دكتور محمد خيري "علاج امراض السمنة والنحافة "

كل ما يهمك عن الصحة والرشاقة والجمال وضبط الوزن ..........

بعد صيام رمضان ازاي تجهز معدتك للعيد د.محمد خيري 

 

أيام قليلة ويهل عيد الفطر المبارك، وبعد أن اعتاد الجسم على تناول وجبتين فقط هما الإفطار والسحور، يزداد الشعور بالحموضة والارتجاع مع تغيير نمط الطعام بعد الصيام، وفى هذا التقرير نقدم نصائح لطعام صحى فى عيد الفطر لتجنب مشاكل الجهاز الهضمى مثل انتفاخ المعدة.

 

 

 

قال الدكتور محمد خيري ، إستشاري  التغذية العلاجية وعلاج السمنة ، أن تغيير نظام التغذية بشكل مفاجئ من أيام الصيام إلى العيد يسبب اضطراباً فى الجهاز الهضمى.

 

وأضاف خيري  أنه فى رمضان تعتاد المعدة على تناول وجبتى السحور والإفطار ويحدث نوع من التوازن الغذائى لإراحة الجهاز الهضمى، مشيرا إلى أنه مع تناول وجبات الإفطار فى العيد يسرف الصائم فى تناول الأطعمة العالية فى الدهون والسكر والأسماك المملحة وهو ما يسبب مشاكل فى الجهاز الهضمى.

 

 

وأوضح د.خيري  أنه يجب أن تكون وجبة الإفطار يوم العيد خفيفة مع تقليل تناول الكعك والبسكويت والمخبوزات، لامتلائها بالدهون والسكريات وكذلك حتى لا يحدث عسر هضم وحموضة.

 

ونصح د.خيري  بعدم تناول الأسماك المملحة، لاحتوائها على الأملاح التى تسبب ارتفاع ضغط الدم والإصابة بالصداع والشكوى من أعراض تتعلق بالكلى والكبد.

 

 

وحذر  د.محمد خيري من تناول المياه الغازية بكثرة، لأن زيادة الأحماض يسبب حموضة المعدة وخلل فى الترسيب الطبيعى للكالسيوم فى العظام والأسنان.

 

ونصح استشاري التغذية بالاعتدال والتدرج في الأكل من صباح يوم العيد الأول وحتي اليوم الثالث لاستعادة عمل المعدة الطبيعي  وعدم إرباك الجهاز الهضمي بشكل كبير.   

المصدر: Www.Drmohamedkhairy. com
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1 مشاهدة
نشرت فى 12 يونيو 2018 بواسطة MOHAMEDKHAIRY2

دكتورمحمد خيري

MOHAMEDKHAIRY2
دكتور تغذية علاجية وعلاج أمراض السمنة والنحافة دبلوم التغذية العلاجية المعهد القومي للتغذية ماجستير أمراض الباطنة والسمنة جامعة القاهرة د.دكتوراة العلاج الطبيعي والسمنة جامعة القاهرة /عضو الجمعية المصرية لدراسة السمنة EMASO / عضو الشبكة الدولية لإذابة الدهون /عضو الجمعية الامريكية للسمنة / عضو الجمعية العربية للتغذية العلاجية EASHTEN عضو جمعية »

البحث في الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,151

اجعل دواؤك من غذائك ..........

اجعل دواؤك من غذاؤوك,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
 فاذا كنت تستطيع ان تشفي المريض بالغذاء فلا حاجة للدواء, واذا كان الغذاء جيدا فلا حاجة من الدواء, واذا كان الغذاء سيئا فلا جدوي من الدواء