دكتور محمد خيري "علاج امراض السمنة والنحافة "

كل ما يهمك عن الصحة والرشاقة والجمال وضبط الوزن ..........

أزاي أتناول حلويات رمضان دون الخوف من زيادة الوزن ؟ ؟

 

يبقى من الصعوبة على الصائمين معايشة شهر رمضان الكريم بأجوائه وطقوسه الاجتماعية والإنسانية وعاداته وتفاصيله المميزة دون الخوض في التجربة بشكل كامل، بعلاقاتها الاجتماعية والروحانية، وبأصناف طعامه المميزة وعلى رأسها الحلويات الشرقية، مثل تناول البقلاوة والزلابية والكنافة والقطايف، إلا أنها تشكل خطرًا كبيرًا فيما يتعلق بالصحة والوزن.

وفى هذا الصدد يكشف الدكتور محمد خيرى، إستشاري التغذية العلاجية، عن مجموعة من النصائح الصحية لتناول الحلويات في رمضان دون مشكلات صحية كزيادة في الوزن أو حرمان.

 

الحرص على الانتظار لمدة 3 ساعات بعد الإفطار قبل تناول الحلويات وعلى أن تكون مرتين في الأسبوع فقط لأنها غنية بالدهون والسكر، كما يفضل تناول المهلبية، الأرز بالحليب، قمر الدين المطبوخ أو القطايف المشوية، حيث تحتوى تلك الحلويات على كمية أقل من الدهون والسكر والوحدات الحرارية.

 

الحرص على تناول بعض الحلويات غير المقلية كتلك التي تحضر في المنزل، حيث يمكن طهوها بطريقة الشي بدلا من القلي كما يتوافر الجلاش النيئ بدلا من المقلي.

 

تعد الحلويات المعدة بالمنزل بديلا صحيا جيدا للحلويات المتوافرة في الأسواق والتي تتراوح سعراتها من 300 الي 700 سعر حراري لكل 100 جرام ، أما المعدة بالمنزل فسعراتها أقل من 70 الي 150 سعر لكل 100 جرام حيث تمنع الإحساس بالحرمان وتحتوي على كمية أقل من السكر والدهون كالمهلبية والكاسترد يمكن تحضيرها بالحليب القليل الدسم وبكمية قليلة من السكر أو باستعمال المحليات الصناعية.

 

يمكنك تناول الحلويات الدايت التي تعد من الدقيق البنى واللبن الخالى الدسم وتضاف لها كمية قليلة من السكر، حيث يمكن تناولها ولكن بكميه لا تزيد على 100 جرام مع مشروب دافئ مثل الشاي الأخضر بدون سكر وتجنب تناول أي عصائر أخرى معها.

======================================

تقدروا تعرفوا معلومات أكثر علي قناتنا عاليوتيوب

 http://www.youtube.com/c/DrmohamedKhairy

للتواصل معنا والإنضمام ل #قصص_نجاح_مراكزنا

#المقطم :ميدان النافورة 6 شارع 9 بجوار فودافون ⇦ للحجز: ☎  01001044220

#فيصل : المطبعة 1 شارع عمرو بن العاص ⇦ للحجز: ☎ 01000751937

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 118 مشاهدة
نشرت فى 26 مايو 2019 بواسطة MOHAMEDKHAIRY2

دكتورمحمد خيري

MOHAMEDKHAIRY2
دكتور تغذية علاجية وعلاج أمراض السمنة والنحافة دبلوم التغذية العلاجية المعهد القومي للتغذية ماجستير أمراض الباطنة والسمنة جامعة القاهرة د.دكتوراة العلاج الطبيعي والسمنة جامعة القاهرة /عضو الجمعية المصرية لدراسة السمنة EMASO / عضو الشبكة الدولية لإذابة الدهون /عضو الجمعية الامريكية للسمنة / عضو الجمعية العربية للتغذية العلاجية EASHTEN عضو جمعية »

البحث في الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

75,438

اجعل دواؤك من غذائك ..........

اجعل دواؤك من غذاؤوك,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
 فاذا كنت تستطيع ان تشفي المريض بالغذاء فلا حاجة للدواء, واذا كان الغذاء جيدا فلا حاجة من الدواء, واذا كان الغذاء سيئا فلا جدوي من الدواء