authentication required

أدانت نقابة اامهندسين اليمنين – فرع صنعاء الجريمة التي أرتكبها العدوان السعودي في الصاله الكبرى بالعاصمة صنعاء والتي صار ضحيتها أكثر من 850 شهيدا وجريحا على إثر استهدافها بصواريخ الطيران السعودي خلال عزاء بيت ال الرويشان وسط حضور من القيادات السسياسية والعسكرية والقبلية والمدنية.

وأكدت النقابة في بيان صادر عنها أن هذا العدوان الوحشي يتنافى مع الأخلاق والقيم الانسانية ويعد جريمة كبرى في حق الابرياء من المجتمع المدني الذي بتعرض بشكل يومي وعلى مدى عام ونصف لشتى أنواع القصف الهمجي والوحشي إضافه الى تدمير غالبية البنى التحتية من الطرقات والجسور والمنشئات الحيوية التنموية والاقتصادية وعلى مرأى ومسمع من العالم.

ودعت نقابة المهندسين اليمنيين كافة المنظمات الحقوقية المحلية والعربية والعالمية الى التضامن الفاعل مع المجتمع اليمني الذي يواجه حرب إباده جماعية من قبل العدوان السعودي في ظل صمت مجلس الأمن الدول وجامعه الدول العربية والأمم المتحده دونما ان تتخذ موقفا صريحا وواضحا تجاه ممن يرتكبون مثل هذه الجرائم في حق الانسانية وتجاوز كل الاعراف والقوانيين الدولية في انتهاك فاضح لحقوق الانسان، محملة المجتمع الدولى مسؤولية ما يحدث من مجازر يومية من قبل العدوان السعودي الأمريكي.

كما دعت النقابة كافة القوى الوطنية في داخل الوطن وخارجه الى لم الشمل ووحدة الكلمة والوقوف صفا واحدا أمام هذا العدوان البربري والتوحد الجاد للدفاع عن السيادة والكرامه وأمن واستقرار الوطن.وذلك انطلاقا من المسؤولية والواجب الوطني.

ونقلت النقابة في بيانهانيابة عنها وعن كل المكونات النقابية الهندسية في اليمن تعازيها ومواساتها لكافة أبناء الشعب اليمني الشامخ والصامد وفي مقدمتهم أسر الشهداء من أبناء المهنة الهندسية وكل الشهداء الذين سقطوا ضحية العدوان الغاشم متمنية للجرحى وللمصابين الشفاء العاجل مشدده على ضروره محاكمة المجرمين لينالوا جزاؤهم العادل وأن النصر والشموخ سيكون حليفا لليمن.

المصدر: صنعاء - فؤاد الفتاح
Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 212 مشاهدة
نشرت فى 10 أكتوبر 2016 بواسطة Journal

جورنال كنانة أونلاين

Journal
رئيس التحرير/ عبدالحكيم الجنيد جوال-+967771312957 مديرالتحرير/محمد عبدالله حفيظ جوال-+967771122155 سكرتيرالموقع/منال احمد »

ابحث

عدد زيارات الموقع

74,276

تسجيل الدخول