ينصح الصائم في شهر رمضان بخمس نصائح حول الأكل الصحي.

<!--ينصح الصائم في شهر رمضان بتناول الأطعمة البطيئة الهضم، خاصة في فترة السحور، وهي الفترة التي تناظر وجبة الفطور الصباحية خارج أوقات الصيام، وتوافق الساعة التي تسبق طلوع الفجر. ومن الأطعمة البطيئة الهضم الحبوب والبذور مثل الشعير والقمح والشوفات والدخن والسميد والبقول والعدس والأرز غير المقشور.

<!--ينصح الصائم بتناول الكثير من الأليام. ومن الأطعمة التي تحتوي على الألياف النخالة والقمح الكامل غير المقشور والحبوب والبذور. كما تعتبر معظم الخضار مصدراً جيداً للألياف مثل البقول الخضراء والبازيلاء والملفوف والكوسا والسبانخ. بالإضافة إلى ذلك تعتبر معظم أنواع الفاكهة مصدراً ممتازاً للألياف ومنها الفاكهة المجففة غير المحلاة.

<!--ينصح الصائم بأن يتجنب الأطعمة المقلية والمليئة بالدهون التي تسبب عسر الهضم والحرقة في فم المعدة. كما أن كمية الكالوري أو السعرات الحرارية فيها كبيرة وتسبب زيادة الوزن.

<!--ينصح الصائم في شهر رمضان بشرب كمية كبيرة من المادء في فترة السحور. وهي الفترة التي تناظر وجبة الفطور الصباحية خارج أوقات الصيام، وتوافق الساعة التي تسبق طلوع الفجر فترة السحور، مع شرب الماء أيضاً في الفترة التي تمتد من غياب الشمس حين يبدأ الإفطار وتتواصل حتى الوقت الذي ينام فيه الصائم حتى يتمكن جسمه من تعديل مستوى السوائل مع مرور الوقت.

 

<!--ينصح الصائم في شهر رمضان بتجنب تناول الكافيين في فترة السحور، وهي الفترة التي تناظر وجبة الفطور الصباحية خارج أوقات الصيام، وتوافق الساعة التي تسبق طلوع الفجر. فالقهوة مدرة للبول مما يسبب فقدان الجسم للماء والأملاح المعدنية الضرورية أثناء الصوم نهاراً.

المصدر: موقع المفسر الطبي
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 558 مشاهدة

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

375,672

بوابة صحة المراهقين

Teenhealth
»
مع تطور الأدوات من حولنا  نحاول فى هذا الموقع التأكيد على "حق الحصول على المعلومات وما يشكله ذلك من اولى وأهم خطوات الوقاية وممارسة سلوك صحى وسليم" 
فإننا نتمنى ان نساهم فى إثراء المحتوى المتعلق بقضايا المراهقين  والتأكد من وصول المعلومة الصحيحة الكاملة. ويسعدنا ان نستقبل اقتراحاتكم وآرائكم على البريد الاكترونى التالى:
[email protected]

كما يمكنكم الانضمام الى صفحتنا على
Facebook

undefined

اضغط هنا


Free counters!