بمناسبة الاحتفال باليوم العالمى للسكان يعرض مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان يعرض فيلماً وثائقياً بعنوان "ممرضة التوليد تستخدم التوك توك، فى خفض معدلات وفيات الأمهات فى صعيد مصر". "اضغط لمشاهدة الفيلم :)"

تم تصوير الفيلم الوثائقى فى إطار برنامج الأمم المتحدة للسكان الذى تنفذه وزارة الصحة والسكان، الشريك الرئيسى لمشروعات الصندوق فى مصر التى تهدف إلى تعزيز صحة الأم، وخفض وفيات الأمهات، والعمل على تنظيم الأسرة وتفعيل الاستراتيجية القومية للوقاية من وعلاج مرض نقص المناعة البشرية المكتسب/ الإيدز.

ويسلط اليوم العالمى للسكان فى كل عام الضوء على أهمية موضوعات السكان والصحة الإنجابية وبصفة خاصة فى سياق التنمية الشاملة، والحاجة إلى تناولها. 

ومع تجاوز عدد سكان العالم لرقم السبعة بلايين، هناك فرصة الآن لتسريع التقدم تجاه تحقيق هدف جوهرى واحد: الحصول على خدمات الصحة الإنجابية فى جميع أنحاء العالم، وهو موضوع اليوم العالمى للسكان 2012.

وفى إطار جهود صندوق الأمم المتحدة للسكان للتعرف على الناس الذين يجعلون التقدم ممكناً، هؤلاء الذين يساعدون على زيادة الحصول على الحقوق والصحة الإنجابية، أنتج مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان فى مصر فيلماً وثائقياً عن ممرضة توليد تخدم الفقراء والعملاء فى المناطق المعزولة وتساهم فى إنقاذ حياتهم كل يوم فى محافظة المنيا فى صعيد مصر.

المصدر: صندوق الأمم المتحدة للسكان-مصر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 372 مشاهدة

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

381,205

بوابة صحة المراهقين

Teenhealth
»
مع تطور الأدوات من حولنا  نحاول فى هذا الموقع التأكيد على "حق الحصول على المعلومات وما يشكله ذلك من اولى وأهم خطوات الوقاية وممارسة سلوك صحى وسليم" 
فإننا نتمنى ان نساهم فى إثراء المحتوى المتعلق بقضايا المراهقين  والتأكد من وصول المعلومة الصحيحة الكاملة. ويسعدنا ان نستقبل اقتراحاتكم وآرائكم على البريد الاكترونى التالى:
[email protected]

كما يمكنكم الانضمام الى صفحتنا على
Facebook

undefined

اضغط هنا


Free counters!