في هذا المقال سوف نتحدث عن جوجل أدسنس وعن كيفية تحقيق الأرباح من خلاله، لذا إذا كنت أحد المهتمين بمجال الربح عبر الإنترنت، فهذا المقال مثالي لك لتتعرف على بعض الأمور المهمة حول جوجل أدسنس وحول الأمور التي تجعلك تحقق أكبر عائد ربحي من خلاله.

ما هو جوجل أدسنس؟

هو إحدى الخدمات التي تقدمها شركة جوجل. وهو خدمة لعرض الإعلانات التي يطرحها المعلنون على الصفحات الخاصة بك. وتتخذ تلك الإعلانات أشكالاً عدة، فمنها الإعلانات المكتوبة والصوتية وحتى مقاطع الفيديو. ويختلف شكل الإعلان بحسب طريقة عرضك لمحتواك فإذا كنت تمتلك قناة على اليوتيوب فربما تظهر إعلانات جوجل أدسنس في شكل مقاطع فيديو. وتحسب قيمة الأرباح إما عن طريق النقرات على الإعلان أو عن طريق عدد مرات عرض هذا الإعلان.

كيف أحصل على أرباح أكثر؟

إذا أردت زيادة أرباحك من خلال جوجل أدسنس، فعليك أن تعلم أن جوجل أدسنس ما هو إلا وسيلة لعرض الإعلانات لكن حجم المشاهدات وعدد الزوار هو ما يزيد أرباحك. لذا، عليك أن تُركز في المقام الأول على المحتوى الذي تعرضه في صفحاتك.

نصائح لعرض محتوى يزيد من عدد الزوار

<!--استخدم محتوى فريدًا وغير مُكرر وحاول أن تلبي من خلاله احتياجات شريحة الزوار التي تعمل على زيادتها.

<!--دوّن تعليقات الزوار وملاحظاتهم، وخذها بعين الاعتبار، ففي النهاية الزوار هم رأس مالك وهو المسؤولون في المقام الأول عن أرباحك من جوجل أدسنس.

<!--قم بالترويج للمحتوى الذي تعرضه على الصفحات التي تمتلك عددًا كبيرًا من الزوار، فربما ينال محتواك رضاهم ويصبحوا زوارًا دائمين على محتواك.

<!--اختر تصميمًا أنيقًا للصفحات التي تعرض محتواك، فأنت تريد من الزائر أن يأتـي مرارًا وتكرارًا إلى صفحاتك.

<!--لا تعرض الكثير من الإعلانات على صفحاتك، حتى لا يضجر الزوار منها. ولكن استخدم عددًا مناسبًا من المساحات الإعلانية.

العلاقة بين منصة جوجل أدوردس وجوجل أدسنس

ربما سمعت عن منصة جوجل أدوردس، وتود معرفة ماهيتها وما العلاقة التي تربطها بجوجل أدسنس. جوجل أدوردس هي منصة إعلانية لكنها خاصة بالمُعلنين تستقبل منهم الإعلانات عن خدماتهم ومنتجاتهم، وبدوره يقوم جوجل أدسنس بعرض تلك الإعلانات على صفحات أو على محتوى الراغبين في عرض إعلانات أدسنس لديهم. فالعلاقة بينهم تكاملية.

ربما أصبحت تعرف الآن بعض الأمور البسيطة عن جوجل أدسنس وجوجل أدوردس. لكن يتبقى لك الكثير كي تتعلم حول هذا المجال، لذا لا تمل من القراءة والاطلاع، وكلما تعلمت أكثر كلما حققت أرباحًا أكثر. اطلع على شروط وأحكام جوجل أدسنس قبل التعامل معه لتضمن الحصول على أرباحك كاملة واحرص باستمرار على تطوير المحتوى الذي تعرضه، فهو سبب أرباحك الرئيسي وليس جوجل أدسنس.

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 142 مشاهدة

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

391,749

تسجيل الدخول

ابحث