دكتور محمد خيري "علاج امراض السمنة والنحافة "

كل ما يهمك عن الصحة والرشاقة والجمال وضبط الوزن ..........

من الاخطاء الفادحة اثناء عمل الريجيم الافراط في تناول المشروبات الدايت سواء المياة الغازية او العصائر الدايت واقصد الافراط في تناولها هذا ما ذكرة الدكتور/محمد خيري اختصاصي السمنة والنحافة في بوابة الشروق :::::::

وافاد دكتور محمد ان  معظم السيدات تعتقد أن المشروبات الخالية من السعرات الحرارية، أو ما يعرف بمشروبات الرجيم الغذائية، لا تؤثّر إطلاقاً في الوزن.

إلا أن هذا الاعتقاد خاطئ لسوء الحظ. فالأشخاص الذين يستهلكون المشروبات الخالية من السعرات الحرارية يميلون عادة إلى الإفراط في الشرب، ويعانون غالباً من الوزن الزائد، مع حجم ملحوظ في مساحة الخصر.

واضاف قائلا ,فالمشروبات الخالية من السعرات الحرارية مؤذية جداً لأن المحليات الصناعية قد تكون أكثر حلاوة من السكر بنسبة 13 ألف مرة.

وعندما يتلقّى الجسم طعماً حلواً من دون السعرات الحرارية التي يتوقّعها، يتوق بشدة إلى الأطعمة الحلوة، مما يدفع المرء إلى تناول المزيد من الطعام.

كما افاد انة تبيّن أن المحليّات الصناعية تؤثر في مستويات الجلوكوز والأنسولين في الدم تماماً مثلما يفعل السكر العادي.

وعلق قائلا من المؤسف أن هذه التقلبات في مستوى السكر في الدم تزيد من الميل إلى المواد الحلوة الطعم حين يكون مستوى السكر منخفضاً في الدم.

ويشير دكتور محمد خيري  إلى أن المأخوذ المرتفع من مشروبات الحمية الغذائية يمكن أن يزيد خطر التعرض للنوع الثاني  من داء السكري بنسبة 67 في المئة.

واختتم حديثة قائلا حاولي شرب الماء العادي مع القليل من عصير الليمون بدل المشروبات الخالية من السعرات الحرارية. وإذا رغبت في شيء حلو المذاق، إشربي ماء جوز الهند من دون إضافة أي شيء إليه او كوب ماء مضاف الية ملعقة عسل نحل طبيعي إنه خيار صحي وطبيعي.

 

المصدر: الموقع الرسمي للدكتور محمد خيري www.drmohamedkhairy.com
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 116 مشاهدة
نشرت فى 8 فبراير 2015 بواسطة MOHAMEDKHAIRY2

دكتورمحمد خيري

MOHAMEDKHAIRY2
دكتور تغذية علاجية وعلاج أمراض السمنة والنحافة دبلوم التغذية العلاجية المعهد القومي للتغذية ماجستير أمراض الباطنة والسمنة جامعة القاهرة د.دكتوراة العلاج الطبيعي والسمنة جامعة القاهرة /عضو الجمعية المصرية لدراسة السمنة EMASO / عضو الشبكة الدولية لإذابة الدهون /عضو الجمعية الامريكية للسمنة / عضو الجمعية العربية للتغذية العلاجية EASHTEN عضو جمعية »

البحث في الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

75,721

اجعل دواؤك من غذائك ..........

اجعل دواؤك من غذاؤوك,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
 فاذا كنت تستطيع ان تشفي المريض بالغذاء فلا حاجة للدواء, واذا كان الغذاء جيدا فلا حاجة من الدواء, واذا كان الغذاء سيئا فلا جدوي من الدواء