المحافظين بالغربية يفتح ملف. سحارات الموت             

 كتب ايمان محمد                                    اكد صبري عبدة جاد قيادي حزب المحافظين بالغربية ان هناك كارثة تحدث منذ فترة في المحافظة ولابد ان يحاكم عليها المحافظ ووزير الري والحكومة باكملها وهي جريمة سحارات الموت كما أطلق عليها الصيادون بمحافظة الغربية ، والذين يعانون من إنهيار مهنتهم بسبب نفوق الأسماك بالنيل ، والناتج عن تلوث مياه النيل بمياه الصرف الصحي التي تضخها محطات رفع الصرف الصحي الموجودة بالمحافظة . تلك السحارات التي تربط بين مصارف محافظة الغربية لتوصيل المياه لمصرف " كوتشنر " الرئيسي بكفر الشيخ والتي تعاني من إنسداد كامل لقنواتها بسبب الإهمال وعدم إجراء أي أعمال صيانة لها منذ ما يزيد عن خمسة وعشرون عاماً ، الأمر الذي أدي قيام محطات رفع الصرف الصحي بضخ تلك المياه مباشرة في النيل . وللوصول لحقيقة الأمر ، كان علينا أن نبدأ من محطة رفع الصرف الصحي بقرية محلة روح التابعة لمركز طنطا حتى محطة الرفع بقرية كفر الديب التابعة لمركز زفتى ، ومروراً بكافة المصارف بالمحلة الكبرى والسنطة وزفتى . ففي الوقت الذي تعتبر الدولة محطات الرفع جزء لا يتجزء من معالجة مياه الصرف لإستخدامها في أغراض الري الزراعي ، والذي توسعت الحكومات المتعاقبة على إنشاء تلك المحطات وملحقاتها لمواكبة الخطوات السريعة في مجال تنقية المياه ومعالجة مُخلفات الصرف الصحي ، لم يُكن لدى المواطن أي تشكك تجاه الدولة في أن هذه المياه سوف يتم ضخها للنيل مباشرة لإستخدامها في أغراض الشُرب . وواكد جاد بأن سحارة كفر الديب والتي تستقبل مياه مصرف العاطفى والمنطقة الصناعية بقويسنا يتم رفعها بواسطة محطة رفع كفر الديب لتصب مباشرة في بحر العباسي والذي يستفيد منه محافظات الدقهلية ودُمياط وبورسعيد لأغراض الشُرب ، كما تقوم محطة رفع الصرف الصحي بمحلة روح بضخ المياه في ترعة ميت يزيد المصدر الوحيد لمياه الشرب بمحافظة كفر الشيخ . وأضاف جاد أنه   حاول أكثر من مرة إقناع مدير ري زفتى بالتدخل لوقف هذه المهزلة وإعادة تشغيل السحارات التي تسبب الإهمال والفساد في سدها ، إلا أنه قابلهم بالتعنت والاهمال والتقصير كما أضاف قيادي الغربية، أنه توجه لمدير ري زفتي لأخذ نتائج تحليل المياه التي أثبتت عدم صلاحيتها للإستخدام الأدمي ، والذي قابله بنفس التعنت والسخرية . وتعد سحارة عزبة حمد القريبة لكوبري الرُباط الأكثر ضرراً على مياه الشرب حيث تتعمد الجهات المسئولة عنها بالمحلة عدم صيانتها خوفاً من تأثر الصرف المغطى بمنشية البكري بعد إنشاء حديقة الأمل والهابي فاميلي وملاعب الشعبية عليها . وطالب جاد في مذكرة عاجلة الي اللواء أهشام السعيدمحافظ الغربية الجديد في دراسة الموضوع والتدخل الفوري للحد من تلوث مياه الشرب بالمحافظة ، موضحين أن مطالبهم في الحياه الكريمة تبدأ من قطرة مياه نظيفة

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 130 مشاهدة
نشرت فى 22 مايو 2019 بواسطة janjeel

 

حمادنة تشارك فريق جسر التطوعي في فندق ميداريم كراون

 

⁦‪كتب صبري جاد

اقام فريق جسر التطوعي للتوعية وتقديم الاستشارات المباشرةلمساعدة ذوي الإعاقة، وذويهم اجتماعهم اليوم بفندق ميداريم كراون بالرياض لبحث خطة مرحلة التطوير، والانتقال للعمل المؤسسي المنظم بتخطيط استراتي.جي، بمشاركة سيدة الخير زبيدة حمادنة واعضاء الفريق

وذلك ضمن خطة الفريق للتوسع في تقديم المساعدات، والحصول على مظلة معتمدة للعمل التطوعي خدمة للأشخاص ذوي الإعاقات.

الجدير بالذكر، أن الفريق يضم حوالي 60 متطوعا ومتطوعة، أبدوا استعدادهم للعمل التطوعي مساعدة ذوي الإعاقة في المملكة.

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 159 مشاهدة
نشرت فى 21 مايو 2019 بواسطة janjeel

 

فخ جديد ومستتر من ترامب

 

كتبت.د/نورا الشناوى

 

فخ جديد مستتر من ترامب باتفاقيات غير معلنه بين السعودية وامريكا .السعودية ستطرح في القمتي العربيه والخليجيه . عن تدشين اتحاد عسكري عربي اسلامي . لمواجهة كافه التحديات في المنطقة وخصوصا امن الخليج من التهديدات الايرانيه وغيرها . بتمويل امريكي اوروبي خليجي . حيث ان امريكا تخطط . لاندلاع حرب بين العرب وايران .. امريكا تهدف لان يحارب العرب نيابه عنها من جنود وعتاد عسكري . مع تمويل اوروبي مخطط لصهيونية في المنطقة

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 84 مشاهدة
نشرت فى 19 مايو 2019 بواسطة janjeel

 

نقابة المهندسين بأسيوط تدين حادث حي الهرم: "لن يزيد مصر إلا قوة" 

 

كتب: الهواري محمد 

 

أدانت نقابة المهندسين الفرعية بأسيوط، برئاسة المهندس عبد الحكيم عليان عبد العليم، نقيب مهندسي أسيوط، والمهندس الهيثم عبد الحميد نصر، أمين عام النقابة الفرعية، والمهندس عبد العاطي فتح الله عليوة، أمين الصندوق، بأشد العبارات التفجير الإرهابي الجبان الذي استهدف اليوم، حافلة للسياح الأجانب بمحافظة الجيزة، وأدى إلى إصابة عددًا من السياح الأجانب والمواطنين.

 

وأكد نقيب المهندسين أن هذا الهجوم الإرهابي الجبان لن يزيد مصر إلا قوة وعزيمة على اقتلاع الإرهاب من جذوره وتفويت الفرصة على هؤلاء المجرمين والتصدي لإجرامهم، معبرًا عن تثمين مجلس إدارة نقابة المهندسين بأسيوط للجهود التي تبذلها القوات المسلحة، وقوات الشرطة المصرية للحفاظ على أمن واستقرار مصر.

 

وأضاف أمين عام النقابة أن مجلس نقابة المهندسين يعرب عن خالص دعائه للمصابين بتمام الشفاء"، مشيرًا إلى أن تلك الأعمال الجبانة لن تثني الشعب المصري العظيم عن مواصلة رحلة البناء والتنمية التي بدأها.

 

وشدد أمين الصندوق بالنقابة على أن مصر ستظل باقية بتماسك شعبها ووحدته ووقوفه صفًا واحدًا كالبنيان المرصوص أمام هذا الإرهاب الأسود، وستنجح مصر بدعم أبنائها في رد كيد نواياه الخبيثة ومقاصدة الشريرة والدنيئة، وأتم: "حفظ الله مصر وشعبها الأبي الكريم ووقاها شر الفتن ما ظهر منها وما بطن".

 

يذكر أن جسم غريب انفجر، بالقرب من ميدان الرماية (نزلة الدائري) بحي الهرم، منذ قليل، ما أدى إلى تهشم زجاج أتوبيس يستقله ٢٥ فردًا من جنوب أفريقيا وسيارة ملاكي يستقلها 4 مواطنين، وأسفر الانفجار عن إصابة عدد من مستقلي الأتوبيس بخدوش، نتيجة تهشم الزجاج الخاص بالسيارات، وجرى تقديم الإسعافات الأولية لهم.

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 103 مشاهدة
نشرت فى 19 مايو 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ


بالصور أطفال صغار تبحث عن شربة ماء فأين الإنسانيه قنا

كتب ممدوح ابو العربي

 

عرب الحروبه تموت عطشا من أجل البحث عن الماء . تعيش قرية عرب الحروبه بمركز دشنا ابو مناع محافظة قنا عذاب وحرمان وعطش شديد حيث انقطاع لمياه الشرب لأكثر من الاربع ايام خاصة في الجزء الشرقي للقريه بنسبة كبيرة من الجزء الشرقي حيث المياه وتوجهو كثيرا إلى شركه مياه الشرب بقنا وتم وعود فقط بحلول ولم تحل مشكلة يقول المواطن عبد الراضي مرزوق نحن نعرض مشكله بل كارثه لها سنوات ونستغيث بالسيد الريس السيسي واللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا وكل مسؤل يتقي الله في عرب الحروبه نريد تدخلكم لكي يتم الاستجابه لنا في ابسط حقوق الإنسان شربة ماء دائمه انها شريان الحياه مطالبنا اولا دخول خط مياه شرب جديد دعم بالأمر المباشر ثانيا عمل بوستر رفع مياه خاص لعرب الحروبه فتح جميع محابس المغلقه والمرور عليها باستمرار أيضا رفع كفأة محطه دشنا سيدي الرئيس السيسي أين حياه كريمه أين مايقال في التلفاز من اهتمام بقرى الصعيد

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 154 مشاهدة
نشرت فى 18 مايو 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

 

"البابا تواضروس" يكلف مطران شبرا ح فى واقعة مقتل كاهن الكنيسة.

 

السيد عزب

 

كلف البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة بإجراء تحقيق داخلى فى قضية مقتل القمص مقار سعد كاهن كنيسة مارمرقس على يد فراش الكنيسة داخل مكتبه الأسبوع الماضى.                                       وقال البابا فى حوار تلفزيونى "نحن متألمون وطلبت من أنبا مرقس إجراء تحقيق داخلي في الموضوع من الناحية الكنسية" واستكمل البابا تواضروس "الحادث جنائي لكن ما يعطيه أبعادًا أنه يخص كاهن وداخل كنيسة وداخل مكتب في الكنيسة. لكن هو حادث جنائي وجريمة تمت ولا نريد أن نوسع الأمر".           وأضاف البابا لم نكن نحب أن تكون نهاية الكاهن بهذه الصورة فى مقر كنيسته وخدمته وتعبه وقد طلبت من أنبا مرقس مطران شبرا الخيمة أن يجرى تحقيقا داخليا في الموضوع من الناحية الكنسية غير تحقيقات النيابة والشرطة لنتعرف على الأسباب التي أدت لهذا الحادث لنتلافاها في أماكن أخرى.                و عن رعاية الكنيسة التي قُدِمَت لعائلتي الأب الكاهن والقاتل قال قداسة البابا: هؤلاء أولادنا الجميع أولادنا. لازم الرعاية نقدمها.            لكن لا أحب المزايدة فهى مجرد جريمة وليست ظاهرة فكلنا مواطنون في مجتمع وأي مجتمع قابل أن يحدث فيه ذلك.

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 118 مشاهدة
نشرت فى 17 مايو 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

 

نجوم علي لايف يستضيف خبير السلام العالمي المستشار محمدكمال علام يوم الاثنين المقبل علي قناة نايل لايف 

كتب وليد محمد

يستضيف برنامج  نجوم علي لايف الاثنين  الساعة 2 منتصف الليل علي شاشة نايل لايف  خبير السلام العالمي المستشار محمد كمال علام في لقاء خاص عن مشواره واهمية نشر مفهوم  السلام علي النفس والمجتمع ككل كيفية اتخاذ من الشهر الكريم دعوة للسلام والمودة والرحمو والعطف وكثير من المفاهيم ونشر المحبة والتصالح مع النفس والاخرين كما يتحدث عن اهتمامه بفكرة السلام العالمي  وانه لابد من وجوده كمنهج في حياتنا وسمة من سمات الشخصية الفردية 

البرنامج اعداد ولاء شعراوي تقديم رانيا السيد اخراج شريف عبد الهادي 

بذكر ان الاستاذ الدكتور محمد كمال علام حصل علي الدكتوراه في فلسفة الاعمال من ج ريدود الامريكية بكاليفورنيا والعديد من التكريمات والجزائز لاهتمامه بفكرة نشر السلام

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 109 مشاهدة
نشرت فى 17 مايو 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ


بالصور.. تحويل شبكات الكهرباء الهوائية إلى كابلات أرضية بمنطقه القابوطى ببورسعيد.

 

السيد عزب

 

أعلن المهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام لمحافظة بورسعيد أنه تم البدء فى المرحلة الأولى لتحويل شبكات الكهرباء الهوائية إلى كابلات أرضية بمنطقه القابوطى وذلك بالتنسيق مع شركه كهرباء بورسعيد.

 

وأوضح السكرتير العام لمحافظة بورسعيد أن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد كان قد صدق على خطة البدء فى تحويل شبكات خطوط الكهرباء الهوائية إلى كابلات أرضية بمنطقة القابوطى القديم بتكلفه مليون و400 الف جنيه مشيرًا إلى أنه تم البدء اليوم فى إزالة 4 أعمدة جهد متوسط بدءًا من محور منطقة السلاطية القديمة بين بلوكى (2 و 4) مرورًا بكوبرى طريق الشاحنات كما تم إزالة لوحه توزيع جهد منخفض وجارى العمل فى باقى المناطق تباعًا.

 

وأشار رئيس الحى السعيد رخا أن هذه الشبكات كانت تمثل خطورة على المواطنين خاصة فى فصل الشتاء مشيرا بان هذه الخطوة تعد انجازًا كبيرًا لأهالى المنطقة.

 

ودعا رئيس الحى المواطنين للتعاون مع جهود الحى وشركة الكهرباء لافتا إن ذلك يأتى فى إطار خطة استكمال تطوير منطقة القابوطى التى تم الإنتهاء من تطويرها عمرانيا، وجارى العمل الآن على الانتهاء من إحلال وتجديد المرافق العامة بها.

 

وكانت إدارة الكهرباء بالحى تحت إشراف ناصر اللاوندى مدير الإدارة قد قامت صباح اليوم الخميس بالتنسيق مع شركه كهرباء بورسعيد ببدء عمليه تحويل شبكات الكهرباء الهوائية إلى كابلات أرضية بمنطقه القابوطى، والتى تعد أكبر المناطق التى تم تحويلها من منطقة عشوائية إلى منطقة حضارية وتضم حوالى 21 بلوك ويبلغ عدد السكان بها 66 ألف نسمه.

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 133 مشاهدة
نشرت فى 17 مايو 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

اليوم.. طلعت زايد رئيسا للاتحاد العربي للملكية الفكرية

كتب حسن الشامي

يعقد اليوم الخميس، الاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية، اجتماع الجمعية العمومية ومجلس الإدارة بالقاهرة، لمناقشة أعمال الاتحاد خلال العام الماضي، ومناقشة تقرير الميزانية الختامية وانتخاب رئيس مجلس الإدارة الجديد والأمين العام الجديد للاتحاد.

ويتم خلال الاحتفالية تنصيب المهندس طلعت زايد رئيسًا جديدًا للاتحاد، وصفاء فتحي نصر أمينًا عامًا.

ويعقب ذلك حفل افطار لأعضاء مجلس الإدارة والشخصيات العامة والمفكرين والإعلاميين والصحفيين وضيوف الاتحاد من الوطن العربي..                                                       جدير بالذكر أن الاتحاد يعمل في إطار مجلس الوحدة الاقتصادية التابع لجامعة الدول العربية ويقوم الاتحاد بنشر ثقافة حماية حقوق الملكية الفكرية في الوطن العربي.

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 97 مشاهدة
نشرت فى 16 مايو 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

 

رئيس حي العمرانية يقود حملة لرفع الإشغالات والمخالفات بالجيزة(صور)

 

كتب : أحمد زينهم

 

قاد اللواء دكتور خالد عصر، رئيس حي العمرانية بالجيزة، حملة لرفع الإشغالات والمخالفات في عدة مناطق مختلفة بنطاق الحي في شارع الثلاثيني من عثمان محرم حتى ترعة الزمر، حيث تشهد شوارع حي العمرانية حملات مكثفة لإزالة الإشغالات قبل وبعد الإفطار خلال شهر رمضان المبارك، وذلك بناء على تعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بتكثيف نشاط الحملات، وعدم السماح بالتعدي على حرم الطريق العام.

 

وأسفرت الحملة عن رفع عدد كبير من إشغالات المحلات والكافتريات والباعة الجائلين والأكشاك والتعديات، بمشاركة المهندس طه عبد الصادق نائب رئيس الحى، ومدحت عوضين مدير إدارة الإشغالات ، والمهندس معتز مسعود مدير الإشغالات قطاع الطالبية، ومحمد جمال مشرف القطاع وفريق العمل، وتم رفع الاشغالات وإيداعها بمخزن الحى لاتخاذ الإجراءات القانونية.

 

كما قام اللواء خالد عصر، بمتابعة أعمال تركيب بلاط انترلوك بشارع الهرم بمنطقة المطبعة، ورفع كفاءة ودهان الأسوار بشارع ترسا، وأيضًا تم إصلاح وشفط مياه الصرف الصحي بشارع شعبان شلبي ومتفرعاته بالتنسيق مع هيئه النظافة وشركة المياه والصرف الصحي في محافظة الجيزة، وإزالة الحواجز الحديدية من شوارع العمرانية الشرقية.

 

كما تم ضبط أحد معارض الشركة السعودية بشارع فيصل لقيامها إلقاء مخلفات أعمال تجديد المعرض بالشارع العام حيث تم إتخاذ الإجراءات القانونية ضدها.

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 127 مشاهدة
نشرت فى 16 مايو 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

امين شباب مصر 2000 . .دخول كوبري «تحيا مصر» الموسوعة جنيس كأعرض كوبري في العالم إنجاز جديد للرئيس .

كتب اياد رامى

 

إفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء محور روض الفرج وكوبري تحيا مصر الملجم والمار أعلى نهر النيل والذي نال جائزة جنيس للأرقام القياسية كأعرض كوبري في العالم ويعد محور روض الفرج، جزءًا من محور الزعفرانة مطروح ومحور الضبعة وامتدادا للمحور الرابط بين البحرين الأحمر والمتوسط . وقال "علاء عاشور" امين شباب حزب "مصر 2000" ، أنه لشرف عظيم أن أدعو للمشاركة فى هذا الافتتاح العظيم ، بصحبة بعض شباب الحزب ، للمشارمة فى عذا الحدث الفريد ، والذى صنع بايدى مصرية ، ليكون شريان جديد لمحور التمنية والتقدم واستكمال لانجازات الرئيس ، مضيفا أن المشروع تم تنفيذه بادارة مصرية خالصة تحت إشراف وتنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بالتعاون مع عدد من الشركات الوطنية المصرية، والذي من المقرر أن يساهم فى تحقيق طفرة نوعية كبيرة بالحركة المرورية داخل القاهرة . وأضاف "عاشور" أنه عقب إفتتاح الرئيس للمحور تم تسلم شركة المقاولون العرب شهادة موسوعة جينيس للأرقام القياسية رسميا وإعلان دخول كوبري «تحيا مصر» الموسوعة كأعرض كوبري في العالم محطما الرقم القياسي، إنجاز فريد يضاف لمهندسي مصر مدنيين وعسكريين ، بايادى مصرية خالصة (أعرض كوبري في العالم) شكرا لكل من ساهم فى إنجاح وتحقيق هذا الإنجاز المعمارى الفريد بتوجيهات من فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ملهم الشباب فى العالم العربى والافريقى .

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 100 مشاهدة
نشرت فى 15 مايو 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

اهالي قنا يطالبون الهجان بتخصيص مكتب لهيئه الرقابه علي الصادرات بقنا

كتب/بركات الضمراني

كانت البدايه في عام  2017 بطلب من اهالي قنا للنائب خالد خلف الله يطالبون فيه بفتح فرع للرقابة علي الصادرات بقنا  وتم تاجيل الموضوع من قبل الهيئه

وكان ردالهيئه التاجيل لعدم وجودميزانيه

ثم اعيدتكرار الطلب في2018 وكان رد وزيرالصناعه علي النائب خالد خلف الله انه جاري دراسه افتتاح فرع بقنا لان قنايهاحجم عمل يفوق محافظتي الاقصروسوهاح

وبالفعل تم مخاطيه مخافظ قنا2019 بسرعه اختيارمكان لافتتاح الفرع وتم الاعلان عن ذلك في مقرالهيئه العامه للرقابه علي الصادرات بالقاهره في اجتماع رسمي

وبالفعل تم اختيارمكان بقنا ومقره معرض قناالدائم بجوارمحطه سكه حديدقنا

وحضرت لجنه من اداره الهيئه بالقاهره وعاينت المكان ووافقت عليه وخاطبت المحافظه بسرعه انهاء اجراءات استلام الفرع

وكان المقترض ان يتم استلام الفرع قبل شهررمضان المبارك وفجاه توقف الامر

فقام النائب محمودعبدالسلام الضبع بعمل طلب احاطه بمجلس النواب لرئيس مجلس اداره الهيئه للعامه للرقابه علي الصادرات 

فارسلت الهيئه الي البرلمان مديرعام شئون المتاطق بالهيئه وعندمناقشه الامر تعلل بان تكاليف انشاء الفرع كبيره وانه سيتم تاجيل الموضوع

من جانبه طالب بركات الضمراني مديرحمايه لحقوق الانسان بالصعيد اللواء محاقظ قنا بتخصيص مكان مناسب بدون ايجار لتيسير عمل الهيئه العامه للرقابه علي الصادرات والواردت حيث انهاتشرف علي اكبرقلاع الصناعه بالشرق الاوسط وهومصنع الالمونيوم والمنطقه الصناعيه بنجع حمادي وابمنطقه الصناعيه بقفط والمنطقه الحره بقفط وتخدم جمهور المستثمرين بالمحافظه 

واكدالضمراني ان عدم وجود مقرللرقايه علي الصادرات بقتايضربجمهور المستثمرين ابمصدرين والمستوردين ويعرقل عمليه الاسثماربالمحافظه

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 94 مشاهدة
نشرت فى 15 مايو 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

ليالى رمضان الثقافية باطسا الفيوم

الفيوم - وليد محجوب

اقام نادى أدب بيت ثقافة إطسا بقاعة المكتبة بمركز شباب مدينة اطسا ندوة ثقافية عن شهر رمضان فى الأدب العربى والقاها القاص والمحاضر عويس معوض الخطيب وركز على ابداع المسحراتى لفؤاد حداد كنموذج وتبعها امسية شعرية قدمها القاص عيد رمضان كامل رئيس النادى وكانت تضم الشعراء وليد محمد محجوب ومحمد ربيع محمد واحمد سعد ومحمد الكاشف وعبدالله بو شعيب السمالوسى وفوزى سليمان الرمحى، والقاص الدكتود نصر الزغبى رئيس النادى السابق والقاص حسام طه وحضر من بيت الثقافة: ا. عزام عبد الجواد مدير بيت الثقافة و ا. محمد المليجى المسئول الثقافى و ا. وليد وقدم الشعراء مجموعة من القصائد الجميلة، ووقف الجميع دقيقة حداد على روح من مات من مبدعين محافظة الفيوم منهم محمد الحسينى وصلاح على جاد ومحمد حواس وجمعة سالم ومحمد محجوب واحمد يوسف وغيرهم وكان اخرهم بالامس المترجم والكاتب ربيع مفتاح رحمة الله عليهم جميعا.

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 96 مشاهدة
نشرت فى 15 مايو 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

‫منظمة الحق : تستنكر  سلبيات المسلسلات ، والأفلام التي تسيئ للمجتمع ، والدوله . ‬

‫—————— ‬

‫كتب : أشرف بهاء 

صرح " نبيل أبوالياسين " رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان ، في بيان صحفي ، صادر عنه اليوم «الأحد» للصحف والمواقع الإخبارية إن الأسلوب المستفز التي  يُظهر  رجل الشرطة في المسلسلات بشكل غير لائق ، وسلوك متدني  مع المواطنين يُسيى لوزارة الداخليه ، وللدوله المصرية .‬

 

‫وأضاف " أبوالياسين " إن إظهار رجل الشرطة في أي مشهد من مشاهد المسلسلات على إنه سيئ التعامل مع المواطن ، وبزيئ اللسان  ، وإنه فظ غليظ القلب يعُد إساءة بالغه لجموع رجال الشرطة البواسل ، ويُرسي رساله سيئة عن رجال الشرطة المصريه لدى المجتمعي ، العربي ، والغربي .‬

 

‫والسؤال المطروح ؛  هل نجاح المشهد ، أو المسلسل يتم بإبراز السلبيات المجتمعية ، والمؤسساتية ، وتركيز الكاميرات على السلبيات المتواجده في المدن ، و الشوراع ، والطرقات ، وغالباً ما يخلوا مسلسل أو فلم من تلك السلبيات وخاصة دوراً لرجُل الشرطه يظهر فيه على أنه فاحش القول وبزيئ اللسان .‬

 

‫وأوضح " أبوالياسين " إلى إستنكارُه  هذا الذي جاء من كثرة السلبيات المستفزه التي نراها  في المسلسلات ، وخاصةً الأخطاء التي تقع فيها كاميرات التصوير التي تُظهر السلبيات ، والمناظر الغير لائقه في الشوارع ، سواء كانت سلبيات سلوكية ، أوسلييات   مرورية ،أو ظاهرة إشغالات الأرصفة التي إمتلأت بالباعة الجائلين ، وأكوام القمامة التي تفترش الشوارع والميادين، وبرغم من تواجده وبكثرة ، ولكن يجب علينا عدم إبرازها على شاشات التلفاز من خلال مشاهد في مسلسلات ، أو أفلام يراها العالم ، ولكن يجب علينا أن نُعالجها ، ونعزز الإيجابيات .‬

 

‫وختم " أبوالياسين " تصريحه الصحفي  حيثُ قال يجب علينا أن نرتقي بقيمة الوطن «مصر » بين الدول ، وأن نعالج السلبيات ، ونبرز  الإيجابيات ، وخاصة إيجابيات القوات المسلحة ، ورجال الشرطة البواسل ، والأماكن المميزه الحضارية ، والسياحيه ، وأن لانتخذ منابرنا الأعلامية ، وشاشات التلفاز  دعاية أعلانية سلبية عن الوطن ، ومواطنية ، ومؤسساتةُ . ‬

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 107 مشاهدة
نشرت فى 13 مايو 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

رئيس منظمة الحق  : يُهاجم بعض الوزارء ، والمحافظين إقالتكم باتت مهمه .‬

‫————————‬

‫هاجم " نبيل أبوالياسين رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان ، في بيان صحفي صادره عنه اليوم  للصحف ، والمواقع الإخبارية ، بعض الوزراء ، والمحافظين حيثُ قال  سنتوجه بطلب رسمي لـ «السيسي» بإقالة بعض الوزارء ، والمحافظين لايستحقون هذا المناصب ،ولا يستحقون ثقة رئيس الجمهورية «عبدالفتاح السيسي » .‬

 

‫وأضاف " أبوالياسين " أن من أهم مهام أي وزير ، أو أي مسئول في أجهزة الدولة هي خدمة الوطن ، ومن ثم المواطن ، وأن يكون مُتمتع برؤية ، وهدف يطور من خلال منصبهُ المؤسسه التي يرئسها ، وأن يكون لديه خطة عمل معلنه بجدول زمني يتم تنفيذها بنهج جديد متواكب مع تطلُعات الشعب المصري ، والدول المتقدمة ، ويتواكب  مع التطوير التكنولوجي أيضاً ، وأن لا يتجاهل ، لأي مقترحات مقدمه من المؤسسات الغير حكومية «منظمات المجتمع المدني » وغيرها التي قد تساهم في تنمية ، وتقدم هذا الوطن « مصر » في جميع المجالات .‬

 

‫والسؤال المطروح هُنا ما هي المعايير التى يتم على أساسها إختيار الوزراء فى مصر فى ظل غياب واضح للأحزاب السياسية ، داخل السلطة التنفيذية، فالبعض يرىّ هذا التغايب متعمداً ،  والبعض الآخر يشكك فى إمكانيات  الأحزاب نفسها وقدرتها على فرض نفسها .‬

 

‫لافتاً؛  إلى  معايير إختيار الوزراء فى الدول المتقدمة يُركزون على أن يكون سياسياً ،  ولكن فى مصر يتم إختيار الوزير التكنوقراط لذا  يُمارس الوزير مهامُه الوزارية بشكل فني ، وليس بشكل سياسي ، وهذا من أهم دواعي الفشل ، وبطئ التقدم ، حتى جميع السياسيين فى مصر لا يعرفون معايير سياسية محددة لإختيار الوزراء.‬

 

‫مضيفاً ؛ أن الدول الغربية مثل ، المانيا والولايات المتحدة الامريكية ،  وإنجلترا، وماليزيا ، وغيرها من الدول المتقدمة فى الديمقراطية، لديها أحزاب قوية بها خبراء تنفيذيون يستطيعون أن يتولوا مناصب وزارية، بينما الأحزاب فى مصر أضعف من أن تقدم هذه النماذج ولهذا يلجأ رئيس الوزراء ، أو رئيس الجمهورية، لإختيار وزارئه من مؤسسات الدولة الآخري ، والجهاز البيروقراطي .‬

 

‫وأشار " أبوالياسين " إلى الحكومات فى الدول المتقدمة، تكون مسئوليتها تضامنية وهذا يعني أن أى إخفاق يحدث فى أداء أي عضو من أعضاء الحكومة «وزير » يترتب عليه تغيير الحكومة بأكملها، ويتم تشكيل حكومة جديدة وفى حالة قيام «وزير» بواقعة فساد،  أو سرقة يخرج رئيس الوزراء ليكشف الآمر ، ويُعلن أسباب تغيير هذا الوزير.‬

 

‫مؤكداً : على أنهُ لابد من إعادة النظر في هيكلة الحكومة ، والإختيار يكون على أسس ومعايير ، ومن أهمها تكون سياسية ، بجانب المعيار الفني ، والخبراتي ، ويشترط في الإختيار خطة عمل معلنه بجدول زمني يقوم بتنفيذه ، من خلال نهج جديد متواكب مع تطلُعات الشعب المصري ، والتطوير التكنولوجي .‬

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 112 مشاهدة
نشرت فى 9 مايو 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

 

رسميا عودة جبر  الي مجلس أمناء مركز  كفر سعد بحكم قضائي 

كتب / ابراهيم باز 

بعدما حصل المهندس عبده الوهاب جبر حكم قضائي بعودته الي مجلس أمناء مركز ومدينة كفر سعد

واليوم استلم رسميا خطاب لتمكينه من مكانه السابق ليكون رئيس مجلس أمناء مدرسة الثانوى العام بالوسطاني حيث أنه عندم انضم الي مجلس أمناء المركز والعمل كرئيس مجلس أمناء مركز ومدينة كفر سعد كان بناء على تصعيدة من مدرسة الثانوي العام بالوسطاني قبل قرار تجميد العضوية له الصادر من مجلس أمناء المحافظة ووكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط ولكن المهندس عبده جبر لم يستسلم لمحاولة الغدر به وقام برفع دعوة قضائية مستعجلة مستندا الي ما يثبت صحة تجميد العضوية بالأدلة التي جعلت هيئة القضاء تنظر في الدعوة وتصدر حكمها بعودة جبر وتمكينة لمنصبه في مجلس أمناء مركز ومدينة كفر سعد وقام وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط باستقبال جبر وحضر اللقاء المهندس محمد عوض رئيس مجلس أمناء المحافظة وعدد من شخصيات المجتمع المدني بدمياط وكفر سعد المهتمين بالتعليم وذلك لإزالة كافة العقبات وتصفية النفوس لما صدر ضد جبر سابقا وإصدار خطاب فورى من وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط ورئيس مجلس الأمناء بالمحافظة بتمكين جبر من منصبه السابق تنفيذا لحكم المحكمة الذي صدر لصالح جبر وإلغاء القرار السابق بتجميد العضوية

ويذكر انه بعدما تم تجميد عضوية المهندس عبده جبر بداء كل من كان يتمحك فيه من أجل المصالح الإبتعاد والسعي بالتلصق فيما جاء بعده ولكن اصرار وعزيمة جبر جعلت كل هؤلاء في حيرة الان وبدء كل واحد منهم الان يلعب علي النغمه الخاصة به مضيفا حجه لجبر بانشغاله الفترة الماضية لظروف وذلك من أجل عودة المصالح مره اخري ولكن جبر يتحدث لقد تعلمت الدرس لأن الفترة الماضية أظهرت لي وشوش لم أكن اتوقعها من بعضهم ولن اعمل الا للصالح العام وخدمة التعليم بالاشتراك مع المجتمع المدني وقيادات التعليم منذ هذه اللحظة ولم انظر الي ما سبق وصفحة وتم غلقها وبداية جديدة

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 211 مشاهدة
نشرت فى 7 مايو 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ




نقيب مهندسي أسيوط وأمين عام النقابة يرسلان برقيات تهنئة للمحافظ ومدير الأمن بمناسبة شهر رمضان

 

كتب: الهواري محمد

بعثا المهندس عبد الحكيم عليان عبد العليم، نقيب مهندسي أسيوط، والمهندس الهيثم عبد الحميد نصر، أمين عام نقابة المهندسين الفرعية بأسيوط، ببرقية تهنئة إلى اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط والمهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ، والمهندس محمد عبد الجليل النجار السكرتير العام للمحافظة، والمهندس نبيل الطيبي السكرتير العام المساعد، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء بمناسبـة حلول شهر رمضان المعظم 1440 هــ. وجاء في نص التهنئة: كل عام وأنتم بخير بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات" ومطالبين المهندسين والمهندسات باغتنام أيام هذا الشهر الفضيل في إصلاح النفس والسلوك، والعمل والبناء، وأن يخلصوا النية لله في كافة أعمالهم وطاعتهم عملًا بقول الله تعالى: (قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين لا شريك له). كما توجها ببرقيات تهنئة إلى اللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط واللواء منتصر عويضة مدير المباحث الجنائية، والدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط ونوابه، وعددًا من القيادات وأعضاء مجلس النواب والمهندسين والمهندسات، والشخصيات العامة بالمجتمع بهذه المناسبة العطرة ومهنئين الشعب المصرى العظيم بحلول الشهر الكريم داعين الله عز وجل أن يجعل هذا الشهر الكريم شهر خير وبركة وأمان وسلام على الأمتين العربية والإسلامية والناس جميعًا.

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 96 مشاهدة
نشرت فى 6 مايو 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

 

" الدكتور النيلي يتفقد عددا من لجان امتحانات النقل بمدينة مرسي مطروح

  كتب : أشرف عيد 

 

& تفقد صباح اليوم الاثنين ٦ / ٥/ ٢٠١٩

 الدكتور سمير النيلي وكيل الوزارة عددا من اللجان الامتحانية بادارة مطروح التعليمية

 وذلك للاطمئنان لانتظام وانضباط العملية الامتحانية بهذه اللجان  

 

وتابع الدكتور النيلي كذلك العمل بلجان النظام والمراقبة لامتحانات النقل مؤكدا للعاملين بها 

 ضرورة الالتزام بالدقة في العمل والجد والاجتهاد 

 من اجل مصلحة ابنائنا الطلاب لضمان حقوقهم كاملة دون زيادة أو نقصان .

 

واوضح الدكتور النيلي ان الامتحانات من الكتاب المدرسي وفي مستوي الطالب المتوسط ومطابقة للوزن النسبي للورقة الامتحانية وبما يقيس الفروق الفردية للطلاب .

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 98 مشاهدة
نشرت فى 6 مايو 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

 

قائد الجيش الثالث يقدم واجب العزاء فى وفاة راعى الكنيسة اللاتينية

كتب / أشرف الجمال 

قام اليوم الأحد الموافق 5 مايو 2019 اللواء أح رفيق رأفت عرفات قائد الجيش الثالث الميدانى بتقديم واجب العزاء فى وفاة الأب جبريل ملاك راعى كنيسة العذراء مريم وممثل الكنيسة اللاتينية فى السويس وكان فى استقبال قائد الجيش، عدد من آباء الكنيسة يتقدمهم الأب جوزيف.

-- ويذكر ان الأب جبريل ملاك قد لقى مصرعه إثر انقلاب سيارته بالطريق الصحراوى بالنطاق الجغرافى لمحافظة السويس، حيث تم نقله للمستشفى وتوفى متأثرًا بإصابته، وشيعت جنازته من محل إقامته بمحافظة الإسماعيلية .

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 113 مشاهدة
نشرت فى 5 مايو 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

 

الغرابلي    يتفقد أعمال فتح طريق الكورنيش الجديد بالأبيض وتطوير شاطئ الغرام وحمام كليوباترا

 (كتب :أشرف عيد )

قام اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح بجولة تفقدية لسير أعمال تطوير حمام كليوباترا  وشاطئ الغرام وكورنيش الأُبيض الجديد وذلك فى اطار المتابعة المستمرة لأعمال التطوير الحضارى على مستوى عالمى  بعدد من الشواطئ  والذى تنفذه الشعبة الهندسية بالمنطقة الغربية العسكرية وتشرف عليه مديرية الاسكان بمطروح  لتحتل مطروح مكانتها السياحية مع  الإستعداد لاستقبال  لموسم الصيف السياحى 

حيث وجه محافظ مطروح بسرعة تنفيذ  نسب الاعمال وفقا لجدولها الزمني والمخطط الهندسى حيث تم الانتهاء من اعمال التأسيس للمشي البيئي إلى الحمام ، والاعمال الاولية للجسر الزجاجي  الى الحمام ، وتطوير  تمثال كليوباترا ،   وكذلك قواعد الكافتيريات والمحلات والممشى و المسرح بشاطئ الغرام ، الالتزام بالحفاظ على الطابع التاريخي لشاطئ كليواترا والغرام وعدم حجب الرؤية ، كذلك  تم الانتهاء من الطبقة الترابية بكورنيش الابيض الجديد  مع التمهيد لاعمال توصيلات الكهرباء والصرف وغيرها 

واكد محافظ مطروح أن المحافظة تسابق الزمن للانتهاء من كافة أعمال التطوير والتجميل لتظهر مطروح فى أبهى صورها أمام أهلها وزائريها خلال الصيف القادم ولتحتل مكانتها السياحية العالمية التى تليق بها

 وفى نهاية الجولة تفقد محافظ مطروح اعمال توسعة طريق كورنيش المدينة أمام شاطئ مطروح العام موجها  بمراجعة اعمال التطوير بما  تحقيق السيولة المرورية ومنع حدوث  أى تكدسات 

 رافق محافظ مطروح خلال الجولة كلا من العميد أركان حرب أيمن عادل رئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة الغربية العسكرية والعميد أحمد على وكيل وزارة الاسكان ومديري المديريات والادارات المعنية

janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 125 مشاهدة
نشرت فى 5 مايو 2019 بواسطة janjeel
Twitter_18x18 Facebook_18x18 احفظ

تفاصيل

janjeel
معا لصالح الوطن والمواطن »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

300,206
نتيجة بحث الصور عن فانوس رمضاننتيجة بحث الصور عن جاك للاجهزة الكهربائية