دكتور محمد خيري "علاج امراض السمنة والنحافة "

كل ما يهمك عن الصحة والرشاقة والجمال وضبط الوزن ..........

7 نصائح لتحفيز نفسك لتخسيس افضل د/محمد خيري:::::::::::::::

هناك عائق كبير جدا في عملية تخسيس الوزن وبعد أن تبدأ، فحماس البداية يجعلك تصمد إلى اسبوعين أو أقل في البداية ولكن بعد ذلك تجد نفسك في تخاذل مستمر، ولكن اليوم سنحاول معا الوصول إلى العوامل المهمة والنصائح التي بدورها ستساعدك على الإسمرار في هذه العملية والتي تعتبر التحدي الأكبر في حياة كل من يعاني من زيادة في الوزن.

الخطوة الأولى هي المتتكرة دائما أن تحاول تغيير نوعية الطعام الذي تشتريه وتملء به الثلاجة، فعليك في البداية بالفاكهة والخضروات الطازجة والماء، ولا تحاول ترك أي من الأطعمة المعادية لتخسيس الوزن داخل غرفتك أو حتى في الثلاجة.

حاول دائما أن تملء معدتك بالأطعمة ذات السعرات الحرارية الأقل، فهذا النوع من الأطعمة له عامل مهم جدا في إحساسك دائما بالشبع، وهو المطلوب دائما في عملية تخسيس البطن وخصوصا في الفترة الأولى من الرجيم.

عدم التفكير في الطعام، هذا العامل مهم جدا أيضا بالطبع لأنك لو فكرت في أنك تأكل الآن قطعة من الشيكولاته أو غيرها من قطع الحلوى ستجد نفسك تجري عليها ولن تستطع التوقف عن ذلك وأضعت كل مجهودك الماضي.

الأكل قبل الجوع، هذا العنصر واجب طوال فترة برنامجك لتخسيس الوزن، فإذا قمت للطعام قبل أن تشعر بالجوع هذا يعني أنك ستأكل كميات أقل مما كنت ستأكله لو شعرت بالجوع.

حاول أن تأكل على الأقل 5 وجبات خفيفة في اليوم، فبهذه الطريقة ستحفز الجسم على الوصول إلى قدرة حرق أعلى مما لو كانت ثلاثة وجبات، فالجسم وقتها يقوم بالحرق الأقصى للسعرات الحرارية.

الماء ثم الحركة، دائما ما تحاول خلال اليوم أن تكون معك زجاجة مياه، وللوصول إلى معدل حرق عالي للسعرات الحرارية حاول دائما أن تشرب الماء ثم تتحرك بعدها، هذا حل مثالي جدا لعملية تخسيس الوزن.

تحدث دائما عن برنامجك لتخسيس الوزن حولك، لا شيء أفضل من أنك تربط نفسك أمام الأخرين وتعدهم أنك ستظهر دائما عليهم بمظهر جديد وجيد وخالي من الدهون والوزن الزائد، فعندما تتكلم مع أقاربك وأصحابك على ذلك وعن برنامجك ستول لديك الحماس للإستمرار في ذلك.

المصدر: www.drmohamedkhairy.com
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 86 مشاهدة
نشرت فى 6 فبراير 2015 بواسطة MOHAMEDKHAIRY2

دكتورمحمد خيري

MOHAMEDKHAIRY2
دكتور تغذية علاجية وعلاج أمراض السمنة والنحافة دبلوم التغذية العلاجية المعهد القومي للتغذية ماجستير أمراض الباطنة والسمنة جامعة القاهرة د.دكتوراة العلاج الطبيعي والسمنة جامعة القاهرة /عضو الجمعية المصرية لدراسة السمنة EMASO / عضو الشبكة الدولية لإذابة الدهون /عضو الجمعية الامريكية للسمنة / عضو الجمعية العربية للتغذية العلاجية EASHTEN عضو جمعية »

البحث في الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,850

اجعل دواؤك من غذائك ..........

اجعل دواؤك من غذاؤوك,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
 فاذا كنت تستطيع ان تشفي المريض بالغذاء فلا حاجة للدواء, واذا كان الغذاء جيدا فلا حاجة من الدواء, واذا كان الغذاء سيئا فلا جدوي من الدواء