افضل طرق تمويل المشاريع الصغيرة “احصل على مئات الآلاف وابدأ مشروعك”

بواسطة صابر -7 أبريل، 20201386852

هناك ملايين الشباب حول الوطن العربي يمتلكون افكارًا نيرة يحلمون بتحويلها الى مشاريع وأعمال قائمة بذاتها، ولكنهم يؤجلون وربما يتخلون عن أحلامهم تلك لعدم توافر المال اللازم لتحويل أفكارهم الى أعمال ومشاريع على أرض الواقع، وهذا الأمر كفيل بأن يحول هؤلاء الشباب المتحمس للعمل والتميز الى شباب منطفئ غير طموح يعمل فقط من التاسعة صباحًا الى الخامسة مساءً للحصول على القليل من المال لإنفاقه في إطارات معروفة لدى الجميع، فإن كنت واحدًا من هؤلاء الشباب فإني أدعوك لعدم الاستلام، كما ادعوك لقراءة السطور التالية حيث اُعرفك من خلالها على افضل طرق ومصادر تمويل المشاريع الصغيرة والتي يمكن أن تحصل من إحداها على رأس المال الكامب المطلوب لمشروعك وإن بلغ حد المليون.

تمويل المشاريع الصغيرة

افضل طرق تمويل المشاريع الصغيرة :-

1- الممتلكات الشخصية :-

الكثيرون يعتبرون أنفسهم مفلسون ولا يمتلكون أي أموال، على الرغم من أنهم يمتلكون بعض الممتلكات التي تبدو بسيطة ولكنها في الواقع تساعد كثيرًا، ومنها على سبيل المثال الميراث، الذهب، السيارة، المعدات، … الخ، لذلك قبل ان تحكم على نفسك بالإفلاس تأكد من امتلاكك لأي أملاك انت مستعد للتخلي عنها في سبيل الحصول على المال، ولكن احرص ان على دراسة مشروعك بشكل جيد والتأكد من قدرته على النجاح وتحقيق العوائد، وإلا فقد تخسر جزء ربما يكون كبير من اموالك.

2- الشراكة التجارية:

اذا كانت لديك مشروع مدروس بعناية وترغب في تنفيذه، فإن الشراكة التجارية تعد من افضل طرق تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة كذلك، فعندما تحصل على شريك او اثنين او اكثر فإن كل منهم يساهم بمبلغ مالي محدد وبسهولة يمكن الوصول لرأس المال المطلوب لتنفيذ المشروع، وان كنت لا تمتلك أي أموال فيمكنك البحث عن شركاء وتدخل معهم بنسبة معينة مقابل الفكرة المدروسة والمجهود.

على الجانب، الشراكة التجارية تعد من افضل طرق تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ولكنها قد تتحول الى كابوس لا يمكن التخلص منه بسهولة، لذلك احرص على مشاركة أشخاص ملتزمين وغير نرجسيين ولا متعصبين لآرائهم، واحرص على كتابة عقود تضمن لكل شريك نسبته التي تم الاتفاق عليها.

3- نظام الأسهم :-

إذا كانت تكلفة المشروع كبيرة كـ بناء برج سكني او تأسيس مصنع أو غيرها من المشاريع الصغيرة التي تتطلب الأموال الكثيرة، فيمكن الاعتماد على نظام الشراكة بالاسهم، ويعنى هذا مشاركة عدد كبير من الناس كلاً حسب مقدرته المالية، وتكون نصيب كل فرد من الربح مبني على أساس مشاركته وعدد اسهمه.

4- التمويل العائلي :-

يعتمد الكثير من المستثمرين الجدد على هذا النوع من التمويل لبدء المشاريع الصغيرة ، حيث يطرحون الأفكار على أسرهم وطلب الحصول على المال منهم وهو أسلوب معروف ومتبع في كل مكان والكثير من العائلات يدعمون ابنائهم عندما يقتنعون بأفكارهم.

على الجانب، بشكل شخصي اعرف بعض الاشخاص الذين تلقوا المساعدات المالية من اسرهم لبدء مشاريع خاصة، بل ان بعضهم أسس مشاريع تعمل بها العائلة ككل.

5- القرض الحسن لـ تمويل المشاريع الصغيرة :-

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 19 مشاهدة
نشرت فى 15 نوفمبر 2020 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

22,386,913

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters

نتشرف بتواصلك معنا  01009848570

..
تابعونا على حساب

أحمد الكردى

 موسوعة الإسلام و التنميه

على الفيس بوك

ومدونة
أحمد السيد كردى
على بلوجر