غزوناهم عندما أنسيناهم تاريخهم وشكننا في رموزهم، بالفعل كانت حملة تشكيك شرسة وممنهجة بدأت بالتشكيك في الإمام البخاري وصحيحه وانتهت بالتشكيكِ في وطنية الإمام الشعراوي مروراً بيوسف زيدان الذي شن حملة ضارية علي السلطان صلاح الدين الأيوبي والقائد أحمد عرابي ووصفهما باللصوص وقطاع الطرق.

أنا ضد الحسبة وضد محاكم التفتيش ياسيدتي ولست من هؤلاء الذين يصادرون علي حرية الرأي والتعبير ومن وجهة نظري لاأحد فوق النقد ولكني أؤمن بالنقد الموضوعي البناء القائم على أسسٍ علمية وليس النقد القائم على الحب أوالكراهية أولمجرد الشهرة والشوالإعلامي أوللتشهير.

أؤمن بالرأي والرأي الآخر كما أؤمن أن حريتي تنتهي عندما تتعارض مع حرية الأخرين.
أتفق مع مقولة الإمام الشافعي "رأيي صواب يحتمل الخطأ ورأي غيري خطاء 
يحتمل الصواب "ومقولة الإمام مالك بن أنس كل يؤخذ ويرد عليه إلاصاحب هذا المقام وأشار لقبر الرسول صلى الله عليه وسلم، حتي رسولنا الكريم صلي ألله عليه وسلم وأحاديثه النبوية الشريفة لم يسلما من تطاولكِ.
كما أعشق مقولة فولتير "أنا علي استعداد أن أدفع حياتي ثمناً لإبداء رأيك" اليست هذه هي المدرسة الفرنسية التي تؤمنين بها وتعتنقين أفكارها الليبراليةياسيدتي؟ 
نَعلم أنك تنتمين إلي المدرسة الناصرية ومن مريدي وأتباع الزعيم جمال عبدالناصر ونحن كذلك ولكنكِ لاتطيقين نقداً يوجه لجمال عبدالناصر وتقفين بالمرصاد لكل من تسول له نفسه العبث بتابوهكِ وبمقدسكِ وحرمكِ الناصري كما فعلتِ مع عمرو موسي ونسيتي أوتناسيتي أنك تُعَرفين نفسكِ دائماً بأنك ليبرالية حتي النخاع هذا مع الرمز السياسي الذي نتفق وقد نختلف معه وعليه فمابالك برمزنا الديني الذي تشككين في وطنيته؟

ما كل هذه الكراهية وهذا الحقد الأعمي وهذا العداء للإمام ياسيدتي؟
وكيف كان إمامنا الشعراوي سبباً في خراب مصر وفتنها؟
ولم الآن تذكرتِ رواية سجود الشكر التي مر عليها نصف قرن؟
ولم آثرتها بعد وفاته دون حياته وقد عاصرته؟ 
بنيتي اتهامكِ ياسيدتي علي أساس ضعيف وخيطٍ واهٍ فالإمام ياسيدتي سجد لله شكرا لأن المؤمن الحق يجب أن يشكر الله في السراء والضراء فمن هذا المنطلق سجد لله شاكراً لاشامتاً في وطنه ولافي رئيسه.

وبالرغم من أن الإمام الشعراوي كان يختلف مع الزعيم جمال عبدالناصر ويأخذ عليه تعاونه مع الكتلة الشيوعية لكنه بعد خلاف مصر الشهير مع المملكة العربية السعودية وقرار الرئيس الراحل جمال عبدالناصر لبعثة الأزهر بالمملكة بالعودة الفورية لمصر وكان إمامنا الشعراوي ضمن هذه البعثة، عرضت عليه المملكة شيكاً علي بياض وتركوا للإمام تحديد الرقم الذي يناسبه حتي لايعود مع البعثة المصرية ويستمر بالعمل في المملكة ولكنه رفض هذا العرض السخي الذي لم تقدمه المملكة لأي شخصٍ قبل الإمام في دهشة من زملائه أعضاء البعثة طاعة وامتثالاً لولي الأمر فمعاذا الله أن يكون الإمام ممن يشقون الصف.

ياسيدتي كثرت سقطاتكِ وزلات لسانكِ لماذا تقتحمين حرم الدين ولستِ من أهله ولامتخصصيه ولم نطلب منكِ أن تُفتينا في النقاب أو الحجاب ولم نطلب منكِ الإدلاء بدلوكِ في مسألة تعدد الزوجات فلمً تُقحمين نفسكِ فيما لايخصكِ ولايعنيكِ تحت ستار حرية الرأي والتعبير.

ذكرتِ سيدتي أنك لم تقرئي حرفاً واحداً للإمام ولم تشاهدي أحاديثه المتلفزة فكيف حكمتِ عليه إذن؟
اقرئيه ياسيدتي شاهدي أحاديثه التي يفسر فيها القرآن الكريم وأنا علي يقين بأنه سيصيبكِ ماأصابنا وستعرفين قيمة الإمام فلم يفسر القرآن الكريم بصورةٍ تقليدية بل بصورةٍ عصرية يربط التفسير الديني بالنظرياتِ العلمية الحديثة بأسلوبِ السهل المُمتِنع المُمتِع.

سلي ياسيدتي الأطفال في الشوارع والفلاحين في المزارع والعمال في المصانع، سلي النساء في الأزقة والحارات، سلي الرجال في كل ربوع مصر من أقصاها إلي أقصاها، سلي الشيوخ في المساجد والقساوسة في الكنائس من هو الإمام الشعراوي! 
وحتماً ستعرفين وعذركِ الوحيد لدينا ياسيدتي أنكِ حديثة عهدٍ بالإسلام...

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 49 مشاهدة
نشرت فى 20 نوفمبر 2017 بواسطة janjeel

تفاصيل

janjeel
معا لصالح الوطن والمواطن »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

304,302
نتيجة بحث الصور عن فانوس رمضاننتيجة بحث الصور عن جاك للاجهزة الكهربائية