الوعي المالي

أفضل 7 تطبيقات لإدارة وضبط ميزانيتك الشخصية

ShareTweetGoogle++

 

من منا لا يعاني من صعوبة في إدارة ميزانيته ونفقاته الشهرية؟

إننا نقوم بإنفاق مبالغ أكبر من دخلنا الشهري، نقوم بالإنفاق على السلع الكمالية حتى لا نجد ما يكفي من المال لشراء السلع الأساسية، ونغرق أحيانًا بالديون أو قد نصل حد الإفلاس.

إن كل ما نحتاجه في الحقيقة هو التنظيم والإدارة الجيدة، عن طريق مراقبة الحسابات المالية، النفقات الشهرية، بالإضافة إلى تتبع الفواتير وإدارة المصروف الشهري، والحد الأسبوعي للإنفاق، ومطابقة حدود الحسابات فيما يتعلق ببطاقات الائتمان، ومواعيد تسديد الفواتير وأقساط القروض لتجنب الغرق في دوامة الفوائد وغير ذلك. فإذا كان قرارك يتمثل في تنظيم حياتك المالية، وتتبع الأنفاق الخاص بك، وفواتيرك، وضبط ميزانيتك بشكل صحيح ومتوازن،سنقدم لك بعض من افضل التطبيقات التي يمكن ان تساعدك في إدارة ميزانيتك ونفقاتك الشهرية وضبطها حسب دخلك، حيث سنذكر لك مع الشرح أفضل تطبيقات الهواتف الذكية منها تطبيقات عربية التي يمكن استخدامها لتحديد راتبك أو دخلك الشهري يقابله مجموع النفقات، وبهذه الطريقة ستكون قادرًا على تحويل هاتفك الذكي إلى محفظة رقمية، ليكون معك مستشار مالي في جيبك.

1- تطبيق مينت Mint

 

وهو أحد أشهر التطبيقات في هذا المجال. حيث يقدم للمستخدم كل الأدوات التي يحتاجها لتنظيم الدخل والمصروف الشهري، كما يساعده أيضًا على تنظيم مبالغ مناسبة للادخار بالإضافة إلى وضع وتنظيم الميزانيات.

يمكنك استخدام هذا التطبيق من خلال إدخال معلومات حسابك المصرفي، ليتم ربط الحسابات المصرفية مع التطبيق. ويمكنك بعد ذلك متابعة دخلك ومصاريفك، لتعرف تمامًا أين تم إنفاقها، كما يقوم التطبيق أيضًا بتذكير المستخدم بالديون ومواعيد سداد الأقساط. وعلى الرغم من أن التطبيق يقوم بتخزين معلومات البطاقة المصرفية إلا أنه يحمي تلك المعلومات بشدة.

يتم تقسيم التطبيق إلى أقسام، حيث يقدم كل قسم فيها صورة عامة عن أوضاعك المالية، كما يقدم تقريرًا عن كل المصاريف التي قمت بإنفاقها. يقوم التطبيق أيضًا بإعلامك حين تتجاوز الميزانية المحددة، أو حين تقوم بالإنفاق أكثر من المعدل الطبيعي. كما يقدم أيضًا تقريرًا مفصلًا عن نمط الإنفاق الخاص بك، ليوضح لك موضع الخطأ الذي تقوم به في عاداتك المالية.

 

2- تطبيق غوغل واليت Google wallet

 

 

وهو تطبيق مجاني أيضًا من غوغل. يساعدك هذا التطبيق في التخلص من حالة التشوش والفوضى التي يمكن أن تسببها لك عملية الإنفاق والدفع سواء نقدًا أو عن طريق بطاقة الائتمان، حيث يجعلك تستغني عن حمل النقود وبطاقات الائتمان.

ويسمح هذا التطبيق للمستخدمين بأن يدفعوا ثمن مشترياتهم عبر وضع أرقام بطاقاتهم المصرفية، أو عبر استخدام بطاقة دفع مسبق، والاستفادة من العروض الخاصة على مختلف المنتجات والبضائع، الأمر الذي يجعل التسوق عبر الإنترنت أكثر سرعة وسهولة. يتميّز التطبيق أيضًا بالعديد من الميزات الأخرى مثل تخزين الفواتير وتنظيمها.

3- تطبيق ليرن فيست Learn Vest

 

 

وهو تطبيق مجاني مفيد بالدرجة الأولى للأشخاص الذين يرغبون بتنظيم ميزانياتهم ودخلهم الشهري، لكنهم غير قادرين على تحديد نقطة البداية أو غير قادرين على وضع خطة لذلك. حيث يمكّنهم من حفظ بيانات الادخار وحسابات الاستثمار، للحصول على نظرة شاملة عن حقيقة الوضع المالي وتفاصيل الإنفاق خلال مدة زمنية معينة.

يعمل هذا التطبيق على تقسيم نفقاتك إلى مجموعة من الأقسام، ومن ثم يوضح لك مقدار الإنفاق على مختلف تلك الأقسام، كما أنه يتيح لك وضع أهداف محددة، وتتبّعها للتحقق من التزامك بحدود الميزانية التي قمت بتحديدها.

قد يهمك : نصائح تساعدك في التخطيط المالي الشخصي وضبط معدل إنفاقك

ما يميز هذا التطبيق أيضًا هو تقديمه لخدمة لا تجدها في الكثير من التطبيقات، حيث يتيح لك مكالمة مجانية مع خبير مالي لمساعدتك على تحديد أهدافك، ويمكنك الحصول على المزيد من الخدمات للتخطيط أو وضع الميزانية مقابل رسوم مالية محددة.

4- تطبيق Check

 

 

يعتمد هذا التطبيق بشكل أساسي على تسجيل الحسابات ومواعيد سداد الفواتير والأقساط، وبالتالي فهو أفضل حل بالنسبة للأشخاص الذين لا يستطيعون تذكر مواعيد تسديد تلك الفواتير.

كل ما عليك فعله هو تسجيل حساباتك ومواعيد الفواتير التي يجب سدادها، فيقوم هو بتذكيرك. بذلك فإن تتجنب عدم دفع الفواتير المستحقة في مواعيدها المحددة، كما أنه يساعدك في تجنب دفع رسوم أو غرامات التأخير.

5- تطبيق مصاريف

 

 

يعتبر من أفضل التطبيقات العربية التي تساعدك على إدارة مصاريفك ودخلك الشهري. يتميز التطبيق بشكل أساسي بأنه سهل الاستخدام ولا يحتاج إلى إدخال الكثير من البيانات.

كل ما عليك القيام به هو أن تقوم بإدخال مقدار الراتب أو الدخل الذي تحصل عليه شهريًا بشكل ثابت بالإضافة إلى الدخل الإضافي أو الدخل الذي يمكن أن تحصل عليه في حال كان لديك عدة مصادر للدخل.

سيقوم التطبيق بشكل تلقائي بتسجيل كافة المصاريف التي تنفقها بمجرد استلامك للراتب كل شهر. يقوم التطبيق أيضًا بتوفير خاصية الرسوم البيانية لكل شهر، والتي يقوم باستخدامها ليساعدك في التعرف على معدل ما تقوم بإنفاقه من دخلك الشهري. وأخيرًا يوفر التطبيق خصوصية عالية من خلال إتاحة إدخال المستخدم لكلمة مرور لحماية الخصوصية.

6- تطبيق احسبها صح

 

 

يساعدك هذا التطبيق على تسجيل كافة المصاريف التي يتم إنفاقها من الدخل أو الراتب الشهري.

يقوم التطبيق بحساب مجموع المصاريف والإيرادات الشهرية لديك، ومن ثم يقدم لك تقارير مفصلة وواضحة عن حركة التدفقات النقدية ومعدل الإنفاق للراتب بشكل شهري، وذلك عن طريق استخدام مخطط بياني يوضح المصروفات والايرادات.

7- تطبيق محفظتي

 

 

وهو أحد التطبيقات الجديدة، حيث يتيح لك إدارة مصاريفك الشهرية ومتابعتها باستمرار مقارنة مع الدخل.

ويقوم هذا التطبيق أيضًا بإدارة الدخل حيث يقوم بحساب مجموع المصاريف ويقدمها لك موثقة بالتواريخ. كما يتيح إمكانية التعديل أو الحذف فيما يتعلق بالمصاريف القديمة

فن المال 

المصدر: فن المال
ahmedkordy

خدمات البحث العلمي 01009848570

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 213 مشاهدة
نشرت فى 13 نوفمبر 2020 بواسطة ahmedkordy

أحمد السيد كردي

ahmedkordy
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

30,390,628

أحمد السيد كردي

موقع أحمد السيد كردي يرحب بزواره الكرام free counters