اليوم بصنعاء تم أفتتاح ملتقى ومعرض رائدات ورواد الاعمال اليمنيين الذي ينظمه على مدى ثلاثة ايام الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية، بهدف الترويج للمنتجات والخدمات التي يقدمها شباب وشابات الأعمال للمستهلك والمستثمر، وتسجيل الافكار الريادية.

 

أوضح مدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية محمد قفلة بدور اليمنيين في تجارة العالم القديم حيث كان رجال الأعمال اليمنيين القدامى ذائعي الصيت وتتقل تجاراتهم عبر طريق البخور ودرب الكامل وغيرها ، معربا عن تمنياته في أن يكون الملتقى سنوي و رافد لدور القطاع الخاص في التنمية والذي لن يتحقق إلا من خلال توطيد الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص وتحقيق الأمن والاستقرار وتحسين بيئة ومناخ الاستثمار .

 

بدورهما أوضح كل من منسق اللجنة التنفيذية لملتقى رواد الاعمال اليمنيين محمد سويد وعن شركة سبأفون محمد الشامي في كلمتين لهما أن هدف الفعالية هو اطلاق منصة لرواد الأعمال اليمنيين لتكون ملاذا عمليا للمبدعين لترويج منتجاتهم وخدماتهم للمستهلك والمستثمر على حد سواء .. منوهين بأنه سيتم تنفيذ أنشطة مختلفة ستقدم في المعرض والملتقي اللذين يستمرا ثلاثة أيام تحت شعار "الريادة دعم وقيادة" بمشاركة و دعم البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة و شركات محلية.

 

وأشارا الى أنه سيتم خلال المعرض عرض بعض التجارب الناجحة بما يسهم في حث الشباب على طرح أفكارهم واخذ زمام المبادرة خصوصا في ظل الظروف التي تمر بها بلادنا وما نجم عننها من أضرار على القطاع الخاص، مؤكدين أن النتائج المتوقعة لمخرجات المؤتمر هو إطلاق مشروع صناعة الريادة تحت إدارة الاتحاد العام والذي سيسهم في التواصل والتشبيك بين الرواد والجهات الداعمة والمصالح الحكومية ذات العلاقة ,بالإضافة إلى بناء ثقافة عمل تساعد الشباب على البدء بمشاريعهم واكتسابهم.

 

حضر افتتاح الملتقى عدد من القائمين بأعمال الوزراء.

 

المصدر: صنعاء - عبدالحكيم الجنيد
Journal

Journal kenanaonline

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 132 مشاهدة
نشرت فى 17 مايو 2016 بواسطة Journal

جورنال كنانة أونلاين

Journal
رئيس التحرير/ عبدالحكيم الجنيد جوال-+967771312957 مديرالتحرير/محمد عبدالله حفيظ جوال-+967771122155 سكرتيرالموقع/منال احمد »

ابحث

عدد زيارات الموقع

74,141

تسجيل الدخول