إننا نشهد الآن ارتفاعًا فاحشًا في تكاليف الحياة المعيشية بالإضافة إلى تزايد متطلبات الحياة بشكل كبير، وفي المقابل نرى أن الرواتب التي يتقاضاها معظم الأشخاص لا تكفي لتغطية كل تلك النفقات. لتصبح زيادة الدخل الشهري أمرًا ضروريًا.

تعتبر زيادة الدخل من أهم العوامل التي تساعدك على تحسين دخلك الشهري أولًا والحصول على المزيد من المال ثانيًا. وفي حال كنت تفكر بتحسين مستوى دخلك أو معيشتك، أو تحقيق الكثير من أحلامك، أو حتى الوصول للاستقرار المالية والحرية المالية، انتهاءً بتحقيق الثراء، فإنك ولابد يجب أن تفكر بشكل جدّي بزيادة دخلك بشكل بديهي.

بالطبع هناك الكثير من الطرق والأساليب التي تساعدك على تحقيق النجاح المالي لكن النصيحة التي يقدمها جميع رواد الأعمال والأثرياء الناجحين هي أن تقوم بالبدء بزيادة دخلك.

اقرا ايضا : مشاريع صغيرة ناجحة مفصلة وجاهزة للتنفيذ

في هذا المقال سنقدم لك أفضل الطرق والأساليب التي يمكنك اتباعها من الآن والالتزام بها لزيادة دخلك الشهري، إن النصائح التالية ليست حلولًا سحرية أبدًا، بل على العكس من ذلك يحتاج الكثير منها إلى الالتزام، المثابرة، الصبر والكثير من الجهد.

كيف تقوم بزيادة دخلك الشهري؟ وكيف تستطيع تحسين وضعك المعيشي؟ إليك هذه النصائح التي لا تحتاج إلى الكثير من الخبرة:

1 – اختبار المواقع والتطبيقات الإلكترونية

هناك الكثير من المواقع والشركات التي تقوم بإطلاق نسخة تجريبية من موقعها الإلكتروني أو تطبيقها الخاص بالهاتف الذكي، حيث تحتاج دائمًا إلى مستخدمين يقومون بتجربة هذه المواقع والتطبيقات التجريبية ليقدّموا تعليقاتهم والمشاكل التي اعترضتهم عند استخدامه، حيث يتم الاستفادة من تلك الآراء والتعليقات في تحسين وتطوير التطبيق أو الموقع ومن ثم إطلاق النسخة الأساسية له. بالطبع تقوم تلك المواقع أو الشركات بالدفع لأولئك المستخدمين مقابل تجربتهم تلك، وبالطبع فإنك كمستخدم لم تخسر الكثير وخاصةً إن كنت تقوم بالأصل بتمضية الكثير من الوقت على الإنترنت.

هناك بعض المواقع الأخرى التي تقدم مبالغ مالية للمستخدمين الذين يستطيعون إيجاد أي مشكلة أو عيب أو ثغرة أمنية في مواقعها، وتقدم هذه المواقع هنا مبالغ مالية هائلة لكل شخص يمكنه التوصل لمشكلة ما بحيث تتمكن هي من حلها.

2 – طوّر نفسك

هناك طريقة أخرى بسيطة ولا تحتاج للبحث عن عمل خارج مجال اهتمامك أو خارج مجال عملك حتى، وهي أن تقوم بتطوير نفسك، مهاراتك، خبراتك لتستطيع طلب الترقية في العمل. هناك الكثير من المهارات التي يمكنك تطويرها وهي مهارات أساسية في الواقع وستضمن لك عملًا أفضل مثل المهارات اللغوية، المهارات الحاسوبية، وغير ذلك.

قد يهمك : كيف توظف خبراتك ومهاراتك لكسب المال وجني الأرباح ؟

عند تطويرك لنفسك والحصول على مهارات جديدة أو تطوير المهارات السابقة، يمكنك أن تتقدم بطلب ترقية في العمل، وفي حال لم يتم الموافقة ورأيت نفسك بأنك تستحق أفضل من منصبك، يمكنك البحث عن فرص عمل أخرى تناسب قدراتك الحالية.

3 – ابدأ بالكتابة للشركات

هناك الكثير من الشركات التي تحتاج لأشخاص يقومون بإعداد المحتوى لها مهما كان توجه تلك الشركة، حيث تحتاج جميعها إلى ذلك المحتوى كأساس لمواقعها على الإنترنت أو حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بها. قد يكون ذلك المحتوى عبارة عن مقالات معينة أو التدوين بشأن الاختصاصات التي تهتم بها الشركة، قد تقوم بكتابة الصفحات الخاصة بتقديم الشركة لنفسها ولمنتجاتها، أو حتى توصيف لتلك المنتجات.

إن كنت تمتلك مهارة في إعداد المحتوى فعليك أن تقوم باستغلالها فورًا، واعلم أن المحتوى هو عنصر أساسي لكل موقع أو تطبيق أو عمل.

يهمك : كيف تبدأ مشروع صغير – 11 فكرة بسيطة لبدء مشروعك الصغير

يمكنك أن تقوم بعرض خدماتك على تلك الشركات بشكل مباشر، أي في حال سمعت مثلًا عن شركة تنوي استقطاب أشخاص لإعداد المحتوى، أو أن هناك شركة يتم إنشاؤها في الوقت الراهن وبالتالي فإنها بحاجة لشخص يقوم بإعداد المحتوى اللازم لها في تلك المرحلة. أو يمكنك أن تستخدم مختلف أنواع منصات العمل الحر على الإنترنت لتقوم بالاطلاع على عدد كبير من العروض على الإنترنت بالإضافة إلى فرص عمل أكبر من الفرص التي ستجدها على أرض الواقع.

4 – اعمل كوسيط

هنا لا تحتاج أبدًا لكثير من الجهد، فيكفي أن تتمتع بالكثير من العلاقات الاجتماعية لتعمل كوسيط بدون وقت عمل محدد. يمكنك أن تعمل كوسيط عقاري أو تجاري مثلًا، ولست بحاجة للالتزام بدوام معين أو غير ذلك، حيث ستعتمد على علاقاتك الاجتماعية بشكل كامل.

في حال سمعت أن شخص ما يرغب بشراء عقار معين، كما أنك تعلم بأن هناك شخص آخر يرغب ببيع عقار مشابه، يمكنك في هذه الحالة بأن تقوم بدور الوسيط بينهما مقابل نسبة معينة عند إتمام عملية البيع.

5 – استخدم مهاراتك في التصوير

إن كنت تمتلك مهارات في التصويت فاعلم أن هذه المهارة هي من أكثر المهارات المطلوبة بمختلف أنواع الأعمال، هناك شركات ترغب بالتعاقد مع مصوّر احترافي ليقوم بتغطية حدث معين أو ليقوم بتغطية مجموعة من النشاطات، هناك أيضًا الحفلات بمختلف أنواعها سواء كانت رسمية أو غير رسمية على مستوى عائلي، وهناك الصور الشخصية حتى.

اقرا : أفضل 5 طرق لربح المال من خلال تصاميمك على الفوتوشوب

يمكنك التخصص بمجال معين، ولنفترض بصور الزفاف مثلًا لتقوم بتحديد فئة العملاء المستهدفين بدقة وتقوم بالتوجه إليهم. كما يمكنك أن تقوم بتأسيس مقر عمل خاص بك، أو ببساطة يمكنك العمل بدون أي تكاليف عند الطلب، أي أنك تقوم بالعمل عند تلقي اتصال من عميل معين يطلب خدماتك.

يمكنك التسويق لنفسك على الإنترنت وتحديدًا باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يجب أن تقوم بعرض أعمالك وتنظيمها بطريقة جذابة، والتحدث بشكل تشويقي عن خدماتك وما يميزك عن غيرك من المصوّرين.

6 – قم ببيع ممتلكاتك القديمة

هل تمتلك الكثير من الأشياء القديمة التي لم تعد بحاجتها؟ قم ببيعها إذًا لتستفيد من ثمنها. حيث يمكنك التخلص من الأشياء المتراكمة في المنزل، وفي الوقت ذاته ستستفيد من العائد المالي لزيادة دخلك. هناك الكثير من الوسائل التي يمكنك استخدامها لبيع تلك الأشياء، سواء ببيعها على أرض الواقع مباشرةً، أو من خلال الإنترنت باستخدام المجموعات المختصة ببيع الأشياء المستعملة ضمن مدينتك على فيسبوك.

قد يهمك : كيف توسع مشروعك التجاري ؟ طرق وخيارات ذكية لتوسيع مشروعك التجاري

في هذا المقال قدمنا لك مجموعة بسيطة من الاقتراحات التي يمكنك أن تجد منها ما يناسبك لتبدأ بالعمل الآن. وبالطبع فإن طرق زيادة الدخل تكاد لا تحصى، بعضها بسيط وسهل، وبعضها معقد ويحتاج لكثير من الجهد. وسنعمل في موقع فن المال على تقديم كل ما يمكن أن يحقق لك الفائدة في هذا المجال من طرق ونصائح وغيرها ضمن المقالات القادمة.

فن المال

المصدر: فن المال
ahmedkordy

خدمات البحث العلمي 01009848570

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 121 مشاهدة
نشرت فى 14 نوفمبر 2020 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

30,390,628

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters