authentication required

 

 

 

 

كتب عماد رمضان

 

نيستعرض أزمة البيانات والتهديدات التي تهدد مصير استمرار الدورى المحلي..
بدأت بوادر الأزمة بعد إعلان مسئولى نادى بيراميدز فى بيان رسمى التهديد باللجوء إلى الهيئات الرياضية القارية والدولية بسبب عدم خوض الاهلى مؤجلاته بانتظام وهو ما قد يؤدى إلى عدم تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع.
أعقبها تصعيد نادى بيراميدز الأمر وتقديم شكوى الى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" تضمنت محتوياتها الشكوى التضرر من عدم خوض المارد الأحمر لقاءاته المؤجلة فى المسابقة المحلية مطالبا بالعدالة فى المباريات وضرورة خوض الأهلى مبارياته فى الدور الأول.
الأمر الذى جعل مسئولو نادى الزمالك يعلنون تضامنهم الكامل مع بيراميدز ضد اتحاد كرة القدم فى أزمة مؤجلات الأهلى بمسابقة الدورى الممتاز لموسم 2018/2019، وأكد مجلس الإدارة التضامن الكامل مع مطالب خوض الأهلى كافة مؤجلاته بما فيها كأس مصر من أجل تحقيق مبدأ التكافؤ بين الجميع.
من جانبه أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم، بيانًا رسميًا يؤكد أنه على مسافة واحدة من جميع الأندية، وأن الكل تعاهد قبل بداية الموسم بالتكاتف لعبور الموقف الصعب وأكد استمرار سياسته المعهودة بالانفتاح على الأندية التي يعتبرها شركاء له، ويهدف إلى الحفاظ على مصالحها جميعا، مبديًا أمله في أن يقدر الجميع معطيات الظروف الراهنة.
وجاء بيان اتحاد الكرة كالتالي:
يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم مجددًا على تقديره للأندية المشاركة في مسابقاته، فضلًا عن وقوفه منها جميعا على مسافة واحدة فعلًا وليس مجرد قول.
كما لا يخفى على أحد أن مسابقة الدوري الممتاز الحالية تمر بموسم استثنائي نظرا لتغيير مواعيد بطولات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم هذا الموسم، والحرص على المشاركة الفعالة للأندية المصرية في البطولات العربية، وهو الأمر الذي عرضه السيد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد على جميع الأندية المشاركة في الدوري قبل انطلاقه، واتفق الجميع على مواجهة التحدي الصعب من أجل أن تبقى مسابقة الدوري الممتاز بشكلها المعتاد من مجموعة واحدة، وسط جهد كبير من لجنة المسابقات ورئيسها الذي يحظى بثقة اتحاد كرة القدم ويتمسك بالعمل متطوعا رغم أعباء المسئولية.
إن الاتحاد المصري لكرة القدم وهو يقدر سعي جميع الأندية من أجل مصالحها، فإنه في الوقت نفسه يسعى للمحافظة على مصلحة المسابقة أيضا مهما كان حجم الصعاب التي تواجهها، ووفق نظامها المعمول به والملزم للجميع، وذلك انطلاقا من واقع مسئولياته في إدارة مسابقاته، وتبعيتها الخالصة له، كما يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم على استمرار سياسته المعهودة بالانفتاح على الأندية كافة التي يعتبرها شركاء له ويهدف إلى الحفاظ على مصالحها جميعا، راجيا أن يقدر الجميع معطيات الظروف الراهنة.
بدوره أرسل النادي الأهلي خطابا لاتحاد الكرة اليوم الجمعة تمسك خلاله بالحق الكامل دون مساس بأداء مبارياته في بطولة الدوري وفقًا لجدول المسابقة المعلن رسميًا ومع نفس الأطراف دون تعديل، وأنه حال تأجيل أي مباراة للأهلي لأسباب لا تخصه من اللقاءات التي تم الإعلان عنها حتى 30 مارس المقبل، فإن الأهلي يعتذر عن عدم مواجهة أي منافس آخر في موعد المباراة التي تم تأجيلها التزامًا بجدول المسابقة وتطبيقًا لقواعد الاحتراف.
وذكر النادي في خطابه للجبلاية أنه التزم الصمت كثيرًا طوال الفترة الماضية حيال الكلام الذي تردد في وسائل الإعلام للضغط من جانب البعض لتغيير مواعيد بعض المباريات، وأن هذا الصمت كان بدوافع المصلحة العامة والحرص على نجاح المسابقة التي يراها الاستعداد الأمثل لعناصر المنتخب القومي قبل خوض البطولة الإفريقية التي ستقام في ضيافة مصر في يونيو المقبل، كما أن النادي الأهلي تحمل الكثير جراء ضغط مبارياته وخسر جهود العديد من لاعبيه للإصابة في وقت قصير، رغم أنه كان يقوم بمهمته الوطنية التي يتشرف بها دومًا وهي تمثيل الكرة المصرية في أكبر بطولة قارية


 

المصدر: عزةالشيخ
janjeel

.: عدد زوار الموقع :.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 111 مشاهدة
نشرت فى 1 فبراير 2019 بواسطة janjeel

تفاصيل

janjeel
معا لصالح الوطن والمواطن »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

304,566
نتيجة بحث الصور عن فانوس رمضاننتيجة بحث الصور عن جاك للاجهزة الكهربائية