسويق الإلكتروني إلى دراسة التحديات والمخاطر التي يمكن أن تواجه الشركات في استخدام التسويق الرقمي، مثل حماية البيانات الشخصية والأمن الإلكتروني، وتقييم فعالية الإعلانات الرقمية والتحليلات الإحصائية والتقنيات الجديدة المستخدمة في التسويق الرقمي. ويمكن للبحوث في هذا المجال أيضًا أن تستكشف الممارسات الأخلاقية والقانونية في التسويق الرقمي، مثل الإعلانات الخبيثة والاحتيالية واستخدام البيانات الشخصية بدون إذن صريح، والامتثال للتشريعات الحكومية المتعلقة بالخصوصية والأمن الإلكتروني.

 

ahmedkordy

خدمات البحث العلمي 01009848570

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 29 مشاهدة

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

30,283,227

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters