لأن معظم الدول العربية تستخدم التقويم الميلادي كتقويم رسمي لها، فإن مسألة "كيف احسب عمرك هجري ميلادي؟" كثيرا ما تنشأ، "يتطلب حساب عمرك في أحد التقويمين معرفة عمرك على أحدهما ثم التحويل إلى التقويم الآخر، لذلك ستعرف عمرك في السنة والشهر واليوم في التقويم الآخر، بالإضافة إلى مقدار الساعات والدقائق التي قضيتها في حياتك.

ما هو التقويم الهجري

التقويم الهجري، الذي يُعرف غالبًا باسم التقويم الإسلامي، هو تقويم يستخدمه العرب، لاسيما في المملكة العربية السعودية والمغرب، حيث يتم تسجيل التقويم الرسمي في سجلات البلاد ويتم تحديد الإجازات الرسمية والوثائق المهمة، إنه تقويم قمري يتم فيه تحديد الأشهر من خلال دوران القمر حول الأرض.

يتكون التقويم الهجري، الذي يستخدم لحساب أشهر العبادة ، من 12 شهرًا عربيًا بمعدل 355 أو 354 يومًا كل عام، وهي مفيدة بشكل خاص في تحديد أشهر  مثل رمضان والأشهر المقدسة، وأشهر الحج والأعياد، وفترة انتظار المرأة الحامل، ودفع الزكاة.

احسب عمرك هجري بشكل بسيط

تمت برمجة أداة حساب العمر بالهجري وفقًا للتقويم الهجري وعدد الأشهر والأيام الموجودة في هذا التقويم لتعطيك أفضل نتيجة ممكنة، تمت برمجتها حسب التقويم الهجري وعدد الأشهر والأيام في هذا التقويم لتعطيك أفضل نتيجة ممكنة.

استخدم الآلة لمعرفة عمرك

احسب عمرك هجري باستخدام الأداة، أدخل تاريخ ميلادك الهجري في الحقل المشار إليه باليوم والشهر والسنة، ثم انقر فوق زر حساب العمر، سيعرض الجهاز نتيجة احتساب العمر الهجري، بالإضافة إلى معلومات أخرى مثل عيد ميلادك الهجري القادم ومقدار الوقت المنقضي منذ عيد ميلادك السابق.

الأشهر الهجرية هي أشهر التقويم الإسلامي

يحتوي التقويم الهجري على اثنى عشر شهرًا، أربعة منها معترف بها كأشهر مقدسة: محرم، رجب، رمضان، ذو القعدة، معرفة هذه الأشهر مفيد جدًا في حساب العمر الهجري.

 

عند تحديد العمر بالهجري، هناك تباين بين التقويمين الهجري والميلادي

في أداة حساب العمر الهجري، يتم استخدام الفرق بين التاريخين، عدد الأشهر في التقويمين الهجري والميلادي واحد، ولكن هناك اختلاف في عدد الأيام في السنة والشهر، يختلف عدد أيام السنة في التقويم الهجري عن التقويم الميلادي بالطرق التالية:

عدد أيام التقويم الهجري

نظرًا لأن دورة القمر الظاهرة هي 354.367056 يومًا، فإن التقويم الهجري يحتوي على 354.367056 يومًا بالضبط، مما أدى إلى تباين حوالي 11.2 يومًا كل عام بين التقويمين الهجري والميلادي.

عدد أيام التقويم الميلادي

يتقلب عدد الأيام في التقويم الميلادي من سنة إلى أخرى، حيث يقسم السنوات إلى سنة كبيسة، تحتوي على 366 يومًا، وسنة كبيسة (بسيطة) تحتوي على 365 يومًا، كان عدد أيام السنة لليونانيين 365.25 يومًا، وفقًا لتقويمهم اليولياني، وهو أقل دقة.

احسب عمرك هجري يدويا بدون استخدام أدوات

نعم احسب عمرك هجري يدويًا باستخدام الحساب أدناه: النتيجة هي 26 عامًا إذا قمنا بخصم السنة الهجرية الحالية، على سبيل المثال، 1441، من سنة الميلاد 1415.

استخدام الحسابات اليدوية لحساب العمر الهجري

يمكن حساب العمر في التقويم الهجري باستخدام عملية حسابية بسيطة:

((السنة الهجرية = (السنة الميلادية - 622) / 0.97)؛ ومع ذلك، سيتم ترجمة السنة الميلادية فقط في هذه المعادلة، مع استبعاد اليوم والشهر.

مثال: وفقًا للمعادلة أعلاه، إذا كانت السنة الميلادية هي 1991، فإنها يمكن مقارنتها بالتقويم الهجري: 1411 هجريًا ((1991-622) /0.97)

بتحويل الأشهر إلى أيام وإضافة النتيجة إلى السنة المطلوبة حسب الحساب السابق، يمكن تحويل السنة الميلادية إلى سنة هجرية باليوم والشهر والسنة.

تعرف الآن على أفضل مواقع اعلانات مجانية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 168 مشاهدة
نشرت فى 27 إبريل 2022 بواسطة Guideyou

ابحث

تسجيل الدخول

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

721,570