دليل تعلم اللغات مجاناً

edit

What to say? Allah or God

 

بدأت القصة بسؤال وجهه لي أحد طلابي في أحد الأيام حين قال لي: " هل صحيح أن كلمةMosque تعني Mosquito و أننا لا يجب قولها؟" أذكر وقتها أنني لم أستطع إعطائه جواب شافي لحساسية الموضوع دينياً و ثقافياً و لغوياً. و بغض النظر عن ما يسمى "نظرية المؤامرة" اللغوية فالموضوع يحتاج لتمحيص و بحث و مناقشة أدق وأوسع لكي نستطيع الوصول إلى جواب نهائي للمعضلة اللغوية التي تجعلنا نحتار أو نختار بين استخدام كلمة Masjid   أو Mosque على سبيل المثال. مع أنها كلمة معروفه لدرجة أنها استطاعت أن تفرض نفسها على القواميس الإنجليزية:

Mosque: a building used for public worship by Muslims. Merriam-Webster's 11th Collegiate Dictionary, 2004 Note 8

و أريد أن أوضح هنا أن هذا المقال هو مقال لغوي بحت و لا يتضمن أي إيحاءات غير لغوية و هدفه فقط محاولة إعطاء طلابي ما يكفيهم من الذخيرة للغوية في هذا المجال الثقافي والديني لكي يكونوا قادرين على التعبير عن أنفسهم في سياق التواصل باللغة الإنجليزية و لردم الهوة الفاصلة  بين  الثقافة الإسلامية من جهة والحضارة الغربية من جهة أخرى لتعزيز الثقة المتبادلة بين الجانبين.

و علاوة على ذلك لقد قررت أن أتطرق إلى هذا الموضع بسبب شعوري بالحاجة الماسة في عصرنا المضطرب هذا للحاجة لتوضيح و تنقيح الخطاب الإسلامي و الذي يعمد بعض المغرضين إلى تشويهه غير مهتمين بالمساهمة في الحوار بين الحضارات المختلفة والمعتقدات الدينية.

و مع الندرة الواضحة و المؤسفة للأبحاث في هذا الموضوع قرأت مقال للدكتور أحمد عبد العظيم ( الباحث) داعياً فيه إلى تجنب استخدام نقل الكلمات الإسلامية حرفيا كقول Allah  ناصحاً العموم باللجوء إلى استخدام الترجمة   God حيث أن استخدام نوع معين من اللغة الدينية يؤدي إلى التعبير عن موقف المتحدث تجاه قضية ما Attitude   على حد قول الدكتور أحمد.

 

Allah: the name of God among Muslims. See Oxford Advanced Learner' Dictionary of Current English

و يذكر الدكتور أحمد أن الفروق الدلالية بين المترادفات  اللغوية  مثال

God and Allah) قد تؤدي إلى خلق فجوة أعمق في المفاهيم. و يؤكد معظم اللغويين استحالة الترادف المطلق absolute synonymy أي لا يوجد كلمتين تعنيان نفس الشيء بشكل مطلق أو كامل و عليه يجب أن نرضى بما يسمى في علم اللغة المترادفات الإدراكية  cognitive synonyms و هو جزئي ولا يعطي المعنى الكامل للكلمة.

و يذكر الباحث أيضا أن استخدام كلمة دينية معينة قد يعكس مدى الفرق الشاسع في الموقف تجاه الآخرين و حتى مؤشر على عدائية ما في الموقف. و لقد لاحظت بنفسي و في الدول العربية كيف تستخدم للأسف  inshallah    بطريقة السخرية  مرتبطة بذهن الكثير من الغربيين الذين يعيشون في الخليج بمعنى الوعد المشكوك بصحته و التأجيل المتواصل.

و إن المصطلحات الدينية التي تشير إلى طقوس معينة مثل الصلاة و الصوم والصدقة أو الحج عند كل الديانات تعبر عن مفاهيم مشتركة بين الديانات المختلفة.  و لكن الأساليب و الوسائل المستخدمة  و الحركات الجسدية وشكل الجسم والكلمات الفعلية المستخدمة قد تختلف و تتشابه من لكنها كلها موجهه إلى Allah أو God

أما بالنسبة لكلمة ( الله) فالاختلاف واضح حيث أن الكلمة العربية الله هي بأي حال من الأحوال تقتصر إلى الإسلام أو القرآن. إذا لماذا ينبغي ترجمتها  God  بدلا من قولها أو كتابتها كما هيAllah ؟ وهنا يأتي السؤال: متى يجب اللجوء إلى الترجمة؟ يناقش الباحث أن استخدام Allah تشير إلى مفهوم معين في ثقافة اللغة الأصل أي العربية و هو الأمر الذي يفتقده و لا يمكن أن يستوعبه الكثير من الغربيين في ثقافة اللغات الأخرى. وبالتالي  يعتقد الباحث أن ترجمة "الله" إلى God لها تأثير أكثر إيجابية على  البشر غير الناطقين باللغة العربية و غير المسلمين في المجتمعات الغربية.

و في معرض سرده لنتائج بحثه وصل الكاتب إلى نتيجة مفادها   أن اللجوء إلى نقل الكلمة حرفيا في الكتابة و التحدث بدلا من الترجمة لهي عملية سلبية  بنتيجة إحصائية مقدراها ٪ 70 في المائة ممن شملهم.

على الرغم من الباحث يعترف أن الأدلة الإحصائية ليست حاسمة فيما يتعلق بالأثر السلبي أو الإيجابي  للاستخدام الحرفي  للمفردات على الغربيين أو الأجانب،  يؤكد الباحث أن استخدام نقل الكلمات حرفيا للمصطلحات الدينية بدلا من ترجمتها تعكس موقف حصري بدلا من موقف شمولي متسامح من قبل المسلمين أو العرب. و إن هذا الموقف الحصري من قبل بعض الكتاب يمارس بدون وعي و قد يبدو أنه يدعو للكراهية الدينية.

و في ضوء هده المعلومات ينصح الباحث و بشدة استخدام اللغة بما يعكس التسامح الديني للإسلام و الذي هو سمة من سمات   الخطاب الإسلامي. و عليه ينصح الباحث استخدام ترجمة المصطلحات الدينية الإسلامية كأفضل خيار للمسلمين باللغة الإنكليزية عن المفاهيم الدينية الإسلامية. و يذكر أيضا أنه يقع على المؤسسات الإسلامية في المجتمعات الغربية مسؤولية   اعتماد السمات المعجمية التي تدعو إلى التسامح  وقبول الثقافات و المعتقدات الدينية الأخرى و تجنب استخدام لغة قد تفسر برفض "الآخر".   و يختم الدكتور أحمد  بقوله أن هذا البحث الذي يقدمه ما هو إلا محاولة لتوضيح الاختلاف و خطوة على طريق طويل يهدف إلى تحديث كل من المحتوى و لغة الخطاب الإسلامي المعاصر ليس فقط في المجتمعات الغربية ولكن في جميع أنحاء العالم كله.

و أنا شخصيا أعارض الباحث و أعتقد أن كل إنسان حر في استخدام المفردات التي يشعر أنها تناسب لغته و فهمه للحدث. و علاوة على ذلك أنا أشجع و بشدة على استخدام كلمات مثل Allah, masjid, halal and haram, etc و اعتقد أنه من واجبنا أن ننشر هذه الكلمات حتى تدخل في قواميس اللغات الأخرى و علينا أيضا واجب شرح و توضيح هذه المفردات و دلالتها الدينية و الإنسانية السامية.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 161 مشاهدة
نشرت فى 24 فبراير 2017 بواسطة Guideyou

هل ترغب في إتقان اللغة الإنجليزية- الآن لديك الفرصة؟   يمكنك الآن ان تتقن اللغة الإنجليزية بسهولة عن طريق مدرسة إنجليش تاون حيث انها مقصدك لتحقيق أهدافك نحو تعلم وإتقان اللغة الإنجليزية في أقصر وقت ممكن.يتم تقديم دورات تعليمية متميزة في تعليم اللغة الإنجليزية حتى ، حتى وإن كان مستواك في اللغة الإنجليزية ضعيف يمكنك أن تجتاز هذه المشكلة وتصبح محترفاً ، حيث أن هذه الدورات معدة بشكل مثالي لتناسب كافة مستويات الأفراد ،  مع مدرسة إنجلش تاون يمكنك الان أن تصل إلى أهدافك بسهولة .المنهج المعتمد لدى إنجلش تاون:تعلمك في إنجلش تاون يجعلك قادراً على إتقان اللغة الإنجليزية في مدة وجيزة ،كما أنه بإمكانك تسجيل الدخول في أي وقت شئت. فالمميز لديهم أنهم يقدموا لك التعليم وفق ما يناسب وقتك وليس وقتهم هم  ويلاحظ انك تتحكم في مدى سرعة او بطئ الدراسة حسب قدراتك وفهمك للغة ،ولقد أظهرت الأبحاث والدراسات التي تم إجرائها في شأن دراسة وإتقان اللغة الإنجليزية أن العامل الحاسم في إتقان اللغة يرجع في الأساس إلى الثقة بالنفس ، ولقد أستوعبت مدارس إنجلش تاون هذه القاعدة جيداً فقد مزجت التوجيه الذاتي للدورات الإلكترونية بالجلسات التي يقودها المدرس .ومن الجدير بالذكر  أن مدارس إنجلش تاون قد أخذت شعاراً لها هو EF هذا الشعار يعني ” التعليم أولاً ” ، وما يؤكد هذا الشعار وأنه حقيقة فقد نجحت مدارس إنجلش تاون في مساعدة أكثر من 15 مليون شخص في إتقان لغة جديدة وكسب درجة جامعية . ويلاحظ أنها أنشأت منذ عام 1965 وتقدم تعليمها إلى الان وقد أنشأت أكثر من 52 مكتب حول العالم .
إضغط على البانر للأنتقال للموقع   ختاماً نحن في جامعة المنح للتعليم الإلكتروني نقدم لك أفضل الدورات والمناهج التعليمية .ونود أن نصبح أول دليل تعليمي متكامل على شبكة الإنترنت .هل ترغب بالإنضمام لنا ككاتب في جامعة المنح للتعليم الألكتروني من هذا الرابط:http://www.almnh.comانضم لنا حتى يصلك كل جديد: http://www.almnh.com/almnh_loginلا تنسى مشاركة الموضوع عبر مواقع التواصل الأجتماعي والإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك كي تكون على تواصل بجديد دوراتنا التعليمية المتميزة ، أيضاً يمكنك الإشتراك في قائمتنا البريدية ، والتسجيل مجاناً كعضوبالموقع .

- See more at: http://www.almnha.com/2014/07/blog-post.html#sthash.tikS4ymk.dpuf

  • Currently 5/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 229 مشاهدة

 

تعلم اللغة الإنجليزية الأن

من خلال موقع whatcoco يمكنك أن تتعلم اللغة الانجليزية بسهولة ، حيث أن فكرة الموقع هي أنه يعرض لك أفضل مواقع تعليم اللغة الإنجليزية ، سواء كانت هذه المواقع تمنح تعليماً مجانياً أو مدفوعاً ولكن العبرة في تصنيف وإضافة المواقع التعليمية المتخصصة في تعليم اللغة الإنجليزية داخل موقع whatcoco هو جودة ما تقدمه هذه المواقع من تعليم ،ويلاحظ أن المميز في ذلك الموقع هو أنه يقدم لك تعليم نظري بالإضافة إلى توفير طرق تعليمية تفاعيلة تحاكي ممارسة اللغة الإنجليزية ، إذ أن الموقع قائم على فكرة مفادها أن التعليم النظري للغة الإنجليزية وحده لا يكفي ، بل يجب أن يتبع ذلك الممارسة الحقيقية للغة ، وهذا الأمر لا توفره العديد من المواقع المرموقة والعريقة في تعليم اللغة الإنجليزية ،

 

دور الممارسة في تعلم اللغة الإنجليزية : 

الممارسة الفعلية هي أساس إتقان أي علم من العلوم ، وحين يتعلق الأمر بتعلم اللغة الإنجليزية وإجادتها ، تكون الممارسة أمراً لاغنى عنه ، فكثير منا درس اللغة الإنجليزية لسنوات عديدة إلا أن الغالبية العظمى منا لا تجيد اللغة الإنجليزية ، وربما يكون السبب هو الخطأ في النظام التعليمي إذ أن النظم التعليمية لم تكن توفر لنا أي صورة من صور الممارسة الفعلية للغة الإنجليزية الذي جعلنا ضعفاء فيها ، بل أصبح إتقان اللغة الإنجليزية بالنسبة للغالبية العظمى من العرب حلماً صعب المنال ، يكاد يكون الأمر في صعوبته مشابه للفيزياء النووية بالنسبة لإجدادنا رحمهم الله ، لذا فقد ركز موقع whatcoco على الممارسة كأساس للتعلم ، فهل سمعت يوماً عن شخص أستطاع قيادة سيارة من خلال قراءته لكتاب مثل " كيف تتعلم قيادة السيارة في أسبوع " أو هل تعرف شخصاً أستطاع ركوب الدراجة دون أن يسقط لمرات بمجرد قراءته لكتاب "كيف تقود الدراجة في أسرع وقت " بالطبع يستحيل تصور حدوث ذلك ، بل يجب علينا أن نمارس ما نريد تعلمه مرات ومرات ونتعرض للوقوع في الأخطاء قبل أن نتقن ما نحاول تعلمه ، الأمر أيضاً بالنسبة للغة الإنجليزية .

 

تعلم اللكنة الأمريكية :

يتميز  موقع whatcoco بتوفير دروس تعليمية من أجل إتقان اللكنة الإمريكية بمعنى أن الموقع لا يكتفي فقط بجعلك تتقن اللغة الإنجليزية ، بل يحرص على أن تكون لغتك الإنجليزية بنفس اللكنة الأمريكية ، الأمر الذي يجعل تعلمك للغة الإنجليزية من خلال هذا الموقع الرائع متعة حقيقية ويكسبك فائدة عظيمة .

 

 

الدافع من تعلم اللغة الإنجليزية :

 

مهما كانت قدراتك وذكائك ، فلن تستطيع أن تتقن أي علم من العلوم ، وإن وضعت هذه العلوم على طبق من ذهب لك ، إلا بتوافر شرط هام ، وهو أن يكون لديك دافع حقيقي للتعلم ، هذا الدافع هو ما سيجعلك تتحمل الصعاب وتضغط على نفسك كي تنجح في أن تتعلم ما تريد ، وهذا الأمر ينطبق على تعلم اللغة الإنجليزية ، فكثيراً ما نسمع أشخاص تقول لا أستطيع تعلم اللغة الإنجليزية ، وأشخاص أخرى تقول حلمي الوصول إلى إاتقان اللغة الإنجليزية وتعلمها لدرجة تمكنني أن أتحدث بها بنفس السهولة التي أتحدث بها لغتي الأم ،

 

وأنا أرى أن هؤلاء الأشخص لا ينقصهم سوى أمر واحد فقط هو "الدافع" ، قبل أن تحاول تعلم اللغة لإنجليزية أو أي شيئ أخر إسأل نفسك سؤال ،لماذا أريد تعلم اللغة الإنجليزية ؟

إن توفر لديك الدافع الحقيقي لتعلم وإتقان اللغة الإنجليزية فلا تتردد في زيارة موقع

http://www.whatcoco.com/

 

- لا تنسى مشاركة الموضوع عبر مواقع التواصل الإجتماعي كي تعم الفائدة ، وكذلك إشترك في قائمتنا البريدية كي يصل لك جديد دوراتنا ومنحنا التعليمية ، ولا تنسى ترك تعليق حول رأيك في جامعة المنح للتعليم الإلكتروني

 وموقعنا الاخر جامعة المنحة .

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 283 مشاهدة

أفضل الطرق لتعلم اللغة الإنجليزية بدون معلم عن طريق قنوات اليوتيوب الجزء الثانى 
11-   القناة الحادية عشر لتعليم اللغة الانجليزية بسهولة وهى : thedailyenglishshow وإسم هذه القناة نابع من طبيعتها إذ انها تقدم عرض يومى فى تعلم اللغة الانجليزية وأن كنت أعتقد أن الأمر فيه صعوبة كبيرة جداً ، ولكن صاحبة هذه القناة وهى سارة من نيوزلاندا تقول أنها تستطيع . والواضح انها فعلاً تستطيع إذ ان عدد المشاهدات فى هذه القناة ثمانية مليون ونصف المليون وعدد المشتركين يزيد عن السبعة عشر ألف مشترك . ورابط هذه القناة هو : http://www.youtube.com/thedailyenglishshow/


ورابط مدونتها هو :  http://www.thedailyenglishshow.com/ 12 – القناة الثانية عشر فى تعلم اللغة الانجليزية وهى : realenglish1 وهذه القناة رائعة بكل ما تحمله الكلمة من معنى فهذه القناة يعمل بها فريق هدفهم نشر إسلوب تعلم اللغة الانجليزية الحقيقية ويقصدون بذلك الانجليزية المستخدمة فى الحياة العامية وليس ما نراه فى كتبنا التى تعلمنا عن طريقها فى مدارسنا والتى أثبتت فشلها الذريع فى تعلم اللغة إذ أنها بعيدة كل البعد عن الواقع الحقيقى الذى نعيشه . رابط القناة هو : http://www.youtube.com/realenglish1/ ورابط موقعهم هو : http://www.real-english.com/ وهذا رابط أحدث الدروس المضافة على موقعهم :  http://www.real-english.com/new-lessons.asp وهذا رابط موقعهم على الموبايل لمن يريد ان يتعلم اللغة الانجليزية من خلال هذا الموقع الرائع بواسطة الموبايل : http://realenglish-mobile.com/ 13- القناة الثالثة عشر لتعلم اللغة الانجليزية هى : bbclearningenglish نعم ال bbc  تنتج فديوهات تعليمية خاصة بتعلم اللغة الانجليزية ومقدمة لكلا الجانبين سواء الطلاب أو معلمى اللغة الانجليزية ، لذا لا تحرم نفسك من متعة التعلم على يد ال bbc ولا داعى هنا لذكر العدد الخاص بالمشاهدين أو المشتركين . رابط القناة : http://www.youtube.com/user/bbclearningenglish ورابط الموقع هو :
http://www.bbc.co.uk/worldservice/learningenglish/
14- القناة الرابعة عشر لتعلم اللغة الانجليزية هى : Business English Pod وهذه القناة متخصصة فى تعليم اللغة الانجليزية الخاصة بالاعمال التجارية فقط وهذه القناة ربما يبحث عنها الكثيرين نظراً لتخصصها فى هذا المجال . رابط القناة هو : http://www.youtube.com/bizpod/

ورابط الموقع هو : http://www.businessenglishpod.com/ 15- القناة الخامسة عشر والخاصة بتعلم اللغة الانجليزية هى : PrivateEnglishPortal هذه القناة تحتوى على دروس متدرجة فى تعليم اللغة الانجليزية تبدأ من المستويات الاساسية وتنتهى بالاحتراف وهذه القناة ملك لشخص يسمى ستيف فورد . الفديوهات الموجودة فى هذه القناة احترافية وذات جودة عالية كما أن عدد مشاهدات هذه القناة قد تجاوز التسعة مليون ونصف المليون . وعدد المشتركين فى هذه القناة اكثر من سبة وثلاثون ألفاً . رابط القناة هو : http://www.youtube.com/user/PrivateEnglishPortal ورابط موقع سيف فورد هو : http://privateenglishportal.com/ وهذا رابط الفديوهات المتاحة بصورة مجانية داخل موقعه : http://privateenglishportal.com/category/podcasts/
16-القناة السادسة عشر على اليوتيوب والخاصة بتعليم اللغة الانجليزية هى JamesESL هذه القناة شعارها إن كنت تحاول فبإمكانك النجاح فى أى شئ . ووجهة نظر مالك هذه القناة : إنه ليس بمقدوره وضع المعلومات فى رؤوس الاخرين ، وعلى الاشخاص استخدام ذكائهم للتعلم ولكنه يسعى إلى إمدادهم بالوسيلة المساعدة فى عملية التعلم فقط ، ويذكر لنا صاحب القناة انه لم يكن متخصصاً فى تعليم اللغة الإنجليزية بل كان إختصاصه فى الأساس هو مساعدة الأطفال المصابين بالتوحد على أن يواجهوا المجتمع ويتعايشوا معه ، ومع الوقت إكتشف حبه لتعلم اللغة الانجليزية وتعليمها . عدد مشاهدى هذه القناة اكثر من ثلاثة عشر مليون وعدد المشتركين فى القناة أكثر من مائة ألف . رابط القناة على اليوتيوب : http://www.youtube.com/user/JamesESL ورابط الموقع هو : http://www.engvid.com/
17 – القناة السابعة عشر لتعليم اللغة الانجليزية على اليوتيوب هى : EnglishMeeting هذه القناة تضم عدد كبير من الفديوهات وأيضاً فالقناة دائمة التحديث ، وعدد مشاهدات هذه القناة تجاوز الخمسة مليون وعدد المشتركين فى القناة زاد عن ثمانية عشر ألفاً . ولمزيد من التفاصيل حول هذه القناة يمكنكم زيارة الرابط التالى : http://www.youtube.com/user/EnglishMeeting وكذلك يوجد موقع لصاحب هذه القناة يمكنكم الاطلاع عليه من هذا الرابط : http://www.englishmeeting.com/ 18 – القناة الثامنة عشر لتعليم اللغة الانجليزية هى : learnamericanenglish وهذه القناة تهتم بتعليم الانجليزةى الامريكى ، وعدد مشاهدات هذه القناة يقارب الواحد وعشرون مليوناً ونصف المليون وعدد المشتركين على هذه القناة حوالى واحد وثلاثون ألفاً . رابط القناة هو : http://www.youtube.com/user/learnamericanenglish والموقع الخاص بهم هو : http://www.learnamericanenglishonline.com/ 19- القناة التاسعة عشر والخاصة بتعليم اللغة الانجليزية على اليوتيوب هى : efljack وعدد مشاهدات هذه القناة وقت كتابة هذا الموضوع أكثر من ستة مليون ونصف مشاهدة ، وعدد المشتركين على هذه القناة أكثر من اربعة الاف مشترك . وهذه القناة يغلب عليها استعمال رسوم وصور توضيحة لذا اعتقد ان التعلم من خلالها سهل وممتع . رابط القناة هو :  http://www.youtube.com/user/efljack ورابط الموقع هو : http://www.eflstar.com/ 20- القناة العشرين ليست هذه القناة متخصصة كالبقية فى تعليم اللغة الانجليزية ولكنها تحتوى على دورة فى تعليم اللغة الانجليزية للأستاذ خالد الخطيب ، وهذه الدورة مقدمة باللغة العربية وهى مكونة من خمسة عشر درساً وقررت عرضها هنا فربما تكون مفيدة للبعض . رابط الدورة على اليوتيوب هو : http://goo.gl/b1jyd المصدر : مدونة فرصة باقية :  http://www.phorsa.com/ كاتب الموضوع : عبدالوهاب إسماعيل .  نقلا عن : جامعة المنحة فرعنا الاخر :<!--

http://freeeduguide1.blogspot.com/

<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0in 5.4pt 0in 5.4pt; mso-para-margin-top:0in; mso-para-margin-right:0in; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0in; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif"; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-theme-font:minor-fareast; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;} </style> <![endif]-->
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 399 مشاهدة
نشرت فى 20 يوليو 2013 بواسطة Guideyou
أفضل الطرق لتعلم اللغة الإنجليزية بدون معلم
تتعدد الطرق التى يمكن للشخص إنتهاجها لكى يتعلم اللغات عموماً واللغة الانجليزية على وجه الخصوص . ولكن قبل الغوص فى هذا الموضوع يجب أن ننبه على مبدأ أساسى وهو أن كلمة " تعلم اللغة الإنجليزية بدون معلم " هى كلمة خاطئة وغير متصور تحقيقها لأننا إن دققنا فى الأمر لإكتشفنا أننا سوف نستعين بمعلم فى أى طريقة سوف ننتهجها ولكن صورة المعلم تختلف من طريقة لأخرى ولكن المعلم  موجود بلا شك . ولمزيد من التوضيح فأن إعتمدت على تعلم اللغة الانجليزية بواسطة كتاب فهذا الكتاب يمثل المعلم وإن إعتمدت على موقع إلكترونى فهذا هو المعلم وأن إعتمدت على قاموس فهذا هو المعلم . -        وللتنبيه : إن تعلم اللغة الإنجليزية غير قاصر على إستعمال طريقة واحدة فقط بل يجب الدمج بين بعض الأمور . -        فمثلاً لو قلنا أن إحدى طرق تعلم اللغة الإنجليزية هى شراء كتاب ما عن اللغة الإنجليزية ، فهذه طريقة لا تصلح أن تكون السبيل الى الوصول الى تعلم اللغة الإنجليزية . بل يجب أن ندمج معها طرق  أخرى كثيرة لكى يكون الشخص قادراً على التعلم الحقيقى للغة . -        ونستعرض هنا : الطرق التى من خلالها يمكن تعلم اللغة الانجليزية بسهولة :
1-  إن اردت أن تتعلم اللغة الانجليزية بالصوت والصورة وبخطوات  واضحة ومحددة ، فلن تجد مكاناً أروع من اليويتوب لتصل إلى ذلك ، ولكن السؤال هو كيف أصل إلى أفضل قنوات اليوتيوب التى  تعلم اللغة الانجليزية ؟ والإجابة بسيطة وسهلة : فسوف نوفر عليك عناء البحث بين ملايين الفديوهات . وهذه قائمة بإفضل قنوات اليوتيوب المتخصصة فى تعليم اللغة الانجليزية من الصفر حتى الإحتراف : 



1-   القناة الأولى الخاصة بتعليم اللغة الانجليزية وهى : Abdullrhman وصاحب هذه القناة الرئعة هو الأستاذ عبدالرحمن العمار العنزي وهو شاب سعودى يزيد عمره عن الثلاثين قليلاً ، يعمل كمعلم للغة الإنجليزية ، ولم يسبق له السفر خارج المملكة العربية السعودية لدولة أجنبية ليحصل على تعليم للغة الإنجليزية ، تخرج من كلية المعلمين بعد 4 سنوات دراسة ،  ولكن رأيه هو أن  الدراسة الذاتية تظل الأفضل لتمنية القدرات لأن هناك الكثيرين تخرجوا من الكليات اللغوية  ولكن مازالوا يعانوا من اللغة الإنجليزية. وأكبر دليل على صحة رأيه فى أن التعليم الذاتى هو الإفضل ، أنه قد أتقن وتعلم اللغة الانجليزية من خلال التعليم الذاتى فقد تعلم اللغه عن طريق الإنترنت خلال 3 أشهر , وكان يدرس في اليوم حوالي 10 ساعات متواصلة بعد صلاة العشاء حتى صلاة الفجر وبعدها يصلى الفجر ثم يكمل العشر ساعات . وكذلك فقد تعلم الإخراج والمونتاج من أجل تحسين جودة فديوهاته ، فهو من يقوم بكل شئ داخل قناته . والذى دعانى إلى أن أضع هذه القناة فى المرتبة الأولى داخل الموضوع ، أنها باللغة العربية وذات جودة عالية ويستطيع كل شخص أن يتعلم اللغة الانجليزية من خلالها بسهولة وحتى إن كان مستواه صفر ، وذلك بعكس القنوات التى سوف ترد تباعاً فى هذا الموضوع . وبعد هذه النبذة البسيطة عن الاستاذ عبدالرحمن أترككم مع قناته الرائعة : http://www.youtube.com/user/Abdullrhman
وللمزيد من الموضوعات حول تعليم اللغة الإنجليزية من الأستاذ عبدالرحمن يمكنكم أن تزوروا موقعه الخاص وهو : http://www.abuomartube.com/


2-   القناة الثانية على اليوتيوب لتعليم اللغة الانجليزية هى : هى قناة مدونة فرصة باقية والخاصة بنا ويمكنكم أن تتعرفوا علينا أكثر من خلال صفحة (عنى ) وكذا يمكنكم أن تتواصلوا معنا من خلال صفحة ( إتصل بى ) وأخيراً يمكنكم الإطلاع على مؤلفاتنا من خلال صفحة ( كتبى ) : أترككم مع قناتنا على اليوتيوب وأتمنى أن تكون مفيدة لكل من يريد أن يتعلم اللغة الإنجليزية ذاتياً : http://www.youtube.com/user/Lovetime1943
3-   القناة الثالثة والخاصة بتعليم اللغة الانجليزية على اليوتيوب وهى : OUPELTGlobal وهذه القناة تابعة لجامعة اكسفورد وتقدم هذه القناة فديوهات مفيدة جداً لكل من يريد أن يتعلم اللغة الانجليزية ، كما أن فديوهاتها إحترافية 100% والسبب واضح لأنها تابعة لأكسفورد . رابط القناة هو :
http://www.youtube.com/user/OUPELTGlobal ولمن يريد المزيد من أكسفورد فهذا الموقع الخاص بهم والتابع للقناة : http://elt.oup.com/?cc=eg&selLanguage=en
4-   أما إن اردت أن تتدرخ فى تعلم اللغة الإنجليزية من الصفر إلى الاحتراف فلن تجد إفضل من هذه القناة  ( pod English  ) : وهذه القناة تابعة لمدرسة أسمها EnglishTown   وهذه المدرسة من أشهر المدارس عالمياً ولها فروع كثيرة في خمسين دولة حول العالم ، وهذه القناة فى حد ذاتها تمثل مدرسة محمولة فى جيبك تستطيع أن تدخل إليها بسهولة وتتعلم فى أى مكان وفى أى وقت .والسؤال هنا : هل أنت مستعد ؟ إن كنت مستعداً فرابط القناة هو : http://www.youtube.com/user/podEnglish
وإن كنت تبحث عن المزيد حولهم فهذا رابط موقعهم : http://www.ef.com/
5-   القناة الخامسة هى : ENGLISHCLASS101 وهذه القناة من أهم ما يميزها أن كل ما يتم سرده داخل الفديو التعليمى يكتب على الشاشة وبذلك تكون عملية التعلم أسهل كما أنها تساعد على الإستماع وتطويره بسرعة . وعدد مشاهدات هذه القناة يقارب الخمسة مليون ونصف المليون . والفديوهات الموجودة داخل هذه القناة كلها فديوهات ممتعة لا تجعلك تمل من عملية التعلم ، ومن خلال هذه القناة الرائعة يمكنك أن تتعلم كافة جوانب اللغة ويمكنك أن تتعلم الإستماع كما ذكرنا بجانب ذلك يمكنك أن تتعلم القراءة والكتابة والتحدث ، فالأمر تفاعلى وليس قاصراً على التلقى فقط . رابط القناة هو : http://www.youtube.com/user/ENGLISHCLASS101
ولمن يريد المزيد يمكنه التوجه إلى الموقع الخاص بهذه القناة : http://www.englishclass101.com/english-phrases/ أو هذا : http://www.englishclass101.com/video
6-   القناة السادسة لصاحبتها المتميزة جنيفر : وإسم القناة  هو : JenniferESL هذه القناة عدد المشاهدات بها تجاوز ال37 مليون ومائة ألف ، وعدد المشتركين تجاوز ال 140 ألف  ( وقت كتابة هذا الموضوع ) وإن دل ذلك فأنما يدل على أن هذه القناة من أفضل قنوات تعليم اللغة الانجليزية على اليوتيوب . رابط القناة على اليوتيوب هو : http://www.youtube.com/user/JenniferESL وكذا فلديها موقع متميز فى تعليم اللغة الانجليزية يمكنكم الإطلاع عليه من خلال هذا الرابط : http://www.englishwithjennifer.com/ ولديها مدونة على الوورد بريس هى : http://englishwithjennifer.wordpress.com/
7-   القناة السابعة والخاصة بتعليم اللغة الانجليزية وهى : EnglishcafeDotCom

وهذه القناة من القنوات الجيدة فى تعليم اللغة الانجليزية بالنظر إلى الموضوعات التى تشملها هذه القناة ، ومن أهم الموضوعات التى تهتم بها هذه القناة هى : تعلم النطق الصحيح للغة الإنجليزية، اللغة الإنجليزية للأعمال، قواعد اللغة الإنجليزية ، كيفية التحدث باللغة الإنجليزية الأمريكية، المفردات، والتعابير والمحادثة. وهناك أيضا موارد درس الإنجليزية المتاحة للمدرسين اللغة الإنجليزية الذين يعطون دروس اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت. رابط القناة على اليوتيوب هو : http://www.youtube.com/user/EnglishcafeDotCom
8- القناة الثامنة لتعلم اللغة الانجليزية : duncaninchina هذه القناة ملك شخص يسمى دنكان وهو إنجليزى الأصل عمل فى عدة دول لفترات كبيرة كمعلماً للغة الإنجليزية ، ومن أهم ما يميز هذه القناة عن غيرها من القنوات أن صاحبها يعرض الفديوهات بإسلوب مضحك وممتع يجعلك تتمتع بتعلمك للغة الانجليزية وهذا شئ رائع ، ولعل هذا أحد أهم الاسباب فى أن عدد مشاهدات هذه القناة تجاوز الخمسة وأربعون مليوناً وسبعمائة ألف مشاهد ، كما أن عدد المشتركين فى هذه القناة يقارب المائة وخمسة واربعون ألف . رابط هذه القناة المميزة هو : http://www.youtube.com/duncaninchina/
9-   القناة التاسعة والخاصة بتعلم اللغة الانجليزية هى : VOALearningEnglish وهذه القناة لها أسلوب مميز فى عملية التعليم ، ألا وهو ( تعليم اللغة الانجليزية من خلال التقارير الـإخبارية ) وهذا الأسلوب ربما يناسب البعض لذا قرر إن كنت من ضمن الأشخاص الذين يناسبهم هذا الأسلوب أم لا؟ وللعلم فأن عدد مشاهدين هذه القناة قارب على الخمسة وعشرون مليون ونصف المليون . وعدد المشتركين يزيد على الثلاثة وثمانون مليوناً . للدخول إلى هذه القناة : http://www.youtube.com/voalearningenglish/
10- القناة العاشرة فى تعليم اللغة الإنجليزية هى : sozoexchange هذه القناة يغلب عليها الطابع النسائى إذ ان كل أعضاء هذه القناة من النساء والأمر أشبه بفريق لتعليم اللغة وتهتم هذه القناة بالجانب الأكبر فى تعلم النطق الصحيح للغة وتعتمد فى ذلك على تقنيات الفديو العالية والتى تظهر طريقة تحرك الفم والشفاة أثناء التحدث كما أن الفديوهات تشتمل على نصوص توضيحية تظهر على الفديو بما يساعد على تيسير عملية التعلم . علماً بأن عدد المشاهدات لهذه القناة قد تجاوز الثمانية ملاين وعدد المشتركين ثلاثون الفاً . رابط هذه القناة هو :
http://www.youtube.com/sozoexchange/


المصدر : مدونة فرصة باقية :  http://www.phorsa.com/

وتتوالى المفاجأت تعلم اللغة الإنجليزية في الصفوف الانجليزية مع المعلمين الكنديين والاميركيين الخبراء الان مجاناً

مفاجأة اليوم هى موقع رائع جدا جداً  ومجانى جداً جدا لتعليم اللغة الانجليزية بأسلوب جميل وبسيط

تقدم Englishlink بفخر دورات عالية الجودة في اللغة الانجليزية كلغة ثانية (ESL)على الانترنت للطلاب في أكثر من 200 بلدا.

الذهاب إلى الخارج لدراسة اللغة الإنجليزية مكلف وفي كثير من الأحيان غير ممكن بالنسبة لمعظم الناس. دروس اللغة الإنجليزية بواسطة الفيديو الخاصة بنا المسجلة مسبقا متاحة الان مجاناً

المحادثة

جميع متعلمي الانجليزية يرغبون في تحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة وبشكل واضح. بالنسبة لمعظم الناس، المحادثة هي المهارة الأكثر صعوبة للتحسن. ما لم تكن تعيش في بلد يتحدث الانجليزية، فإنك لا تتواصل مع، وتتعلم من، المتكلمين الأصليين يوما بعد يوم. سوف تقوم Englishlink بتغيير ذلك!

المعلمين الكنديين والاميركيين المؤهلين وذوي الخبرة في الإنجليزية كلغة الثانية يعرضون ويصيغون اللغة بطريقة طبيعية. ومن خلال التفسيرات الواضحة والتكرار وأنشطة الممارسة الكثيرة، فإن قدرة المحادثة لديك تتحسن على وجه السرعة. وتتعلم أيضا إستخدام لغة الجسد بشكل صحيح، وهي جزء مهم من التواصل الفعال. بعد وحدة واحدة فقط، سوف تتحسن ثقتك وسوف تبدأ في التحدث باللغة الإنجليزية بشكل طبيعي أكثر.

"أنا أستمتع الآن في التحدث الى نزلاء الفندق باللغة الانجليزية".

بيدرو، وكولومبيا

القواعد

نحن نعلم... أن معظمكم لا يحب دراسة قواعد اللغة! ومع ذلك، فإن القواعد هي هيكل اللغة الانجليزية. وهي تجذب اللغة معا.

تستخدم دروس Englishlink الخاصة بك القواعد من أنشطة القراءة والإستماع الخاصة بك، لذلك تراها تستخدم في شكل عملي قبل أن يشرح المدرس كيف ومتى يتم إستخدامها.

ثم انها تعطيك الكثير من الأمثلة والممارسة العملية لبناء وتطوير معرفتك في القواعد.

تذكر... إذا قمت بتصحيح خطأ نحوي بنفسك 3 مرات، عموماً فإنك لن تعملها مرة أخرى!

"وأخيرا لقد فهمت كيفية إستخدام الحاضر التام (present perfect)".

أليكساندرا، روسيا

الإستماع

الإستماع هو مهارة تواصل والتي بحاجة الى الكثير من الممارسة.

Englishlink يعلم كيفية الإستماع للأفكار الرئيسية والمعلومات المحددة - مهمة جدا في مكان العمل، عند كتابة امتحان اللغة الإنجليزية مثل IELTS أو TOEIC، أو أثناء الدراسة.

يعرض معلمك المحادثات التي تجرى في حالات مختلفة، وذلك بإستخدام لهجات مختلفة، وأنواع مختلفة من المفردات. يمكنك الإستماع إلى المحادثات مرارا وتكرارا- مما يساعدك على الفهم التام.

بالإضافة إلى المحادثات، فإنك تستمع إلى مدرّس اللغة الانجليزية الأصلي في كل درس، ولذلك فنحن نعرف أن مهارات الإستماع الخاصة بك سوف تتحسن بسرعة!

"عندما أسمع الناس بلهجات مختلفة

من الأسهل بالنسبة لي أن أفهم الآن."

باولو، إيطاليا

النطق

جميعنا لدينا لهجة عندما نتكلم - قد يكون لديك اللهجة الصينية أو الإسبانية. لهجتك هي جزء من شخصيتك، ومعظمكم سيكون لديكم دائما لهجة عند التحدث باللغة الإنجليزية - فلا حرج في ذلك!

ومع ذلك، فإن جعل الأصوات الانجليزية تبدو بشكل صحيح وواضح مهم للغاية.

في كل الدروس، يعرض معلموك، ويصيغون ويشرحون كيفية عمل الأصوات الانجليزية بشكل صحيح. هذه الأصوات تساعدك على نطق الكلمات بشكل أكثر وضوحا، وتزيد من ثقتك.

" أنا لن أضطر إلى إعادة الأشياء 3 مرات بعد الآن."

مين

القراءة

قراءة لافتات الشوارع، قوائم الطعام، البريد الإلكتروني، أو الصحيفة مهمة للحياة اليومية، ولكن العديد من دورات اللغة الإنجليزية لا تركز على تطوير مهارات القراءة.

في Englishlink، نحن نعلم أهمية القراءة والفهم. نحن نعلمك كيفية القراءة باللغة الإنجليزية للمعلومات العامة والخاصة.

بإستخدام مجموعة متنوعة من المواد الأصلية، يطور معلمك قدرتك على القراءة لهذا الغرض.

وقريبا سوف تكون قادراً على تحديد المعلومات بسرعة وبشكل واضح – مما يجعل القراءة باللغة الانكليزية مفيدة وسهلة.

"أعرف كيف أقرأ قائمة الطعام باللغة الإنجليزية عندما أسافر".

عماد، سوريا

غ، تايوان

المفردات

مثل قواعد اللغة، المفردات هي الأساس الذي تقوم عليه اللغة الإنجليزية.

لدى قاموس أوكسفورد الإنكليزي ما يقرب من600,000 تعريف. ونحن لن نقول ابداً إن اللغة الإنجليزية هي سهلة!

تستخدم دروس Englishlink الخاصة بك مواضيع من الحياة اليومية لتقديم المفردات الإنجليزية الجديدة. على سبيل المثال، في درس واحد يمكنك دراسة اللغة للرد على الهاتف، بينما في درس آخر قد تتعلم المفردات للتسوق في السوبر ماركت.

نحن نضمن أن المفردات الخاصة بك سوف تتطور بسرعة.

"أنا أستمتع بتعلم كلمات جديدة خلال دروسي.

رؤية الكلمات في الوضع الصحيح يجعلها أسهل ".

ديركو، الجمهورية التشيكية

ملاحظة الموقع يحتوى على اجزاء ربما تكونغير مجانية فقط استفد مما اقدمه لك مجاناً فانت لست فى حاجة لان تدفع اى اموال بعد الان للتعلم .

بداية التسجيل فى ذلك الموقع عن طريق الضغط هنا على كلمة (التسجيل)

ملاحظة الموقع يدعم عدة لغات ومن بينها اللغة العربية ولكن فى بعض صفحاته فقط

بعد التسجيل وتفعيل الحساب يمكنك الدخول على الصفحة الخاصة بك

بعد ذلك ستجد قائمة موجودة فى الصفحة تحتوى على عدة عناصر وهى :

Gitting started)) ومن خلال هذه الصفحة ستجد عدة خطوات :

اولاً:ان تقوم بتحميل الدليل الارشادى للموقع وكيف ستستفيد منه .

ثانياً:ان تقوم بأختبار تحديد المستوى ومدته 45 دقيقة وستظهر لك نتيجة الاختبار بعد الانتهاء منه

ثالثاً الذهاب الى الوحدة التى تريد دراستها وسترى مدى تقدمك فى الدراسة من خلال

 My Learning History

وتتفرع الوحدات الى دروس

وتتدرج الوحدات فى المستوى من حيث الدارس :

Intermediate

Pre-Intermediate

Elementary

Business English

·    الإبتدائية - الوحدة الأولى

تتعلم:

o    مقابلة الناس

o    التحدث عن بلدك بالفعل لتكون (to be)

o    طرح الأسئلة بالفعل لتكون (to be)

o    التحدث عن الأشخاص في عائلتك

o    أن تسأل وتقول الوقت

o    وصف الأنشطة اليومية بالحاضر البسيط (present simple)

o    طرح الأسئلة بإستخدام (do)

o    التحدث عن أشياء في منزلك بإستخدام بعض (some)، أي (any) و آ (a)

o    أن تقول أين هي الأشياء بإستخدام في،وعلى و تحت، وبجانب ، وبين...

o    وصف الوظائف بالحاضر البسيط (present simple)

o    طرح الأسئلة بإستخدام does

o    أن تستخدم دائما، أحيانا، عادة، و (hardly ever and never)

o    نطق الأصوات الجديدة

o    تحسين إرتفاع طبقات الصوت

·    الإبتدائية - الوحدة الثانية

تتعلم:

o    الحديث عن القدرة بإستخدام هل يمكن(can)

o    السؤال عن الاتجاهات

o    إعطاء توجيهات بإستخدام أمام، عبر من، على، بجانب وبين

o    إستخدام a و an

o    الحديث عن الأطعمة التي تحبها وتكرهها

o    إستخدام الأسماء المعدودة والأسماء غير المعدودة

o    استخدام بعض، أي، كثير (much)، وكثيرا (many)

o    الحديث عن الأشياء في المطبخ

o    الحديث عن الرياضة وأنشطة وقت الفراغ

o    الحديث عن "الآن" بإستخدام الحاضر المستمر (present continuous)

o    وصف الناس

o    الحديث عن الصحة

o    سماع ونطق أصوات حروف العلة الضعيفة وبعض الأصوات الساكنة

·    ما قبل المتوسط – الوحدة الأولى

تتعلم:

o    الحديث عن الأسرة الممتدة بإستخدام الحاضر البسيط

o    الحديث عن الناس في العمل والأصدقاء بإستخدام الحاضر البسيط والمستمر

o    إستخدام إذهب وإلعب عند الحديث عن الرياضة

o    مناقشة أنشطة وقت الفراغ بإستخدام القراءة، الفعل، الاستماع، الذهاب، اللعب والمشاهدة

o    طلب الطعام وأخذ الأوامر

o    الحديث عن الماضي بإستخدام الماضي البسيط

o    طرح أسئلة بإستخدام الماضي البسيط

o    استخدام الأسماء المعدودة وغير المعدودة

o    الحديث عن الطعام بإستخدام بعض، أي، كثير، كثيراً، الكثير من، قليلا وعدد قليل

o    الحديث عن الماضي بإستخدام (used to)

o    وصف الإجراءات السابقة بإستخدام الماضي المستمر

o    استخدام إرتفاع طبقات الصوت الصحيحة بواسطة الأسئلة

o    نطق أصوات حروف العلة الضعيفة

·    ما قبل المتوسط – الوحدة الثانية

تتعلم:

o    الحديث عن النوايا المستقبلية بإستخدام سوف (will ) و (going to)

o    التحدث على الهاتف

o    وصف الناس بإستخدام مثل يشبه...من / كيف... يبدو

o    الحديث عن أجزاء الجسم

o    مقارنة الأشياء بإستخدام النسبيات - er ، بين أكثر وأكثربكثير

o    وصف المدن بإستخدام صيغ التفضيل - est ومعظم (most)

o    وصف الحب و الكراهية بواسطة لا يمكن ان أتحمل، أكره، أعشق...

o    الحديث عن الأحجام بإستخدام جدا(too) وغير كافي (not enough)

o    إستخدام الحاضر المستمر للحديث حول الترتيبات المستقبلية

o    تقديم اقتراحات بإستخدام let's، shall، what about، و how about

o    إتقان الأصوات للصوت بشكل أكثر طبيعية

o    تحسين إرتفاع طبقات الصوت عند الشكوى

o    تحسين نطق أصوات حروف العلة

·  Iالمتوسط- الوحدة الأولى

تتعلم:

·    الحديث عن الحالات الدائمة والمؤقتة بإستخدام الحاضر البسيط والمستمر

·    استخدام الحاضر المستمر

·    الحديث عن الترتيبات المستقبلية

·    استخدام المفردات الجديدة للحديث عن السياسات الحكومية

·    مراجعة الماضي البسيط ومستمرة (past simple and continuous )

·    تتعلم وصف الناس والأشياء بإستخدام الصفات التي تنتهي ﺑِ ing/ed

·    تتعلم إستخدام أدوات التعريف a، an، و the

·    مراجعة this، that، these، و those

·    تتعلم حول المقارنة السلبية بإستخدام ليست كما (isn't as)... كما (as)

·    الحديث عن الاختلافات الكبيرة والصغيرة باستخدام قليلا جداً (just a bit )، قليلا (slightly)، كثيراً (much) ، والكثير(a lot)

·    الطلب، العطاء وتلقي التوجيهات بأدب

·    الحديث عن حياتك بإستخدام used to ، لا يزال(still) وليس بعد الآن (not anymore)

·    الحديث عن كمية بإستخدام قليل جداً، الكثير من، كثير، كثيراً، قليلا، قليلا من

·    نطق أصوات حروف العلة والساكنة الصعبة

·    التشديد على الكلمات بشكل صحيح

·    إستخدام إرتفاع طبقات الصوت لكي تبدو مهذباً

·  المتوسط- الوحدة الثانية

تتعلم:

·    الحديث عن تجاربك بإستخدام الماضي البسيط (past simple ) والحاضر الكامل (present perfect )

·    إستخدام بعض المفردات التعليمية الجديدة

·    الحديث عن العمل بإستخدام الحاضر الكامل المستمر (present perfect continuous)

·    الحديث عن التعليم والعمل بإستخدام for، منذ (since) و ago

·    وصف التجارب بإستخدام متى، في أقرب وقت، بينما، تماما كما وحتى

·    صف الخلفية لمشهد أو قصة بإستخدام الماضي المستمر(past continuous)

·    الحديث عن أحداث متسلسلة بإستخدام الماضي البسيط

·    إستخدام (was / were going to) للحديث عن شيء كنت تنوي القيام به ولكنك لم تفعله.

·    الحديث عن قرارات فورية بإستخدام سوف (will)

·    الحديث عن الخطط المستقبلية باستخدام going to

·    حول البادئات السلبية

·    وصف الناس والأماكن بإستخدام بعض الصفات الجديدة

·    عن فصائل الكلمة

·    نطق أصوات الحروف الساكنة والعلة الصعبة

·   

·  فوق المتوسط – الوحدة الأولى

تتعلم:

·    طلب وإعطاء ورفض إذن بشكل رسمي وغير رسمي

·    إستخدام عبارات ربط للحديث عن الأسباب والغرض

·    بدء وحفظ وإنهاء المحادثات

·    استخدام الصفات بشكل صحيح التي تنتهي ﺑِ '-ed' و ‘-ing’

·    مراجعة وطرح أسئلة عن الموضوع / الشيء

·    استخدام التعابير الشائعة، والأفعال العامية والجمل الفعلية

·    طرح الأسئلة بإستخدام علامات السؤال مع إرتفاع طبقات الصوت بشكل صحيح

·    مراجعة إستخدامات الحاضر البسيط والمستمر

·    استخدام الحاضر المستمر في تقديم شكوى

·    وصف العادات بإستخدام 'تميل إلى' ، 'إبقاء' ، 'سوف' و 'دائما ' + الحاضر المستمر

·    الحديث عن الأفكار والآراء والعواطف والأحاسيس والممتلكات بإستخدام الأفعال الرسمية

·    إستخدام الماضي الكامل المستمر للتأكيد على المدة ووصف الإجراءات السابقة المتكررة مع النتائج السابقة

·    إستخدام التعاقب 'أولاً،' الخطوة التالية '،' ثم '،' بعد ذلك '، و' أخيرا ' لوصف الخطوات

·    إستخدام العبارات النسبية المحددة وغير المحددة بشكل صحيح

·    وصف العادات الماضية بإستخدام 'used to' و'سوف دائما'

·    الحديث 'عن الأوضاع المتغيرة بإستخدام 'get / be used to'-

·    نطق أشكال ضعيفة

فوق المتوسط – الوحدة الثانية

تتعلم:

·    استخدام الأفعال العامية والجمل الفعلية الشائعة

·    الحديث عن الأنشطة والنتائج ومدة الإجراءات بإستخدام الحاضر الكامل البسيط والمستمر

·    التعبير عن الحاجات، والأسباب والنتائج

·    استخدام 'إفعل' و 'أجعل'

·    عمل مقارنات باستخدام 'مثل' و '' أل"

·    التأكيد على ما تقوله بإستخدام 'حتى' و 'هكذا'

·    الحديث عن الكميات والمبالغ

·    استخدام 'كاف' و 'جدا' بشكل صحيح

·    التعبير عن الإلتزام والضرورة

·    الإتفاق والإختلاف بأدب

·    مقارنة الأفكار بربط الكلمات

·    الحديث عن المستقبل باستخدام كل الأزمنة المقبلة و'على وشك'

·    الاستماع الى المحادثات الهاتفية واستلام رسائل

·    استخدام الهاتف بلغة وطبقات صوتية مهذبة

·    استخدام لواحق لتغيير الأفعال والصفات إلى الأسماء

كل ماسبق واكثر يقدم لك الان مجاناً!!!

واخيراً سؤالى اليك لماذا تحتاج ان تدفع اموال لتتعلم وانا اوفرها لك الان مجاناً وبأحترافية اكثر مما لو ذهبت الى مركز تدريبى ؟

سجل الان

الموقع هو :

http://www.englishlink.com/ar-sa/home/index.aspx

دورة تعليم النطق الصحيح للغة الانجليزية مجاناً 


 

http://www.letstalkpodcast.com Company - Lets Talk Institute for English Speaking, Personality Development &amp; Accent Training "Lets Talk" is a convenient way to learn English that combines audio lessons, web &amp; mobile study tools and integrated online lessons. Based in Mumbai, India "Lets Talk is the leader in using mobile tools to deliver English-language training. Our mission is simple: to make language learning easier for adult students by taking advantage of modern pedagogical principles and the latest web and mobile technologies.

 

 

 

 

 

الجزء الاول

American Accent Training - ACCENT REDUCTION

 

You supposedly have an non native, an accent that is normally excepted of most non native speakers. You may have a good knowledge of the English language but that does not guarantee a good accent. But what does a "good accent" mean? It means an accent that is easy on all ears across the globe. An accent that is understood by all in the international community, no matter who the listener is -- an American or a British or an Australian or a Canadian or people from any country. This accent is called neutral accent. Do not assume that all native English speaking people speak with the same accent. They differ. And people who are not native English speakers -- an Indian or a Chinese or a Korean -- have their own typical accent patterns. Both of them -- native English speakers and non-native English speakers -- need to undergo the accent reduction process in order to acquire the neutral accent.

 

 

 

 

how to speak fluent english with an american accent.

 

 

 

Tags : american accent, accent training, english speaking, american english, british english, spoken english, neutral accent, vowels, sentences, words, grammar, business english

 

 

 

1

شاهد فديو الجزء الاول


http://www.youtube.com/watch?v=QQX67tn1lyY&amp;list=EC3895CBC68BEFBC98&amp;feature=plcp

 

 

2

American Accent Training - AY sound

To give you guidelines on the movement of your mouth parts for the correct AY sound.

 

To show where to put stress for AY sound for 14 words

To demonstrate the AY sound by using those 14 words in sentences

 

 

AY: When the letter A comes in a word, and sounds like an A as well. Produce this sound by keeping your chin falling down AND then bring it up to say an E. The combination of these two sounds is the American "A" sound.

 

Now see the position of the AY sound in fourteen sample words. To remind you of the meaning of bold capital, it means that you should put stress on that part while pronouncing the word.

 

For example,

 

Take : tAY-k Table : tAY-ble

 

Make : mAY-k Plate : plAY-t

 

Bake : bAY-k Late : lAY-t

 

Cake : cAY-k Faith : fAY-th

 

Fake : fAY-k Fate : fAY-t

Lake : lAY-k Great : grAY-t

 

Sake : sAY-k Mate : mAY-t

 

 

That has surely given you a good idea of how to pronounce those fourteen sample words, especially the bold capital parts. Now turn your teacher's voice on for those fourteen words as they occur in the following sentences.

 

 

Please take me to the doctor........

 

Can you make me a sandwich?

 

Do you know how to bake potatoes?

 

Have you tried a Strawberry cake?

 

Some people are so fake.

 

Let's go down to the lake......

 

For God's sake, don't take that step!

 

Put the coffee on the table.

 

Can you pass the plate?

 

Never be late for your first day of work.

 

I'm sure you have faith in me?

 

No one can determine your fate.

 

That sounds just great.

 

In Australia, a friend is known as a mate.

 

 

 

 

How to speak fluent English with an american accent

شاهد فديو الجزء الثانى


http://www.youtube.com/watch?v=hYMStzwDxTo&amp;list=EC3895CBC68BEFBC98&amp;index=2

 

3

American Accent Training -- Ah Sound | Speak fluent English with an American accent.

 

AH: When your upper jaw as well as your lower jaw expand apart. Which means your upper jaw goes up, and your lower jaw goes down..... you make an AAH sound. Keeping in mind that your check muscles need to remain straight, and your mouth will form a shape of an oval.

 

 

For example,

 

Car : kAH-r Garnish : gAHr-nish

 

Far : fAH-r Garden : gAHr-den

 

Bar : bAH-r Pardon : pAHr-don

 

Jar : jAH-r Party : pAHr-ty

 

Mars : mAH-rs Hard : hAHr-d

 

Darts : dAHr-ts Guard : gAHr-d

 

Lava : lAH-vAH Cards : kAHr-ds

 

 

I bought a new Car

 

How far is the market

 

I saw two guys sitting at the Bar

 

In the cupboard there is a jar of jam.

 

Aliens come from Mars.

 

Have you ever played a game of darts?

 

A volcano erupts Lava.....

 

We still need to garnish the potatoes......

 

I beg your pardon, could you please repeat yourself?

 

Get ready soon, we need to go to a party.

 

I've always found math to be so hard.

 

You should always have a security guard.

 

There's one thing that we can do, why don't we play cards?

 

 

 

 

How to speak fluent English with American accent

 

 

 

 

American accent, british accent, accent training, English speaking, spoken English, English lesson, business English, grammar, vocabulary, words, sentences, fluent English, esl, elt, accent training Mumbai, lets talk, institute

شاهد فديو الجزء الثالث


http://www.youtube.com/watch?v=nUkeu5DdwPI&amp;list=EC3895CBC68BEFBC98&amp;index=3

 

4

American Accent Training -- Vowel sound AI

AI: When ONLY your lower jaw (chin) stretches down, you then produce an AI sound.

 

The sound break-ups for the 21 sample words.

 

For example,

 

Man : mAI-n Vanish : vAI-nish

 

Can : kAI-n Slavish : slAI-vish

 

Van : vAI-n Lavish : lAI-vish

Tan : tAI-n Pass : pAI-ss

 

Ran : rAI-n Track : trAI-k

 

Fan : fAI-n Hack : hAI-k

 

Hand : hAIn-d Lapse : lAI-pse

 

Massive : mAI-siv Tap : tAI-p

 

Traffic : trAI-fik Grab : grAI-b

 

Jam : jAI-m Chance : chAI-nce

 

Pan : pAI-n

 

 

 

 

Now your teacher will read out sentences to demonstrate the 21 words.

 

He's a Man of great words.

 

Would you like to drink a Can of Pepsi?

 

I've heard he's just bought a new Van.

 

Lying on the beach I developed a Tan.

 

While playing football he Ran like the wind.

 

It's getting hot ! can you please turn on the Fan .

 

I think I've hurt my Hand.

 

In the morning today there was a Massive Traffic Jam.

 

There must be a frying Pan in the kitchen.

 

The burglar had to Vanish behind the bushes.

 

Even after so much of hard work, he was Slavish in his behavior.

 

In order to maintain his image, he had to be Lavish in his expenditure.

 

Can you please Pass the salt.

 

Did you the know our school has a national-size race Track.

 

At an early age he was referred to as a 'computer whiz', and could Hack computers.

 

In his professional career this was the biggest ever Lapse he saw.

 

The water Tap seems to be broken.

 

You must always Grab your opportunities, if given a Chance.

 

 

 

 

How to speak fluent English with neutral, American, british accent training

 

 

 

 

American accent training, british accent, voice and accent, American English, british English, English speaking, spoken English, business English, words, sentences, vocabulary, esl, fluent English, speaking English, business vocabulary, lets talk, letstalkpodcast

شاهد فديو الجزء الرابع


http://www.youtube.com/watch?v=0BZNN7NpRBA&amp;list=EC3895CBC68BEFBC98&amp;index=4

 

5

American accent training video lesson to speak fluent English like a native English speaker.

 

AW: When your lips form a circular formation, however, a bit of more opening than an exact O.

 

Now listen to your teacher how he producs the AW sound.

For example,

 

All : AW-ll Bought : bAW-t

 

Fall : f-AW-ll Thought : thAW-t

 

Call : kAW-ll Fought : fAW-t

 

Tall : tAW-ll Long : lAW-ng

 

Hall : hAW-ll Taught : tAW-t

 

Squash : sqAW-sh War : wAW-r

 

Ball : bAW-ll Brawl : brAW-l

 

Wall : wAW-ll Solve : sAW-lv

 

Contract : kAWn-trai-kt Crawl : krAW-l

 

Caught : kAW-t Walk : wAW-k

 

Posture : pAWs-chur

 

Now those words are used in sentences.

 

All the kids ran to the playground in their break time.

 

She looked down and was afraid she might Fall.

 

The Call Center Industry is at a booming stage.

 

The city was full of extremely Tall buildings.

 

For the marriage we must book a banquet Hall.

 

In the game of Squash the Ball has to hit the Wall.

 

Can I have your Contact number?

 

The police Caught him red handed.

 

I think he bought a second hand car.

 

Before signing the papers give it a complete Thought.

 

I think they both Fought all night long.

 

I must've Taught you how to ride a bike when you were young.

 

America and Iraq were on War for so many years.

 

You'll always find a Brawl happening near a Bar.

 

Who can actually Solve this question of mine?

 

Babies first Crawl before they can actually Walk.

 

It's important to keep a straight Posture while Walking.

 

 

 

 

How to speak fluent English with neutral, American, british accent training

 

 

 

 

American accent training, british accent, voice and accent, American English, british English, English speaking, spoken English, business English, words, sentences, vocabulary, esl, fluent English, speaking English, business vocabulary, lets talk, letstalkpodcast

شاهد فديو الجزء الخامس


http://www.youtube.com/watch?v=QY3UphjzC7E&amp;list=EC3895CBC68BEFBC98&amp;index=5

 

هذه الدورة مقدمة من موقع :

http://www.letstalkpodcast.com/

 

تابعونا فنحن لدينا الكثير والكثير حول تعلم النطق الصحيح للغة الانجليزية

معنا يمكنك ان تتعلم بكل سهولة ومجاناً

جامعة التعليم الالكترونى المجانى طريقك نحو تعلم افضل مجاناً

http://freeeduguide1.blogspot.com/

  • Currently 13/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
9 تصويتات / 914 مشاهدة

تعلم اللغة الانجليزية مجانا للعرب :
-  قناة englishforarabs
هذه القناة تابعة لموقع
 http://www.englishforarabs.com/
وهذه القناة وهذا الموقع من افضل وسائل تعلم اللغة الانجليزية لمن يريد ان يتعلمها عن طريق اللغة العربية  ومجاناً وهما يحتويان على العديد من الفديوهات التى تتدرج فى المستوى من بداية الحروف الانجليزية الى احتراف اللغة الانجليزية ومقدمة الى العرب بأسلوب مناسب .
يمكنك ان اردت التعلم عن طريق هذه القناة ان تدمج مع هذه القناة محتوى الموقع لكى تسهل عملية التعلم فلا تعتمد على القناة وحدها او الموقع وحده ولكن ادمج بينهما
وللدخول على هذه القناة عنوانها على اليوتيوب هو :
http://www.youtube.com/user/englishforarabs
او يمكنك البحث عن القناة على موقع اليوتيوب بكلمة
( قناة englishforarabs )
اما عن الموقع فعنوانه على الانترنت هو
http://www.englishforarabs.com/

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 438 مشاهدة
نشرت فى 28 أكتوبر 2012 بواسطة Guideyou

تعلم اللغة الانجليزية فى جامعة اكسفورد الان مجاناً
تخيل انه الان يمكنك ان تتعلم اللغة الانجليزية مجانا ليس هذا وحسب ولكن تتعلم فى جامعة هارفرد
- قناة OUPELTGlobal
هذه القناة هى احدى القنوات التعليمية المتخصصة فى تعليم اللغة الانجليزية والتابعة لجامعة اكسفورد وهى ثانى افضل جامعة فى العالم وهى افضل  جامعة بريطانية ولكن لكى تتعلم عن طريق هذه القناة يجب ان يكون لديك بعض المهارات فى اللغة الانجليزية .حيث ان مستوى التعلم فى هذه القناة يتسم بأنه اصعب قليلا من تلك القنوات السابقة ولكن لا شك ان هذه القناة تتميز بالاحترافية نظرا لمكانة من يقدم هذه المادة العلمية وهى ( جامعة اكسفورد )
وللدخول على هذه القناة عنوانها على اليوتيوب هو :
http://www.youtube.com/user/OUPELTGlobal#g/p
او يمكنك البحث عن القناة على موقع اليوتيوب بكلمة
( قناة OUPELTGlobal )

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 642 مشاهدة
نشرت فى 28 أكتوبر 2012 بواسطة Guideyou

دورات فى اللغة الانجليزية مجاناً
تابع تعلم اللغة الانجليزية عن طريق قنوات اليوتيوب
قناة EnglishcafeDotCom
هذه القناة تختلف عن القناتين السابقتين فى انها تعتمد على مجهود شخصى لفرد يسمى (جيم استرود) وهومدرب فى مجال تعليم اللغة الانجليزية ، اما عن القناتين السابقتين فهما يتبعان مؤسسات علمية ، ولكن يلاحظ ان عدد الفديوهات فى هذه القناة كبير مثل القناة السابقة بعكس القناة الاسبق.يمكنك ان تتعلم من هذه القناة المحادثات بطريقة جيدة ،يمكنك ان تتعلم اشياء كثيرة اخرى.
وللدخول على هذه القناة عنوانها على اليوتيوب هو :
http://www.youtube.com/user/EnglishcafeDotCom
او يمكنك البحث عن القناة على موقع اليوتيوب بكلمة (قناة EnglishcafeDotCom )

قناة JenniferESL
هذه القناة تحتوى على ما يقارب ال200 فديو مقدمين بأحترافية من المدربة ( جينيفر( طريقة التعلم عن طريق هذه القناة تتسم بالسهولة .حيث انها تقوم بكتابة كل كلمة ينطق بها فى الفديو وهو ما يمكن المتعلم من ربط الاستماع بالقراءة ويمكن ان تترجم اى كلمة لا تعرف معناها كما ذكرنا سابقا عن طريق موقع ( ترجمة جوجل)
ميزة اخرى متوفرة فى هذه القناة وهى ان هذه القناة ليست امتدادا لموقع الكترونى انما هى قناة فقط لتتعلم من خلالها الانجليزية اما ما سبق هذه القناة من قنوات كانت كل واحدة منها تتسم بأنها امتداد لموقع الكترونى وكسيلة دعائية للموقع لجذب الافراد الى الموقع اى هدفهم الظاهر من قنواتهم وان كان تعليمك اللغة الانجليزية  الا ان الهدف الحقيقى هو جذب المتعلم الى الموقع اما لاشتراكك فى خدمة اخرى مدفوعة او الاستفادة منك كزائر بتواجدك على الموقع كعرض الاعلانات وغيرها من وسائل للاستفادة من الزائر بمعنى ان المصلحة فى هذه القناة متبادلة
اما فى هذه القناة فهدفها الوحيد هو تعليمك اللغة الانجليزية ولا وجود لأى اهداف خفية  وللانصاف فالقناة السابقة ايضاً تتوفر فيها هذه الميزة ايضاً .
وللدخول على هذه القناة عنوانها على اليوتيوب هو :
http://www.youtube.com/user/JenniferESL#g/p
او يمكنك البحث عن القناة على موقع اليوتيوب بكلمة
( قناة JenniferESL )

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 284 مشاهدة
نشرت فى 27 أكتوبر 2012 بواسطة Guideyou

تعلم اللغة الانجليزية مجاناً :
 قابلت ناس كثيرة قالت لى نريد نتعلم اللغة الانجليزية وتحس من كلامهم ان اللغة الانجليزية شئ مستحيل التعلم رغم انهم لو ارادوا  فعلا تعلمها لتعلموها 
وطرق تعلم اللغة الانجليزية كثيرة ومتاحة للجميع مجاناً
 اول الطرق :
 : عن طريق موقع اليوتيوب فيوجد قنوات متخصصة لتعليم اللغة الانجليزية على موقع يوتيوب.
ان تعلم اللغة الانجليزية يحتاج الى ممارسة واستمرار فى التحدث والاستماع وليس مجرد حفظ كلمات وامور نظرية جافة مثل تعلم القواعد . ولذلك سنوفر لكم فى هذا الجزء من الكتاب وسيلة فعالة وجيدة لتعلم اللغة الانجليزية وهى التعلم عن طريق موقع اليوتيوب ، وذلك عن طريق افضل القنوات الموجودة على هذا الموقع الرائع .
اهم هذه القنوات :
(1)    قناة podEnglish
وموقعها ورابط او عنوان الدخول على تلك القناةهو
http://www.youtube.com/user/podEnglish
اويمكنك البحث على موقع يوتيوب بكلمة (قناة podEnglish)
هذه القناة تحتوى على فديوهات احترافية لتعليم اللغة الانجليزية تحتوي هذه القناة على سلسلة دروس متميزة الفديوهات الموجودة فى هذه القناة مصنفة تصنيفاً جيداً يتيح للمتعلم التدرج فى مستواه من الصفر الى مراحل متقدمة .
(2)    قناة EnglishClass101
تتميز الفديوهات الموجودة فى هذه القناة بأنها لا تعتمد فقط على النطق باللغة الانجليزية ولكنها تعتمد على القراءة حيث ان كل ما ينطق فى الفديو يكتب على الشاشاة بما يتيح لك حفظ الكلمات وفهم معانيها عن طريق ترجمتها فى موقع ( ترجمة جوجل) ، كما تتميز هذه القناة بأنها تحتوى على عدد كبير من الفديوهات يفوق ضعف عدد الفديوهات الموجودة بالقناة السابقة كما تتميز ايضاً هذه القناة باسلوبها الرائع فى التعليم حيث انها تعلم الفرد كيف يكون جملة باللغة الانجليزية وغيرها من طرق التعلم الرائعة الموجودة فى تلك القناة .
عنوان القناة على اليوتيوب
http://www.youtube.com/user/ENGLISHCLASS101/videos?flow=grid&view=0
او يمكنك البحث بأستخدام كلمة (قناة EnglishClass101 ) داخل موقع اليوتيوب.

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

387,449

تسجيل الدخول

ابحث