دكتور محمد خيري "علاج امراض السمنة والنحافة "

كل ما يهمك عن الصحة والرشاقة والجمال وضبط الوزن ..........

أطعمة تساعد علي تقوية الذاكرة ومقاومة النسيان 

#الرشاقة #اساليب_انقاص_الوزن #الرشاقة #الجمال

#دكتور_محمد_خيري 

تتأثر وظائف المخ مثل جميع وظائف الجسم الحيوية بنوعية الغذاء الذي نتناوله ونمط الحياة الذي نمارسه، فكلما حافظنا على نمط حياة ونظام غذائي صحي، ساعد هذا على الحفاظ على صحة وظائف العقل الحيوية ومن أهمها الذاكرة، إليكِ قائمة تشتمل على أهم الأطعمة التي ثبت أنها غنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة للمحافظة على الذاكرة وتقويتها، سواء لكِ أو ﻷطفالك.

 

1- المكسرات: لاحتوائها على فيتامين E، والذي يساعد على الحفاظ على الخلايا العصبية.

 

2- الأسماك: السالمون والتونة والماكريل كلها أسماك غنية بالأوميجا 3، والذي يساعد على زيادة نشاط المخ.

 

3- الخضروات: مثل السبانخ والبروكلي، فعلى سبيل المثال نصف كوب من السبانخ المطبوخة يحتوي على 25% من احتياجك اليومي من فيتامين E، كما أنها تحتوي على حمض الفوليك، والذي يخفض من مستويات الأحماض الأمينية في الدم، التي تؤدي إلى موت الخلايا العصبية ما يعمل على ضعف الذاكرة.

 

4- الأفوكادو: وهو مصدر غني لفيتامينات E وC ومضادات الأكسدة، ما قد يساعد في الوقاية من الإصابة بمرض الألزهايمر.

 

5- بذور عباد الشمس (اللب السوري): من المصادر الغنية بفيتامين E يمكنك الاستمتاع بتناوله كتسالي، أو حتى تقشيره ونثره على طبق السلطة.

 

6- زبدة الفول السوداني: والفول السوداني أيضًا يحتويان على فيتامين E.

 

7- التوت والفراولة و الكرز: هذه الفواكه اللذيذة والمحببة للكثيرين أثبتت الأبحاث الحديثة احتوائها على عناصر تساعد على الوقاية من أمراض الذاكرة المتعلقة بالتقدم في العمر.

 

8- الشاي الأخضر: وينصح بتناول كوب منه على الأقل يوميًا.

 

9- الروزماري والكركم والزنجبيل والكمون: من الأعشاب والتوابل التي تساعد على تقوية الذاكرة، بإمكانك أن تضيفيها إلى مجموعة توابلك المفضلة، كما أنها ستمنح لطعامك نكهة خاصة مميزة.

 

10- الحبوب الكاملة مثل القمح والشوفان: فهي غنية بالألياف والتي تقلل من مستوى الكوليسترول في الدم ويساعد على وصول الدم للدماغ، ويمد الدماغ بالطاقة التي يحتاجها طوال اليوم.

 

11- الشيكولاتة الداكنة: فهي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تنشط الذاكرة وتقاوم شيخوخة الدماغ.

 

12- تناولي طبق سلطة متنوع، احرصي على احتوائه على خضروات مثل البصل الأحمر والطماطم والجزر والبروكلي والكرنب والليمون، فكلها تحتوي على فيتامينات تساعد على تقوية الذاكرة.

 

13- الموز: من الفواكه الغنية جدا بالبوتاسيوم .

 

14- قللي من المشروبات الغازية أو المشروبات المنبهة كالشاي والقهوة واستبدليها بالعصائر الطبيعية، واحرصي أيضًا على ممارسة الرياضة بشكل يومي ولو حتى المشي لمدة نصف ساعة.

المصدر: WWW.DRMOHAMEDKHAIRY.COM
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 149 مشاهدة
نشرت فى 11 ديسمبر 2016 بواسطة MOHAMEDKHAIRY2

دكتورمحمد خيري

MOHAMEDKHAIRY2
دكتور تغذية علاجية وعلاج أمراض السمنة والنحافة دبلوم التغذية العلاجية المعهد القومي للتغذية ماجستير أمراض الباطنة والسمنة جامعة القاهرة د.دكتوراة العلاج الطبيعي والسمنة جامعة القاهرة /عضو الجمعية المصرية لدراسة السمنة EMASO / عضو الشبكة الدولية لإذابة الدهون /عضو الجمعية الامريكية للسمنة / عضو الجمعية العربية للتغذية العلاجية EASHTEN عضو جمعية »

البحث في الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

74,506

اجعل دواؤك من غذائك ..........

اجعل دواؤك من غذاؤوك,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
 فاذا كنت تستطيع ان تشفي المريض بالغذاء فلا حاجة للدواء, واذا كان الغذاء جيدا فلا حاجة من الدواء, واذا كان الغذاء سيئا فلا جدوي من الدواء