دكتور محمد خيري "علاج امراض السمنة والنحافة "

كل ما يهمك عن الصحة والرشاقة والجمال وضبط الوزن ..........

لمتبعي #الرجيم هتاكلوا كعك وبسكويت العيد من غير زيادة في الوزن 

 

نجح البعض في خسران بعض الكيلوات خلال الشهر الفضيل ولكن بعد صلاة العيد مباشرة يتسارع الجميع على أطباق الكعك والبسكويت والبيتي فور والغريبة، مع كوب النسكافيه أو  الشاي بلبن ، ومشاهدة التلفاز، ليفاجأ الجميع بزيادة الوزن بعد انقضاء أيام العيد، واضطرابات في الجهاز الهضمي؛ لذا يقدم الدكتور محمد خيري إستشاري التغذية العلاجية وعلاج السمنة  نصائح لتجنب زيادة الوزن في أيام العيد مع تناول كعك وبسكويت العيد .

 

أول يومي العيد "فري"، يمكن تناول ما لذ وطاب من الطعام ولكن بكميات قليلة وتدرج صحي ، مع الحرص على تناول مشروبات صحية  تساعد على تخلص الجسم من السموم والدهون الزائدة ، وخسارة الوزن الزائد، وتحفيز الجسم على حرق الدهون مثل عصير البرتقال الطبيعي أو عصير الليمون بالنعناع أو عصير الكيوي والأناناس أو عصير التفاح .

 

- يسمح بتناول قطعتين من الكحك طوال اليوم، ويفضل علي مرتين ، أو 4  قطع من البسكويت ، أو2 قطع بيتي فور و 3 قطع بسكويت، مع عدم الزيادة عن ذلك.

 

- تناول كوب من الزبادي ومعلقة جنين القمح  مع كوب من الماء  قبل تناول أي وجبه بنصف ساعة، للشعور بالشبع وتقليل نسبة إمتصاص الدهون، والسكريات من الوجبة بنسبة 30%.

 

- الحرص على تناول شاي أخضر بالنعناع ، فنجان قهوة خضراء ، زنجبيل بالليمون، مغلي الشمر بالليمون، الحلبة ، وغيرها من  المشروبات التي تزيد من معدل التمثيل الغذائي في الجسم بعد تناول الوجبة بساعة، وبالتالي تزيد من معدل حرق الدهون.

 

- عدم الإفراط في تناول الكحك، فقطعة الكحك الواحدة تحتوي على سعرات حرارية مرتفعه تتراوح من 300 _450 كالورى"، ومليئة بالسكريات والدهون المشبعة .

 

- جعل فاصل زمني  لا يقل عن 5 ساعات بين تناول اللحوم و الكعك و البيتى فور لتجنب الإصابة بمشاكل في الجهاز الهضمي .

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 112 مشاهدة
نشرت فى 16 يونيو 2018 بواسطة MOHAMEDKHAIRY2

دكتورمحمد خيري

MOHAMEDKHAIRY2
دكتور تغذية علاجية وعلاج أمراض السمنة والنحافة دبلوم التغذية العلاجية المعهد القومي للتغذية ماجستير أمراض الباطنة والسمنة جامعة القاهرة د.دكتوراة العلاج الطبيعي والسمنة جامعة القاهرة /عضو الجمعية المصرية لدراسة السمنة EMASO / عضو الشبكة الدولية لإذابة الدهون /عضو الجمعية الامريكية للسمنة / عضو الجمعية العربية للتغذية العلاجية EASHTEN عضو جمعية »

البحث في الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

75,644

اجعل دواؤك من غذائك ..........

اجعل دواؤك من غذاؤوك,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
 فاذا كنت تستطيع ان تشفي المريض بالغذاء فلا حاجة للدواء, واذا كان الغذاء جيدا فلا حاجة من الدواء, واذا كان الغذاء سيئا فلا جدوي من الدواء