دكتور محمد خيري "علاج امراض السمنة والنحافة "

كل ما يهمك عن الصحة والرشاقة والجمال وضبط الوزن ..........

البرنامج الغذاءي لمرضي تكيسات المبايض الراغبين في إنقاص الوزن

 #الرجيم #الرشاقة #دكتور_محمد_خيري #تكيسات_المبايض #الدايت #التخسيس

 

 التغذية المناسبة للتكيسات على المبايض ينصح أن يتبعن نظام متوازن ومعتدل ، فقد ٥-١٠٪ من الوزن على مدار ٣ أشهر إذا كنت تعانين من زيادة في الوزن ، خفض السعرات الحرارية اليومية لفقدان الوزن ، التقليل من النشويات البسيطة ، الإكثار من الألياف، بما في ذلك الفاكهة، الخضروات والبقول ، التقليل من الدهون وبالأخص الدهون المشبعة ، الإعتماد على الوجبات خفيفة كل ٣-٤ ساعات، للمساعدة في الحفاظ على مستوى السكر في الدم ، وجبات معتدلة ويشمل ذلك النشويات، البروتين والدهون. ويجب أن يكون الطعام في شكله الطبيعي، سواء كان طازج، مجفف أو مثلج يجب تناول الفاكهة، الخضروات، البقول، و الحبوب الكاملة، الأسماك، اللحوم الخالية من الدهون، و المكسرات يوميًا حاولي أن تأكلين ٢٥-٣٠ جرام من الألياف يوميًا، إدخال الألياف تدريجيًا إلى النظام الغذائي الخاص بك للحد من اضطراب الجهاز الهضمي. اختيار الخضروات مثل البروكلي، الخس، الكرفس، الكرنب، الخيار، السبانخ، البقدونس، الفجل، اللفت، والجرجير. اختيار البقوليات مثل الفاصوليا الحمراء، وفول الصويا والعدس، الحمص، والفاصوليا واللوبيا. اختيار الفواكه مثل الفراولة، التوت، الجريب فروت، التفاح، الكرز، الخوخ، والكمثرى. تناول كل هذا على شكل وجبات خفيفة، كالسطلة، العصائر، حشو للساندويتشات. الإقلال من السكريات والنشويات البسيطة النشويات المعقدة تأخذ وقت أكثر في الهضم والامتصاص على عكس النشويات البسيطة. يتم اختيار النشويات الكاملة، مثل (الأرز البني، خبز بالقمح الكامل، والمكرونة البني، الشوفان والشعير). المسموح يوميًا من الملح هو ٢٤٠٠ ميلي جرام في اليوم. استخدام عصير الليمون والخردل (المستردة) والخل والفلفل والأعشاب والتوابل بدلًا من ملح الطعام. الحد من الأطعمة المدخنة، والمملحة والخضروات المعلبة واللحوم المصنعة ، و الابتعاد عن الأطعمة المصنعة. و تجنب الدهون المشبعة عن طريق اختيار قليل الدسم أو منتجات الألبان الخالية الدسم، واللحوم البيضاء والأسماك، واللحوم الحمراء الخالية من الدهون. اختيار الزيوت الخالية من الدهون المشبعة، كزيت الزيتون، والذرة، وزيت الكانولا. تناول المكسرات الغنية بالدهون الغير مشبعة والأحادية غير المشبعة مثل اللوز والجوز وعين الجمل، و بذور الكتان وعباد الشمس وبذور القرع. أكل السمك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع. الأسماك مثل التونة والسالمون  والسردين، فالأسماك تحسن صحة القلب والصحة العامة. يتم خبز، شواء، وسلق أو طبخ الأطعمة بالبخار بدلًا من قليها. تناول البروتين و/أو الدهون في كل وجبة. البروتين يقوم بعملية اعتدال لسكر الدم الذي يتم إفرازه من النشويات. البروتين يوجد في اللحوم الخالية من الدهن والسمك والدواجن ومنتجات الألبان والبقول والمكسرات والبذور.ولا يغفل ضرورة المتابعة المباشرة مع متخصص لوصف البرنامج الدقيق لكل حالة .

المصدر: Www.drmohamedkhairy.com
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 369 مشاهدة
نشرت فى 11 ديسمبر 2016 بواسطة MOHAMEDKHAIRY2

دكتورمحمد خيري

MOHAMEDKHAIRY2
دكتور تغذية علاجية وعلاج أمراض السمنة والنحافة دبلوم التغذية العلاجية المعهد القومي للتغذية ماجستير أمراض الباطنة والسمنة جامعة القاهرة د.دكتوراة العلاج الطبيعي والسمنة جامعة القاهرة /عضو الجمعية المصرية لدراسة السمنة EMASO / عضو الشبكة الدولية لإذابة الدهون /عضو الجمعية الامريكية للسمنة / عضو الجمعية العربية للتغذية العلاجية EASHTEN عضو جمعية »

البحث في الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

28,261

اجعل دواؤك من غذائك ..........

اجعل دواؤك من غذاؤوك,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
 فاذا كنت تستطيع ان تشفي المريض بالغذاء فلا حاجة للدواء, واذا كان الغذاء جيدا فلا حاجة من الدواء, واذا كان الغذاء سيئا فلا جدوي من الدواء