دكتور محمد خيري "علاج امراض السمنة والنحافة "

كل ما يهمك عن الصحة والرشاقة والجمال وضبط الوزن ..........

بوابة أخبار اليوم 

لاشك أن شهر رمضان هو شهر الأكلات المميزة، والتي غالبا ما تتسبب في زيادة أوزان الكثيرين، إلا أنه يمكن أن يكون فرصة سانحة لإنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم، من خلال اتباع مجموعة من النصائح الصحية خلال اتباع الريجيم، حيث تسهم في التخلص من الوزن الزائد والتمتع بجسم رشيق ومثالي وتجنب الإصابة بالوعكات الهضمية.

أشار الدكتور محمد خيرى، استشارى التغذية العلاجية وعلاج امراض السمنة والنحافة ، إلى أن هناك مجموعة من النصائح التي ينبغى مراعاتها لرجيم صحي في رمضان، ولتجنب الإصابة بالأمراض خلال الشهر الكريم.. وهى:

ينصح بتناول كمية وفيرة من السوائل أثناء الافطار والسحور والإقلال من العصائر التي تحتوى على نسبة كبيرة من السكريات.

الحرص على تناول كمية وفيرة من الماء والعصائر الطبيعية مثل الكركداديه والتمر الهندي، لتجنب الجفاف وإزالة السموم من الجهاز الهضمي.

يفضل تناول اﻷطعمة بطيئة الهضم في السحور، مثل الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة ومنها الشعير والفول والعدس والشوفان.

الحرص على تناول البطاطس المسلوقة بقشرتها، حيث تسهم في تجنب الشعور بالجوع أثناء نهار رمضان، والتقليل من نسبة الكوليسترول في الدم، والتخلص من الوزن الزائد.

الحرص على تناول كمية مناسبة من الفاكهة في السحور، خاصة التفاح والبطيخ، حيث يمنح الصائم الشعور بالشبع أثناء الصيام، وفي الوقت نفسه يزيد من فقدان الوزن.

الإقلا من تناول الكافيين، يمكنك تناول فنجان واحد من القهوة بعد اﻹفطار، حيث أن الكافيين يؤدي إلى زيادة التبول، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة فقدان المزيد من اﻷملاح المعدنية ويدفع للعطش، كما ينصح بشرب الشاي الأخضر، حيث إنه يساعد على عملية حرق دهون الجسم.

الابتعاد عن تناول اﻷكل الحار والمقلي، حيث أنه يتسبب في عسر الهضم وثقل المعدة، كما يؤدي إلى زيادة نسبة الكوليسترول في الدم.

الحرص على استبدال حلويات رمضان الغنية بالدهون مثل الكنافة والقطايف والبسبوسة، بالحلويات المنخفضة السعرات الحرارية مثل المهلبية والمشمشية، حيث يمكن أن تحمي من أمراض القلب واﻷوعية الدموية، ويمكن أن تخفض مستوى الكوليسترول في الدم.


الحرص على تناول الزبادي والفول المدمس في السحور، حيث يساعد الزبادي على تسهيل عملية الهضم، كما أن الفول هو الخيار اﻷمثل للسحور، حيث يعطي الشعور بالشبع خلال نهار رمضان، في الوقت نفسه يحتوي على البروتين والمعادن والمواد الغذائية اللازمة للحفاظ على لياقتك البدنية

المصدر: الصفحة الرسمية للدكتور محمد خيري https://www.facebook.com/Drmohamedkhairy
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 107 مشاهدة
نشرت فى 27 مايو 2017 بواسطة MOHAMEDKHAIRY2

دكتورمحمد خيري

MOHAMEDKHAIRY2
دكتور تغذية علاجية وعلاج أمراض السمنة والنحافة دبلوم التغذية العلاجية المعهد القومي للتغذية ماجستير أمراض الباطنة والسمنة جامعة القاهرة د.دكتوراة العلاج الطبيعي والسمنة جامعة القاهرة /عضو الجمعية المصرية لدراسة السمنة EMASO / عضو الشبكة الدولية لإذابة الدهون /عضو الجمعية الامريكية للسمنة / عضو الجمعية العربية للتغذية العلاجية EASHTEN عضو جمعية »

البحث في الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

75,685

اجعل دواؤك من غذائك ..........

اجعل دواؤك من غذاؤوك,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
 فاذا كنت تستطيع ان تشفي المريض بالغذاء فلا حاجة للدواء, واذا كان الغذاء جيدا فلا حاجة من الدواء, واذا كان الغذاء سيئا فلا جدوي من الدواء