الفنون والثقافة

edit

 

ممثلة إيرانية شهيرة تثير جدلاً بتعريها على فيسبوك

  • صورة جولشيفته فراهاني العارية التي أثارت جدلاً

    كتب:عماد خميس

أثارت الممثلة الإيرانية الشهيرة جلشيفته فراهاني جدلاً في الأوساط الايرانية والعالمية، سواء على المستوى الفني أو السياسي، بعد أن نشرت صورة نصف عارية لها على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وتباينت الآراء حول ما قامت به "فراهاني" ما بين مؤيد ومعارض، فبينما حيّا أحد المدونين ويُدعي "ألفرد" شجاعتها، وشبهها بالفتاة المصرية علياء المهدي، التي قامت في أواخر 2011 بنشر صورة عارية لها على المدونة الخاصة بها احتجاجاً على التمييز الجنسي.

في حين هاجمها معلق آخر، وقال إنه "في المجتمع يُنظر إلى من يتعرى على أنه حيوان وليس إنسان.. ياليتها كانت تحترم حضارتنا".

فراهاني، والتي لا يتعدى عمرها الـ 28 عاما (ثلاث أعوام أقل من عمر الثورة الإسلامية)، فضّلت الانتقال إلى المنفى بعد أن أثارت غضب وزارتي الإرشاد الإسلامي والأمن في إيران بسبب تمثيلها لفيلم من إنتاج عاصمة السينما الأمريكية هوليوود، فاختارت الإقامة في باريس عاصمة الفن في أوروبا. 
    
وفسّر الخبير في الشأن الإيراني حامد الكناني أن ما فعلته فراهاني دليل على فشل سياسات إيران الثقافية والدينية بعد قيام الثورة الإسلامية هناك، التي زرعت التشدد الديني في المدارس من وجهة نظره، ومنعت الاختلاط بين الرجل والمرأة في الحافلات والمدارس والجامعات والمؤسسات العامة.

ونالت فراهاني شهرتها مع أول أفلامها "شجرة الإجاص" في عام 1997، وحصلت على جائزة عن فيلم "الفجر"، كما نالت جائزة أفضل ممثلة في 3 قارات من مهرجان "نانت" في فرنسا عن فيلم "البوتيك".

وعقب عرض فيلمها Body of Lies مع النجم الأمريكي ليوناردو دي كابريو، أصدرت السلطات الإيرانية قراراً بمنع خروجها من البلاد، لكن سمحت لها في وقت لاحق بالتوجه إلى الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنها أثارت ضجة في إيران، بعدما نُشرت صورة لها مع دي كابريو في أمريكا بدون حجاب.

وصرحت فراهاني في مقابلة لها مع صحيفة "ديلي نيوز" الأمريكية بتاريخ 7 أكتوبر 2008 أن فيلم Body of Lies جلب لها الكثير من المتاعب، مشيرةً أن السلطات سحبت جواز سفرها واستدعتها وزارة الأمن أكثر من مرة.

ويظل سؤال، هل عري فراهاني هو نتيجة طبيعية لنظام ديني قمعي ظلت تعاني منه في بلادها كما أشار حامد الكناني، أم لرغبتها في الانتشار في أسرع وقت، عملاً بمقولة الممثلة الأمريكية آن هاثاواي في حفل الأوسكار 2011 "كي تصل في هوليوود يا عزيزي لابد أن تتعرى"، أم لكلا السببان؟

 

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 127 مشاهدة
نشرت فى 20 يناير 2012 بواسطة hossamalaakhame

مصرى وعراقى وسورى يفوزون بلقب شاعر الحريّة

الأحد، 6 نوفمبر 2011 - 13:43

                             الشاعر السورى ياسر الأطرش

 

كتب وائل فتحى

جاءت نتائج مسابقة شاعر الحريّة التى نظمتها شبكة الجزيرة الإعلامية، والتى تأتى بالتزامن مع احتفالات الشبكة بمرور 15 عاماً على انطلاقها، عن فوز الشاعر السورى "ياسر الأطرش" والشاعر المصرى "ضياء الكيلانى"، والشاعر العراقى "هزبر محمود" بلقب شاعر الحريّة.

وقد أكد القائمون على المسابقة أنه تم منح الشعراء الثلاثة الفائزين "درع الحرية"، دون ترتيب للمراكز، ذلك أن كل من الشعراء كان جديراً باللقب.

وتقدم لهذه المسابقة المئات من شعراء العالم العربى، وقد شهدت المسابقة منافسة حاد، خاصة فى الأمسية الأخيرة التى شارك فيها 12 شاعر.


hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 90 مشاهدة
نشرت فى 6 نوفمبر 2011 بواسطة hossamalaakhame

جدل بين المسرحيين حول عرض لتحسين صورة ضباط الداخلية

الأحد، 6 نوفمبر 2011 - 15:23

                           صورة أرشيفية

 

كتبت سارة عبد المحسن

العلاقة بين الشرطة والشعب كانت أحد الأسباب الرئيسية التى انطلقت على أساسها الثورة المصرية فى يوم 25 يناير -عيد الشرطة- ليوجه الشعب رسالة مباشرة وواضحة برفض ممارستها المختلفة التى أحدثت فجوة بداية من قضية خالد سعيد وسيد بلال وغيرها من القضايا التى أدى تعامل جهاز الشرطة فيها إلى إحداث هذه الفجوة، وحتى بعد الثورة لم يسلم هذا الجهاز من الانتقادات نظرا لعدم معاقبة كل الضباط المشاركين فى قتل الثوار وترقية بعضهم لمناصب عليا، هذا ما أثار غضب بعض المسرحيين الذين وصلتهم معلومات بنية وزارة الداخلية بتمويل إنتاج عرض مسرحى لتحسين صورتها بعنوان "أبيض غامق" للمخرج والمؤلف محمد فاروق وإنتاج جيهان سمير.

وشكلت الجماعة المسرحية "مسرحيون سكندريون" لجنة لكشف الغموض عن العرض المسرحى، وأجمعت اللجنة بعد مشاهدتها للعرض، فى تقرير أصدرته جماعة "مسرحيون سكندريون" أن ما تم رؤيته لا يسىء إلى الثورة المصرية العظيمة ولا يعدو أن يكون وجهة نظر فى حالة الانفلات الأمنى وانتشار البلطجة ورغم ذلك كان هناك بعض التحفظ على بعض المفردات والتركيبات، وكذلك على اسم العمل ووعد المخرج بتداركها، ولكن لا أحد يستطيع الجزم والحكم بشكل كامل إلا بعد اكتمال العملية الفنية.

وليد جابر أحد أعضاء اللجنة أن هذا العرض أثير حوله الكثير من اللغط والشائعات بأن وزارة الداخلية ستقوم بإنتاجه لتحسين صورتها قبل الثورة وبعدها، وأن وجهة نظرة الشخصية فى العرض تميل إلى أنه يحتوى على قدر كبير من المُلابسات، موضحًا أن العرض يجسد دور الضابط قبل الثورة، وفى ظل العهد البائد، على أنه كان مضطر بشكل كبير للتعامل بعنف مع المجرمين من خلال أحد مشاهده الذى يلتقى فيه ضابط شرطة مع أحد الثوار الذى تم إلقاء القبض عليهم ويدخلون فى مواجهة يقول فيها الضابط أنه لا يتعامل مع المجرمين بالشوكة والسكينة، فيما رد عليه المواطن فى لهجة رجاء "لكن لا يجوز التعامل مع المجرم بالسكين فقط"، مضيفا إلى ذلك أن العرض يجسد بشكل كبير فكرة أن غياب رجال الشرطة هو السبب فى انتشار البلطجية، مؤكدا أن مثل هذه الفكرة ترسخ بشكل كبير إلى أن التعامل بشدة مع أى مجرم هو الحل الوحيد لعودة الأمان للشارع المصرى.

وضمن مسلسل الجدل الذى أثير حوله أيضا انسحاب بعض العناصر التى كان من المقرر مشاركتها فى العرض وكان منهم المخرج المسرحى صلاح السايح، الذى أكد فى تصريحاته "لليوم السابع" أن منتجة العرض جيهان سمير اتصلت به للاتفاق معه لإخراج العرض ووافق عليه، وبعدما بدأ إدخال بعض التعديلات عليه اعترضت المنتجة على ذلك، وطالبت بإظهار الجانب الإيجابى فقط للشرطة مثل صور رجال الشرطة الذين استشهدوا أيام الثورة، مما اضطره للانسحاب اعتراضًا على هذه التدخلات منها، مؤكدا أنها قالت له بكل صراحة إن وزارة الداخلية منحتها مبلغ 125 ألف جنيه لإنتاج العرض، وسوف يقومون ببيع بعض التذاكر لشركات المياه والكهرباء بشكل ما.

ومن جانبه نفى مخرج العرض كل ما أثير من شائعات حول العرض، لافتا إلى أن المبلغ الذى ذكره زميله "125 ألف جنيه" هى ميزانية كان قد وضعها أحد المخرجين التى كانت ستتفق معهم المنتجة، يدعى حمدى سالم وعندما وجدتها المنتجة تفوق إمكاناتها رفضت التعامل معه فى إخراج العرض، مؤكدا أن مشاهد العرض كلها لا تحمل أى نوع من أنواع الهجوم على الثورة أو إظهارها بأنها المتسبب فى إحداث البلطجة.

وأوضحت منتجة العرض جيهان سمير فى تصريحات خاصة "لليوم السابع" أنها لأول مرة تدخل مجال إنتاج عمل مسرحى أو فنى، مؤكدة أن الفكرة جاءتها عندما تعرضت لحادث "بلطجة" رفضت ذكره، وتناقشت مع بعض أصدقائها فى كيفية العمل على إعادة الأمن للشارع المصرى.

وأضافت فى تصريحاتها أنها ذهبت لوزارة الثقافة "مكتب إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافى" التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة، إلا أنهم رفضوا إنتاج العرض، وعليه قررت مع مجموعة من أصدقائها إنتاج العرض بأقل الإمكانيات، قائلة إنه كلما تكون معها مبلغ معين تقوم بعمل عقد مع عناصر العرض، متسائلة كيف إذن وزارة الداخلية هى المنتجة للعرض ولم تكتمل المستحقات المادية لكل المشاركين فى العرض.

وأعربت سمير عن استيائها الشديد مما أثير من جدل حول هذا العرض، قائلة إنه كلما وجدت تورتاية ولم يأخذ منها أحد نصيبه يقوم برش التراب عليها لإفسادها، مؤكدة على عدم الدخول فى مثل هذه التجربة مرة أخرى وأنها نادمة بشدة على ذلك على الرغم من أنها كانت تفكر فى عمل عرض عن التوعية السياسية بأهمية المشاركة فى الانتخابات البرلمانية، إلا أنها قررت الرجوع عن ذلك لتجنب الشبهات والشائعات نظرًا لشعورها أن الوسط الفنى سيجلب لها الكثير من المشاكل.

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 101 مشاهدة
نشرت فى 6 نوفمبر 2011 بواسطة hossamalaakhame

 

لجنة قانون الوثائق تعرضه على النقابات المهنية بعد العيد

الأحد، 6 نوفمبر 2011 - 17:21

                     

   رئيس اللجنة المُكلفة بصياغة مشروع قانون دار الوثائق الدكتور محمد صابر عرب

 

كتبت هدى زكريا

تنتهى اللجنة المُكلفة بصياغة مشروع قانون دار الوثائق، والتى تضم كلا من الدكتور حسام لطفى، الدكتور خالد فهمى، والمستشار محمد جودة والدكتور عبد الواحد النبوى، ويرأسها الدكتور محمد صابر عرب، من مراجعة الملامح العامة للقانون بعد إجازة عيد الأضحى مباشرة وتقوم بعرضه على النقابات المهنية وبعض القوى الاجتماعية لتلقى مقترحاتهم عليه قبل عرضه على المجلس العسكرى، والبرلمان القادم لإقراره.

وكانت اللجنة حددت فى قانونها الجديد الذى يتم صياغته تحت رعاية الدكتور عماد أبو غازى، وزير الثقافة، تعريفا محددا للوثيقة يشمل كافة الوثائق التى يتلقاها الأشخاص الخاضعين للقانون العام أو الخاص، لما تحمله من بيانات ومعلومات تتعلق بتاريخ الوطن وحقوقه وتستدعى حفظها بشكل دائم وحمايتها.

ويعطى مشروع القانون الحق لدار الوثاق فى نقل ملكية كافة أوراق مؤسسات الدولة عندما تُحل أو ينتهى كيانها القانونى إليها، ولا يتم التصرف فى هذه الأوراق أو شرائها وبيعها إلا بعد الرجوع إليها، وأيضا لا يجوز نقل تلك الأوراق خارج البلاد إلا بعد إذن دار الوثائق القومية التى تضم تلك الأوراق إليها بعد تعويض أصحابها.

ومن بين الملامح العامة أيضًا للقانون الجديد إلغاء سرية الوثائق التى تتعلق بسلامة الأمن القومى بعد انقضاء 50 عاما عليها، وذلك بعد اطلاع اللجنة على القوانين الدولية التى تفرض السرية على وثائقها المتعلقة بالأمن القومى، لمدة تتراوح بين 100 عام و60 عاما، كما يكفل مشروع القانون الجديد كافة الوثائق بمختلف فروعها تأكيدا على حرية تداول المعلومات مع تحديد درجة سرية الوثائق بشكل لا يتعارض مع حق الإنسان فى المعرفة.

 

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 93 مشاهدة
نشرت فى 6 نوفمبر 2011 بواسطة hossamalaakhame

دعوة لأعضاء "الكُتَّاب" للمساهمة فى مهرجان شعر العامية

الأحد، 6 نوفمبر 2011 - 17:34

                                                          الشاعر عبده الزراع

 

كتب بلال رمضان

تستعد شعبة شعر العامية، باتحاد كتاب مصر، والتى يرأسها الشاعر عبد الزراع لمهرجان شعر العامية الأول بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير.

ودعا "عبده الزراع" كافة أعضاء الاتحاد والشعراء إلى تقديم مقترحاتهم ومشاركتهم بتقديمها للجنة أو بإرسالها عبر البريد الإلكترونى للاتحاد من أجل العمل على إنجاح هذا المهرجان الأول.

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 87 مشاهدة
نشرت فى 6 نوفمبر 2011 بواسطة hossamalaakhame

حفل بمكتبة "أ" لمناقشة كتاب "متجمعين فى طره"

الأحد، 6 نوفمبر 2011 - 20:12

             كتاب "متجمعين فى طره"

 

كتبت سارة عبد المحسن

تعقد مكتبة "أ" حفلا لتوقيع كتاب "متجمعين فى طره" الصادر مؤخرا عن دار بوك هاوس للكاتب الصحفى محمد عيد راوس نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية، وذلك يوم الأحد 13 نوفمبر فى الساعة السابعة مساء بفرع المكتبة بالزمالك.

والكتاب يقدم رؤية أدبية ساخرة ليوميات الكبار من الوزراء والمسئولين السابقين فى سجن طره، حيث يذخر بالعديد من الاسقاطات التى ترصد ما كانت تعيشه مصر من واقع عبثى فاسد من خلال 11 لوحه لما يتخيل الكاتب أنه يحدث بين الكبار فى سجن المزرعة.

ووصف المؤلف من خلال لوحاته الساخرة كيف استعد عزمى وعز والفقى للاحتفال بعيد ميلاد مبارك داخل السجن؟ ونقل الأجواء الأسطورية التى أحاطت بالمؤتمر الثامن للحزب الوطنى "المنحل" فى طره.

كما عبر على صفحات الكتاب المشروعات التى أقامها جمال وعلاء مبارك والمغربى وجرانة داخل السجن لتكوين ثروة جديدة.

واستمع الكاتب فى السجن لخطبة الجمعة من الشيخ صفوت الشريف، وحضر تصوير فيلم "وزير الانتقام" من إخراج زكريا عزمي, وكان شاهدا على تصدى العادلى وفايد للثوار المساجين, كما زار فتحى سرور فى عنبر العقلاء، وشارك فى علاج المخلوع بالمستشفى من فقدان الذاكرة وحضر استعدادات الشيخ لإطلاق مجموعة قنوات "الطرطراوى سات"، ولعب فى خط هجوم منتخب "الطرطراوى" إلى جانب الدكتور عبيد، كما قضى يومه داخل زنزانة د. نظيف الذكية يلعب "البلاى ستيشن" مع أمين أباظة.

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 72 مشاهدة
نشرت فى 6 نوفمبر 2011 بواسطة hossamalaakhame

 

                      عادل إمام

الأحدثالملف الشخصيمعارض الصور (0)في الأخبار (0).الملف الشخصي

الاسم: عادل إمام تاريخ الميلاد: ١٧ مايو ١٩٤٠الحالة الاجتماعية: متزوج ولد في: مصر.عادل إمام هو أحد أبرز وأقوى عمالقة السينما المصرية بدأت شهرته في منتصف السبعينيات من القرن الماضي، ومنذ ذلك الوقت يعتبر من أهم الممثلين العرب المعاصرين، والأكثر شعبية في تاريخ السينما المصرية.

يعد مشوار عادل إمام الفني مرآة شديدة الصدق عن تحولات و تغيرات خريطة النجومية في السينما المصرية ، حيث كان مشوار صعوده إلى القمة بطيئاً للغاية وتدريجياً ، ويمكن وصفه بأنه كان بالغ الصعوبة ، كما كان حال معظم شخصياته والتي كان طريقها إلى القمة أيضاً مضني وشاق ، حيث كان عادل إمام معرضاً في مرات عديدة لأن يكون "بضاعة مستهلكة" بالنسبة للعديد من المنتجين ، ولكن حسه الاجتماعي والشعبي قاداه للقمة بشكل لم يسبق له مثيل ، إلى حد إلى إنه أصبح كلمة السر في شباك التذاكر المصري على مدار 20 عاماً ، وتحديداً خلال فترة الثمانينات.ولازال متربعا على عرش السينما المصرية حتى الان ، وقد أطلقت عليه الجماهير والنقاد لقب الزعيم الذي يستحقه عن جداره.

عادل إمام حاصل على بكالوريوس الزراعة جامعه القاهرة، وهو متزوج من هاله الشلقانى وله ثلاثة أولاد: رامي خريج الجامعة الأمريكية الذي يعمل مخرجًا ، ‏والذي أخرج لوالده مسرحية بودي جارد ، وسارة ابنته الوحيدة والمتزوجة من ابن المهندس نبيل مقبل أحد كوادر جماعة الإخوان المسلمين في مصر ، ومحمد وهو ممثل شاب وخريج الجامعة الامريكيه.

 

 

ثانيا: المسيرة الفنية.

كان التمثيل هو الشاغل الوحيد لذهن عادل امام وموهبته الكبرى منذ أن كان طالباً فى المدرسة ، وإستمر معه هذا الولع حتى خلال دراسته في كلية الزراعة بجامعة القاهرة ، والتى كانت تضاهي معهد الفنون المسرحية في نشاطها المسرحى آنذاك ، ولا سيما أن عادل تعرف هناك على مجموعة من الشباب المتحمس الموهوب منهم من أصبح فيما بعد على سبيل المثال النجم صلاح السعدني ، وقبل أن يكمل عامه الثاني والعشرين كان عادل امام قد إلتحق بالفعل بفرقة مسرح التلفزيون ، والتي كانت تضم طليعة نجوم الكوميديا آنذاك ومنهم فؤاد المهندس ، صاحب الفضل في تقديم عادل في المسرحية الشهيرة "انا وهو وهى" ، ليتمكن من لفت الانظار بشدة في دور دسوقى أفندى مدير مكتب المحاماة "الغلبان وكان إسم "أنا وهو وهى" اسماً سعيداً بالنسبة لعادل أمام مسرحياً وسينمائياً أيضاً ، حيث تحولت المسرحية الناجحة إلى فيلم سينمائى عام 1964، وهو ما كان بمثابة إنطلاقة عادل إلى جمهور الشاشة الفضية ، والمقدمة لمرحلة من حياته الفنية، عرفت رواجاً شديداً خلال فترة الستينات، حيث أصبح عادل إمام من الوجوه المألوفة في السينما، لدرجة إنه ظهر فى سبعة أفلام دفعة واحدة عام 1969، وإن كان ظهوره لم يتعد مرحلة "السنيد" آنذاك

ثم كان النجاح الاسطوري لمسرحية "مدرسة المشاغبين" بكامل أفراد هذا الجيل مؤشراً قوياً لطبيعة الابطال والنجوم في المرحلة القادمة، وإن كان هذا التغير كان بطيئاً للغاية في السينما مقارنة بما حدث في المسرح حتى كانت أول بطولة سينمائية حقيقة له عام 1973 مع فيلم "البحث عن فضيحة" من إخراج نيازي مصطفى وبمشاركة ميرفت أمين وسمير صبري ، ليستمر بعدها "الزعيم" أفلام البطولات الجماعية الخفيفة مع رفيقي العمر سعيد صالح وسمير غانم ، حتى أصبح إسمه مع نهاية السبعينات مصدراً للأرباح في شباك التذاكر ، خاصة مع أفلام مثل "المحفظة معايا" عام 1978 ، و"رجب فوق صفيح ساخن" في العام التالي ، والذي كان أنجح أفلام العام على المستوى التجاري ، حيث نجح عادل في مشاغلة الجمهور بشخصية الشاب المتعلم أ و أو الريفي "الغلبان"، والذي يعيش على "شمال السما" كما يقولون، ولكنه في النهاية يستطيع بالفهلوة المصرية المعهودة من "التحايل على المعايش" ، وقهر الظلم في كثير من الاحيان.

ثم واصل عادل إمام نجاحه التجاري خلال فترة الثمانيات على نفس المنوال ، خاصة مع أفلام أكثر إبهاراً وضخامة على المستوى الانتاجي مثل "النمر والانثى" ، و"المولد" ، ولكن صدام عادل إمام مع النقاد ومع الاعمال ذات الطابع السياسي المباشر لم يصلا إلى بر الامان إلا مع بداية التسعينات وتحديداً بعد تعاونه مع السيناريست وحيد حامد ، والمخرج الشاب "وقتها" شريف عرفة ، حيث كانت البداية مع "اللعب مع الكبار"1991 ، وتلاها "الارهاب والكباب" في العام التالي ، ثم "المنسي" و"طيور الظلام" ، "النوم في العسل"، إلى جانب "الارهابى" مع المخرج نادر جلال و الكاتب لينين الرملي ، وكلها أعمال نالت رضا النقاد والنجاح الجماهيرى سويا ، لرسالتها الاجتماعية الصارخة في أغلب الأحيان .

ولكن على الجانب الآخر كانت سطوة "الزعيم" على السينما المصرية على موعد مع إختبار جديد في النصف الثاني من التسعينات ، وذلك بعد ظهور ما يسمى بالـ"المضحكين الجدد" أو"جيل إسماعيلية رايح جاي" ، والذين كانوا التلاميذ السابقين لعادل إمام ، مثل الراحل علاء ولي الدين ومحمد هنيدي وأحمد آدم ، إلى جانب ظهور جيل بمفردات جديدة تماماً على الساحة مثل أحمد السقا وهاني رمزي ومحمد سعد لاحقاً ، والذين فاقت إيراداتهم إيرادات الزعيم فى سابقة جديدة تماماً لم تحدث من ربع قرن ، إضافة إلى تراجع مستوى أفلام "الزعيم" نفسها خلال الفترة الاخيرة ، نتيجة ظهور جيل جديد من الجمهور نفسه لم يكن قد ولد أصلاً عندما كان "الزعيم" فى القمة بالفعل ، وذلك على الرغم من محاولة عادل إمام نفسه لعب أدوار تناسب مرحلته العمرية الحالية ، خاصة في فيلمه "أمير الظلام" من إخراج إبنه رامي ، ودوره في فيلم "عريس من جهو أمنية" وهو يلعب دور أب يرفض تزويج إبنته بشكل مطلق ، والذي نجح نجاح جماهيري غير عادي في صيف 2004.

كما تألق من خلال مسلسلاته مثل : دموع فى عيون وقحه واحلام الفتى الطائر.

 

ثالثا: أهم أعماله السينمائية والمسرحية والتليفزيونية.

*أفلام:

1.أنا وهو وهي (1964)

2.المدير الفني (1965)

3.3 لصوص (1966)

4.مراتي مدير عام (شادية - صلاح ذو الفقار) (1966)

5.كرامة زوجتي (شادية - صلاح ذو الفقار) (1967)

6.الراجل ده حيجنني (1967)

7.الخروج من الجنة (1967)

8.حكاية ثلاث بنات (1968)

9.حلوة وشقية (1968)

10.أنا الدكتور (عادل امام - نيللى) (1968)

11.أفراح (عادل امام - نجلاء فتحي) (1968)

12.عفريت مراتي (1968)

13.كيف تسرق مليونيرا (1968)

14.لصوص لكن ظرفاء (عادل امام - أحمد مظهر - ماري منيب) (1969)

15.فتاة الاستعراض (1969)

16.سبعة أيام في الجنة (نجاة الصغيرة - حسن يوسف - عادل إمام) (1969)

17.حب المراهقات (عادل امام - ميرفت امين) (1970)

18.مذكرات الآنسة منال (عادل امام - نيللي) (1971)

19.شباب في عاصفة (سهير رمزي - عادل امام) (1971)

20.بنات في الجامعة (عادل امام - نور الشريف) (1971)

21.غرام في الطريق الزراعي (عادل امام - محمد عوض) (1971)

22.رحلة لذيذة (عادل امام - نجلاء فتحي) (1971)

23.برج العذراء (عادل امام - ناهد شريف) (1972)

24.أضواء المدينة (شادية - أحمد مظهر - عادل إمام) (1972)

25.البحث عن فضيحة (عادل امام - ميرفت أمين) (1973)

26.الشياطين والكورة (شمس البارودي - عادل امام) (1973)

27.شيء من الحب (سهير رمزي - عادل امام) (1973)

28.عندما يغني الحب (عادل امام - صفاء أبو السعود) (1973)

29.شياطين إلى الأبد (صفاء أبو السعود - عادل امام) (1974)

30.أربعة وعشرين ساعة حب (حسن يوسف - سهير رمزي - عادل امام) (1974)

31.الزواج السعيد (شمس البارودي - عادل امام) (1974)

32.الكل عاوز يحب (عادل امام - نور الشريف) (1975)

33.البحث عن المتاعب (عادل امام -صفاء أبو السعود - ناهد شريف) (1975)

34.صابرين (عادل امام - نجلاء فتحي) (1975)

35.ألو أنا القطة (بوسي - عادل امام) (1975)

36.الخدعة الخفية (ناهد شريف - عادل امام) (1975)

37.جواز على الهوا (سمير غانم - عادل امام) (1976)

38.ملك التاكسي (صفاء أبو السعود - عادل امام) (1976)

39.ممنوع في ليلة الدخلة (سهير رمزي - عادل امام) (1976)

40.أزواج طائشون (عادل امام - مديحة كامل) 1977

41.حرامى الحب (عادل امام - نبيلة عبيد) (1977)

42.جنس ناعم (سمير غانم - عادل امام) (1977)

43.الأزواج الشياطين (عادل امام - مديحة كامل) (1977)

44.شباب يرقص فوق النار (عادل امام - يسرا) (1978)

45.عيب يا لولو يا لولو عيب (عادل امام - نيللي) (1978)

46.اللعبة (صفاء أبو السعود - عادل امام) (1978)

47.المحفظة معايا (عادل امام - نورا) (1978)

48.كيف تخسر المليون جنيه (عادل امام - نبيله عبيد)(1978)

49.البعض يذهب للمأذون مرتين (عادل امام - ميرفت امين) (1978)

50.إحنا بتوع الأتوبيس (عادل امام - عبد المنعم مدبولي) (1979)

51.قاتل ما قتلش حد (اثار الحكيم - عادل امام) (1979)

52.رجب فوق صفيح ساخن (سعيد صالح - عادل امام - ناهد شريف) (1979)

53.مغامرون حول العالم (سمير غانم - عادل امام) (1979)

54.خلي بالك من جيرانك (عادل امام - لبلبة) (1979)

55.الجحيم (عادل امام - مديحة كامل) (1980)

56.رجل فقد عقله (سهير رمزي - عادل امام - فريد شوقي) (1980)

57.أذكياء لكن أغبياء (عادل امام - مديحة كامل) (1980)

58.شعبان تحت الصفر (إسعاد يونس - عادل امام) (1980)

59.غاوى مشاكل (عادل امام - نورا) (1980)

60.الإنسان يعيش مرة واحدة (عادل امام - يسرا) (1981)

61.انتخبوا الدكتور عبد الباسط (سهير البابلي - عادل امام) (1981)

62.أمهات في المنفى (عادل امام - ماجدة الخطيب (احمد بدير) ) (1981)

63.المشبوه (سعاد حسني - عادل امام) (1981)

64.ليلة شتاء دافئة (عادل امام - يسرا) (1981)

65.على باب الوزير (عادل امام - احمد بدير) (1982)

66.عصابة حمادة وتوتو (عادل امام -لبلبة) (1982)

67.المتسول (إسعاد يونس - عادل امام) (1983)

68.الحريف (عادل امام - فردوس عبد الحميد) (1983)

69.حب في الزنزانة (سعاد حسنى - عادل امام) (1983)

70.ولا من شاف ولا من دري (عادل امام - معالي زايد) (1983)

71.عنتر شايل سيفه (عادل امام - احمد بدير) (1983)

72.خمسة باب (عادل امام - فؤاد المهندس - نادية الجندي) (1983)

73.الغول (عادل امام - نيللي) (1983)

74.حتى لايطير الدخان (سهير رمزي - عادل امام) (1984)

75.الأفوكاتو (عادل امام - يسرا) (1984)

76.اثنين على الطريق (شمس البارودي - عادل امام) (1984)

77.احترس من الخط (عادل امام - لبلبة) (1984)

78.واحدة بواحدة (عادل امام - ميرفت امين) (1984)

79.مين فينا الحرامي (شريهان - عادل امام) (1984)

80.أنا اللي قتلت الحنش (عادل إمام - معالي زايد - صفية العمري) (1984)

81.زوج تحت الطلب (عادل امام - ليلى علوي) (1985)

82.رمضان فوق البركان (إلهام شاهين - عادل امام) (1985)

83.خلى بالك من عقلك (شريهان - عادل امام) (1985)

84.الإنس والجن (عادل إمام - يسرا - عزت العلايلي) (1985)

85.الهلفوت (سعيد صالح - عادل امام - الهام شاهين) (1985)

86.كراكون في الشارع (عادل امام - يسرا) (1986)

87.سلام يا صاحبي (سعيد صالح - عادل امام) (1986)

88.النمر والأنثى (آثار الحكيم - عادل امام) (1987)

89.حواديت (عادل امام - عمر الحريري) (1987)

90.المولد (عادل إمام - يسرا) (1989)

91.جزيرة الشيطان (عادل امام - يسرا) (1990)

92.حنفي الأبهة (عادل امام - فاروق الفيشاوي) (1990)

93.شمس الزناتي (عادل امام - محمود حميدة) (1991)

94.اللعب مع الكبار (حسين فهمي - عادل امام) (1991)

95.مسجل خطر (صلاح قابيل - عادل امام) (1991)

96.الارهاب والكباب (عادل امام - يسرا) (1993)

97.المنسي (عادل امام - يسرا) (1993)

98.الإرهابي (عادل امام - شيرين - مديحة يسري) (1994)

99.بخيت وعديلة (عادل امام - شيرين) (1995)

100.طيور الظلام (عادل إمام - يسرا - رياض الخولي - نظيم شعراوي) (1995)

101.النوم في العسل (دلال عبد العزيز - عادل امام - شيرين سيف النصر) (1996)

102.بخيت وعديلة2 (عادل امام - شيرين) (1998)

103.رسالة إلى الوالي (عادل إمام - يسرا) (1998)

104.الواد محروس بتاع الوزير (عادل إمام - كمال الشناوي) (1999)

105.هاللو أمريكا (أسامه عباس - شيرين - عادل امام) (2000)

106.أمير الظلام (عادل إمام - شيرين سيف النصر) (2002)

107.التجربة الدنماركية (عادل إمام - نيكول سابا) (2003)

108.عريس من جهة أمنية (حلا شيحة -لبلبة - عادل امام - شريف منير) (2004)

109.السفارة في العمارة (عادل إمام - خالد زكي) (2005)

110.عمارة يعقوبيان (يسرا - هند صبري - نور الشريف - عادل إمام- احمد بدير) (2006)

111.مرجان أحمد مرجان (عادل إمام - مرفت أمين) (2007)

112.حسن ومرقص (عادل إمام - عمر الشريف) (2008)

113.بوبوس 2009 (عادل إمام - يسرا)

114.زهايمر (2010)

 

*مسلسلات:

1-دموع فى عيون وقحه

2-احلام الفتى الطائر

 

*مسرحيات:

- انا وهو وهى

- النصابين

- البيجامه الحمراء

- غراميات عفيفى

- مدرسة المشاغبين

- شاهد ما شافش حاجة

- الواد سيد الشغال

- الزعيم

- بودي جارد

 

رابعا: انتقادات وجهت اليه:

- وجهت له انتقادات من بعض الإسلاميين لاستهزائه ببعض الجماعات الدينية كما في مسرحية الواد سيد الشغال ومواجهة التطرف الدينى ، وتقديمه أدوار عن الجماعات الإرهابية كما في فيلم الإرهابي. وهجومه على ما يسمى الإسلام السياسي ويتهمه بالتحريض على العنف في فيلم طيور الظلام. أيضا انتقده البعض لاحتواء بعض أفلامه على مشاهد "خادشة للحياء" حسب وصفهم.

وأيضا انتقد لإستئذانه من البابا شنودة رئيس الكنيسة الأرثوذكسية القبطية المصرية لكي يقوم بدور قسيس في فيلم "حسن ومرقص"، بينما انتقده آخرون لذات السبب ولأنه حسب بعض المنتقدين "لم يستأذن الأزهر في أي من أعماله السابقة بشأن أدواره التي تناول فيها قضايا تخص "التيارات الدينية الإسلامية" بينما قام بعض المعارضين للفيلم على موقع فيس بوك بالدعوة لمقاطعة الفيلم، متَّهمينه "بالتحول من الدين الإسلامي إلى المسيحي مع نشر صور له من كواليس الفيلم يظهر فيها مرتدياً للباس القساوسة والرهبان، ويتدلَّى الصليب من عنقه.

 

- وصفه الناقد طارق الشناوى بالرجل الذي لا يفكر إلا في مصالحه الشخصية وبأن موقفه السلبي من المجازر التي تحدث كل يوم في غزة الفلسطينية نابع من انصياعه لما تمليه عليه القيادة المصرية.

 

خامسا أزمات في مسيرته الفنية:

* أزمته مع الشيخ خالد الجندى:

شنّ الداعية الإسلامي المصري الشيخ خالد الجندي هجوماً حاداً على الفنان عادل إمام الجندي عبر قناة "أزهري" الفضائية، على خلفية تقديمه صورة ساخرة ومشينة لرجال الدين الإسلامي في افلامه، ونافيا ما زعمه عادل إمام من أنه قدم له شيكا على بياض من أجل تقديم فيلم عن الإسلام.

وأشار الجندي إلى أن عادل إمام دائماً ما يقدم اللحية والجلباب في كل أعماله الفنية على أنهما صوراً للإرهاب والتشدّد الديني.

وانتقد الجندي فيلم عادل إمام "الإرهابي" الذي قدّمه عام 1994م من حيث استخدامه فيه للألفاظ الإسلامية بشكل كوميدي، وكانت النتيجة من ذلك أنها أصبحت "إفيهات" رائجة لدى رجل الشارع العادي بحسب قوله.

وردا على ذلك قال عادل إمام أنه لن يرد على شتائم الداعية الإسلامي خالد الجندي ، مشيرا إلى أنه يستند في هجومه عليه لأخبار صحفية خاطئة وقال انه المفروض من رجل الدين ألا يتفوه بمثل هذه الكلمات والشتائم والسباب وكان الأفضل له لو تكلم معي مباشرة وسألني عما حصل في الأردن بدل من أن يدلي بتصريحات بذيئة تحسب ضمن إطار القذف

 

*أزمه فتوى اهدار دمه :

تلقى الكثير من التهديدات من جهات مختلفة حتى أنه تعرض لمحاولة اغتيال على أيدي جماعات الإرهاب عقب تقديمه عدد من الأفلام التي مثل "الإرهابي" و"الإرهاب والكباب" وغيرها.

كما تعرض مؤخرا لهجوم شديد بسبب رأيه في الحرب على قطاع غزة والذي حمل فيه حركة "حماس" جزءا من المسئولية، منتقدا المظاهرات المنددة بالهجوم معتبرا أنها تفيد إسرائيل أكثر مما تضرها، وأبدى دهشته من تصريح لمرشد جماعة الإخوان المحظورة في مصر "مهدي عاكف" - ألقى فيه مسئولية ما حدث على القيادات المصرية - ووصف "عادل إمام" تصريح "عاكف" بأنه موقف غريب وغير واضح.

ورغم أنه أوضح أنه لم يهاجم المقاومة الفلسطينية لأنها حق مشروع وإنما هاجم الانقسام الفلسطيني لكن الهجوم على "عادل إمام" لم يتوقف عن حد إبداء رأي مخالف ضده، بل وصل الأمر إلى الدعوة لإهدار دمه في فتوى أطلقها تنظيم القاعدة في بلاد المغرب العربي.

 

 

سادسا أهم الجوائز التي حصل عليها.

- جائزة أحسن ممثل عن فيلم "عمارة يعقوبيان"

- جائزة مجلة "فاريتى" للإنجازات المتميزة للفنان الكبير وسفير النوايا الحسنه عام 2008

- جائزة التميز عن فيلم " مرجان احمد مرجان"

- جائزه احسن ممثل عن فيلم" السفاره فى العماره"

- جائزة الإبداع الفني لعام 2008م

- جائزة مؤسسة الفكر العربى

 

 

سابعا : اهم اراؤه واقواله

 

قضيه التوريث:

صرح الفنان عادل أمام بأنه ليس ضد مبدأ التوريث فى تداول السلطة فى مصر ،وأنه يرحب بهذا فى حالة أن يكون المرشح لتولى المسئولية مؤهلا وتم اعداده بشكل جيد من خلال خوضه معترك الحياة السياسية طوال سنوات .

واكد انه سيعطى صوته لجمال مبارك اذا ترشح للحكم وعن مبرراته في انتخاب جمال مبارك قال انه متمرس سياسياً، دارس اقتصاد فى الخارج، وهو الذى جعل الحزب الوطنى الديمقراطى حزبا بالمعنى الحقيقى، بصرف النظر عن بعض السلبيات الموجودة

 

قضيه تولى الاخوان المسلمون للحكم :

انه ضد جماعة الاخوان المسلمين وضد توليهم السلطة وارجع ذلك الي افكارهم الخاطئة وتحديدا فيما يتعلق بالاخوة الاقباط مثل فرض الجزية التي ينادي بها قياداتهم مثل الدكتور محمد السيد حبيب نائب المرشد العام للاخوان

 

قضيه حجاب الفنانات:

اعتبر عادل امام ان الحجاب ليس من الاسلام لانه يعمق الفتنة الطائفية معتبرا ان الحجاب مرتبط باجندة سياسية لجماعات دينية وان حجاب الفنانات حجاب شكلي .

 

قضيه تصدير الغاز لاسرائيل:

قال انه مع تصدير الغاز لاسرائيل معللا ذلك باتفاقية السلام معربا عن اعتقادة بان ذلك بندا من بنود اتفاقية كامب ديفيد وسخر من فكرة الحرب مع اسرائيل قائلا لمن سنحارب طالما انهم مختلفين مع بعضهم في اشارة للخلاف بين حماس وفتح.

 

•من أقوال الفنان عادل امام:

 

- لو المقاومة هي حماس فأنا لست مع المقاومة التي تصدر الأطفال والنساء لصواريخ إسرائيل .

- أنا كنت في شبابي منضم للحزب الشيوعي وكانت تعجبني أفكار كارل ماركس ولينين، لكن عندما بدأت الحكومة تقبض على الشيوعيين قام والدي بحرق الكتب وضربني ومن يومها لم أنضم لحزب ولا حتى الحزب الوطني الذي أحترم طريقة أدائه، لأني اقتنعت بخبرتي أن الفنان ملك كل الناس ولا يجوز أن ينضم لحزب .

- ربنا يرحم الدعاة ورجال الدين من أمثال الشيخ محمد عبده والشيخ شلتوت ، للأسف نحن في عصر خالد الجندي

- الحجاب ليس من الاسلام لانه يعمق الفتنة الطائفية

-لا يوجد بديل لحكم مصر غير جمال مبارك معللا ذلك بانة الشخص الوحيد الذي يعرف المطبخ السياسي جيدا.

- ان في مصر فتنة طائفية حقيقية وانها تكبر مثل كرة الثلج وان السبب الرئيسي لها هي التربية الدينية الخاطئة".

- سأعطي صوتي للرئيس مبارك اذا ترشح ، ثم لجمال مبارك في حال عدم ترشح الرئيس مبارك ، ولكني لن اعطي صوتي للبرادعي".المزيد من المشاهير

Go to page 1Go to page 2Go to page 3Go to page 4Go to page 5Go to page 6PrevNext. عمرو دياب

مشاهدة الملف الشخصي الكامل » عادل إمام

مشاهدة الملف الشخصي الكامل » خالد الصاوي

مشاهدة الملف الشخصي الكامل » بيونسيه

مشاهدة الملف الشخصي الكامل » مادونا

مشاهدة الملف الشخصي الكامل » ساندرا بولوك

مشاهدة الملف الشخصي الكامل » معارض الصور »

Go to page 1Go to page 2Go to page 3Go to page 4PrevNext. نيكول كيدمان

عرض كل صور 5 » نجوم بوليوود

عرض كل صور 9 » مهرجان القاهرة السينمائي يكرم النجم العالمي ريتشارد جير

عرض كل صور 7 » براد بيت

عرض كل صور 5 » الأخبار »

الاحتفال بوصول الإعلامية هالة ... AlYoum - الأحد، ٨ مايو، ٢٠١١ ١:٥٥ ص EEST .

بالصور.. مؤتمر "مصر الأول... AlYoum - الأحد، ٨ مايو، ٢٠١١ ١:٥٠ ص EEST .

عمرو مصطفى يهنىء مبارك بعيد مي... ArabiaInform - الأحد، ٨ مايو، ٢٠١١ ١٢:٢٣ ص EEST .

سفارة السعودية فى بريطانيا تنف... AlYoum - السبت، ٧ مايو، ٢٠١١ ١٠:٤٠ م EEST .

المزيد من الأخبار » .

 

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 19/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 575 مشاهدة
نشرت فى 8 مايو 2011 بواسطة hossamalaakhame

زفة بلدى فى استقبال هالة سرحان بمطار القاهرة

وصلت منذ دقائق إلى مطار القاهرة الدولى، الدكتورة الإعلامية هالة سرحان بصحبة زوجها دكتور طلال عبد المنعم واصل، وكان فى استقبالهما عدد كبير من الإعلاميين والمخرجين.

             

 - السبت، ٧ مايو، ٢٠١١ ٩:٠٣ م EEST

وصلت منذ دقائق إلى مطار القاهرة الدولى، الدكتورة الإعلامية هالة سرحان بصحبة زوجها دكتور طلال عبد المنعم واصل، وكان فى استقبالهما عدد كبير من الإعلاميين والمخرجين.

ويبدو أن هالة فوجئت بحجم الاستقبال الذى كان فى انتظارها مما أربك الأمن والعاملين بالمطار، نظرا للزحام الشديد أثناء استقبالها، حيث شهد تزاحم الكثيرين منهم المخرج خالد يوسف والإعلامية هبة مندور والمخرج أكرم فاروق، والمخرج هيثم البيطار والمذيعة سالى شاهين والإعلامية بوسى شلبى والمخرج على رجب والذى قام باصطحاب فرقتى "حسب الله" و"القرب" الغنائيتين معه إلى المطار لعمل زفة بلدى احتفالا بوصول هالة سرحان، والتى خرجت بصعوبة شديدة حيث طوقها زوجها والمخرج خالد يوسف لحمايتها من التزاحم وذلك فى الوقت الذى التفت فيه بعلم مصر وذهبت لتستقل سيارتها بصحبة زوجها وابنها محمد أديب.

تعود الإعلامية هالة سرحان بعد غياب 3 سنوات لممارسة عملها كإعلامية اشتهرت بجرأتها، وذلك لتقديم برنامجها الجديد "ثورة الحوار" على قناة روتانا مصرية، والذى تم مؤخرا الإعلان عنه فى شوارع القاهرة، ويبدو أنه سيكون برنامجا حواريا ضخما، يشترك فيه أكثر من ضيف ومحاور، لأنه سيكون على مدار الـ 24 ساعة وبشكل متواصل.

يذكر أن شركة "روتانا" فى مصر كانت قد تعاقدت على تأجير استوديو ضخم مجهز هندسيا وتقنيا وفنيا على أعلى مستوى، وبدأت بناء الديكورات فيه ليكون جاهزاً لبث البرنامج.

.


hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 356 مشاهدة
نشرت فى 8 مايو 2011 بواسطة hossamalaakhame

.

 

 

                      عمرو دياب

الأحدثالملف الشخصيمعارض الصور (0)في الأخبار (80).الملف الشخصي

الاسم: عمرو دياب تاريخ الميلاد: ١١ أكتوبر ١٩٦١الحالة الاجتماعية: متزوج ولد في: مصر.التعريف بالشخصية:

عمرو دياب، هو مغني مصري وأحد أشهر المطربين العرب حققت ألبوماته مبيعات هائلة وترجمت كثير من أغانيه إلى عدد من اللغات أهمها الإنجليزية والروسية والكرواتية والبلغارية والتركية والألبانية والهندية وتميز عمرو دياب بتجدده في أغانية وإدخاله آلات جديدة في موسيقاه، ومن الجدير ذكره أن العمر الفني للفنان عمرو دياب يزيد عن 26 عاما منذ ظهور أول ألبوم له بعنوان "يا طريق" عام 1983م حتى ألبوم "وياه" عام 2009م.

 

يعتبر أول من غنى الموسيقى المصرية الحديثة المميزة التي تحمل الطابع الشرقي مع مزيد من التطور لتجوب جميع أنحاء العالم فهو، حيث عُرِف في أوروبا الغربية والشرقية وكندا وأمريكا ومعظم دول العالم . وقد أصدر عمرو ألبومه الأول والذي لم يحقق نجاحًا وكان بعنوان "ياطريق ياطريق" بعدها أصدر ألبوم "غني من قلبك" وبدأ يحقق به انتشارا واسعا ، وعرف عمرو دياب من وقتها أيضا بأدائه لأغنية "أمي الحبيبة" للفنان محمد منير وصورت الأغنية وأذيعت، وبدأ اسم عمرو دياب يتردد بعدها أصدر دياب البوم "هلا هلا" وحقق الألبوم وقتها نجاحا كبيرا، وأصدر بعدها ألبوم "خالصين" الذي حقق نجاحا أكثر، وبعدها أصدر ألبوم "ميال" الذي كان من أفضل ألبوماته وخرجت أغنية ميال خارج حدود مصر لتغني بعدة لهجات.

 

ومنذ ذلك الوقت حتى الآن أصدر "عمرو" 24 ألبوماً، حققت معظمها مبيعات خيالية. وحصل كأول مطرب مصري وعربي يغني باللغة العربية واللهجة المصرية على جائزة ميوزك أوورد (لمنطقة الشرق ) في عام 1996 عن ألبوم نور العين، وهي جائزة عالمية تمنح لصاحب أعلى الألبومات الموسيقية توزيعا سنويا (لكل لغة) على مستوى اللغات الأكثر انتشارا في العالم، ووقف يومها بجوار عمالقة الغناء العالميين مثل فريق "باك ستريت بويز" وغيرهم من المشاهير. وحصل على الجائزة العالمية مرة أخرى في عام 2001 عن ألبوم "أكتر واحد بيحبك" وأغنية "حبيبي ولا على باله"، وحقق الجائزة للمرة الثالثة عن ألبوم "الليلة دي" عام 2007 ، وعام 2009 ، ليكون المطرب الأول في الشرق الأوسط الذي يحقق تلك الجائزة أربع مرات.

 

ولد عمرو دياب في محافظة بورسعيد، وتنحدر عائلته من منيا القمح - سنهوت - محافظة الشرقية، والدته من مدينة بور سعيد ، وتخرج من معهد الموسيقي عام 1986. تزوج من شيرين رضا وأنجب منها طفلة هي نور ثم انفصلا وتزوج بأخرى سعودية هي زينه محمد عاشور وأنجب منها توأم وهم عبد الله وكنزى وآخر بناته هي "جنى" التي أنجبها في النصف الثاني من عام 2001.

 

كان والده يعمل لدى شركة قناة السويس كرئيس للإنشاءات البحرية وبناء السفن، وكان ذا صوت جميل مما جعله يشجع ابنه على الغناء فاصطحب معه عندما بلغ السادسة من عمره إلى مهرجان 23 يوليو 1967 في بورسعيد، وزار هناك محطة الإذاعة المحلية، فكان أول ظهور إذاعي له حيث غنى النشيد الوطني المصري (بلادي بلادي)، فأعجب بصوته محافظ بورسعيد مما جعله يهديه قيثارة.

 

المسيرة الفنية و الطريق إلي العالمية:

كانت بداية عمرو دياب الفنية في عام 1982 عندما انتقل للقاهرة والتحق بالمعهد العالي للموسيقى العربية، في 1983 سجل أول أغنية له وهي الزمان (كلمات: هاني زكي، موسيقى: هاني شنودة)، وسجل ألبومه الأول ياطريق في نفس العام، في 1985 سجل ألبومه الثاني "غني من قلبك"، في 1986 تخرج من المعهد وكان وقتها قد سجل ألبوم "هلا هلا". في عام 1987 أصدر ألبوم خالصين الذي سبقه ألبوم غير رسمي آسف لا يوجد حل آخر في نفس العام ، في 1988 كان ألبوم ميال، وفي نفس العام قام بأول ظهور سينمائي له مع إلهام شاهين، ويوسف شعبان في فيلم "السجينتين"، في عام 1989 صدر ألبوم" شوقنا" الذي كان فيه بداية تعاونه مع الفنان حميد الشاعري في التوزيع الموسيقي .

 

اختير عمرو في عام 1990 ليمثل مصر في حفل افتتاح بطولة الأمم الأفريقية الخامسة حيث غنى باللغة الإنجليزية والفرنسية، عرض هذا الحفل في التلفزيون في العالم العربي وفي إذاعة CNN. وفي نفس العام صدر ألبوم "ماتخافيش" ، وقد صور فيديو كليب الأغنية في منزله بالقاهرة وقد ظهرت زوجته السابقة ممثلة شيرين رضا فيه. في 1991 اصدر البوم حبيبي وقد تم استخدام الساكسفون لأول مره في عمله وأصدرته شركة صوت الدلتا، في 1992 أصدر ألبوم أيامنا، الذي وزعه حميد الشاعري، وقد احتوى الألبوم على أغنيته الشهيرة الماضي، وفي نفس العام قام بأداء فيلم "آيس كريم في جليم" الذي قام ببطولته إلى جانب عدد من النجوم منهم: (سيمون، وعزت أبو عوف، وحسام حسني، وأشرف عبد الباقي، وجيهان فاضل، وحسين الإمام، وعلاء ولي الدين)،وإخراج خيري بشارة، وقد أصدر ألبوماً يتضمن أغاني الفيلم في نفس العام.

 

في عام 1993 صدر ألبوم "ياعمرنا"، وفي نفس العام افتتح مهرجان مصر السينمائي بفيلمه "ضحك ولعب وجد وحب " الذي قام ببطولته إلى جانب الممثل العالمي عمر الشريف والممثلة يسرا ومن إخراج مدير التصوير طارق التلمسانى في أول تجربة إخراجية له . وفي 1994 كان ألبوم "ويلوموني" الذي يظهر فيه لأول مره اندماجه مع الجيتار الأسباني، وصدر في نفس العام ألبوم" ذكريات" الذي يحتوى على اغانى فيلم ضحك ولعب وجد وحب .

في 1995 صدر ألبوم راجعين وكان من إنتاج صوت دلتا ، في 1996 كان بداية تعامل عمرو مع عالم الفن حيث صدر ألبوم نور العين، الذي حطم الأرقام القياسية في المبيعات في العالم العربي، وحصل بذلك على جائزة الميوزك أوورد لذلك العام (التي تمنح لأعلى مبيعات محقة في المنطقة كل عام)، كما انتشرت أغنية نور العين في أنحاء العالم ، في 1997 قام عمرو بإصدار ألبوم يتضمن ريمكسات لأغنية نور العين باللغة الإنجليزية، كان الأكثر شعبية في ساحات الرقص في أوروبا وربح دياب ثلاث جوائز وهم (أفضل فيديو كليب - أفضل أغنيه - فنان السنة) في المهرجان العربي الثانوي، في 1998 أًصدِر ألبوم عودوني ، وأخذ عمرو دياب جائزة موناكو العالمية، جائزة فنان العالم الأكثر رواجاً في الشرق الأوسط.

 

في 1999 غنى "أنا مهما كبرت صغير" تقديراً للفنانين العظام مثل عبد الحليم وأم كلثوم، ثم طرح بعدها ألبوم "قمرين" الذي غني فيه دويتو مع الفنان الجزائري الشاب خالد، في أغنية قلبي، ومع المطربة اليونانية أنجيلا، في 2000 تم إصدار ألبوم "تملي معـاك"، الذي حقق نجاح كبير في مصر والدول العربية، وصور فيه أغنيتين هما تملي معاك صورها في دولة التشيك، وصور أيضاً أغنية "العالم الله" وقد تم بعد ذلك غناء تلك الأغنيتين مع عدد من المغنيين في العالم وبعدة لغات.

في 2001 قام بتصوير كليب "القدس دي أرضنا" الذي أخذ أفضل فيديو كليب في مهرجان الفيديو كليب العربي بالإسكندرية وكان من إخراج المخرج شريف صبري، ثم أطلق ألبوم اكتر واحد بيحبك وكليب ولا على باله والذي صوره في لندن وقد مزجت هذه الأغنية بين موسيقى التكنو والموسيقى العربية وقد تعاون فيها مع مغني الراب ساند مان، وفي 2002 أدى عمرو دياب العديد من الحفلات في مصر ولبنان والكويت. وفي 6 مارس، ربح جائزة الميوزك اوورد (عن الفنان العربي الأكثر رواجا).

 

في 2003 أصدر عمرو ألبومه "علم قلبي" ، ثم حدثت خلافات بينه وبين محسن جابر لأسباب إنتاجيه، في 2004 مضى عقد جديد مع روتانا وترك عالم الفن ، وأصدر ألبوم "ليلي نهاري"، وصور أغنية الألبوم بالتعاون مع المخرج Casey Cameronطرابلس (بلبنان) وأقام عدد من الحفلات الموسيقية الصيفية في قرطاج وفي سوريا، ثم قام بحفلات في الولايات المتحدة وأوروبا وأستراليا. وفي نهاية 2005، أصدر عمرو ديـاب ألبوم "كمل كلامك"، في عام 2007 أصدر ألبوم "الليلادي" الذي حقق مبيعات ضخمة من أول أيام إصداره حيث بيعت مليوني نسخة في أقل من أسبوعين، وصور أغنية نقول أيه في كاليفورنيا في الولايات المتحدة وكانت من إخراج مروان حامد وقد ظهرت معه الممثلة Natalie Martinez التي مثلت في المسلسل الأمريكي Fashion House ، وحصل عمرو عن هذا الألبوم جائزة الموسيقى العالمية عن العالم العربي للمرة الثالثة فيكون بذلك المطرب العربي الوحيد الذي حصل على هذه الجائزة لثلاث مرات.

 

وفي عام 2009 طرح عمرو دياب ألبوم "وياه" الذي حقق نجاحا ساحقا وقدرت مبيعاته بأكثر من 3 ملايين نسخة لكنه لم يحصل على ورلد ميوزك أوورد وحصلت عليها اليسا للمرة الثالثة، وحصل عمرو دياب أيضا على جائزة افريقا ميوزك أورد عام 2009.

 

ومن أبرز الشعراء و الملحنين الذي تعاون معهم الفنان عمرو دياب :

 

- الملحن والموزع هاني شنودة: مكتشف عمرو دياب ويعتبر هو أول من قدمه للجمهور ولحن ووزع أول البوماتة (يا طريق) بالإضافة لبعض الأغاني الأخرى مثل (امى الحبيبة- صوت وادي النيل- الزمن) .

- حميد الشاعري: أكثر موزع تعامل معه منذ البوم خالصين حتى قمرين، ويعتبر حميد الشاعري هو الذي نقل عمرو دياب إلى العالمية من خلال أغنية نور العين عام 1996 حسب ما ذكر عمرو دياب في برنامج الحلم.

- الملحن عمرو مصطفى: ملحن شاب تعاون مع (عمرو دياب) في أكثر من عمل ويعد عمرو دياب هو مكتشف عمرو مصطفى لان أول أغنية لحنها عمرو مصطفى لعمرو دياب كانت خليك فاكرني .

- الملحن محمد رحيم: أكتشفه عمرو دياب وكانت أول أغنية من تلحينه هي (وغلاوتك) في البوم عودوني.

- الملحن بدري كلباش في أغنية انت الغالي عام 2007 وطمنى عام 2009.

- الملحن خالد عز ومن أشهر الأغاني التي لحنها هي أغنية علم قلبي عام 2003.

- الموزع حسن الشافعي : بدأ العمل مع عمرو دياب في البوم الليلادي الذي حصل على جائزة الموسيقى العالمية وقام بتوزيع البوم وياه بالكامل.

تعاون عمرو مع عدد من الشعراء مثل: عادل عمر، مدحت العدل، بهاء الدين محمد، أيمن بهجت قمر، أحمد شتا، مجدي النجار، خالد تاج الدين، تامر حسين، هاني عبد الكريم.

 

عمر دياب والعالمية:

كان أول لقاء لـ"عمرو دياب" مع العالمية من خلال دورة الألعاب الإفريقية عام 1991، حيث اختير ليغني في حفل افتتاح الدورة، حيث غني أغنيته الشهيرة "أفريقيا" في إستاد القاهرة بالعربية والإنجليزية والفرنسية.. هذا الحفل تناقلته القنوات العربية، وتمت الإشارة إليه على شاشة قناة CNN العالمية. وكانت القفزة الكبرى نحو العالمية مع ألبوم "نور العين" عام 1996، الذي حقق أعلى المبيعات في سوق الكاسيت في الشرق الأوسط، ودوى نجاحه عالميا أيضا مع النسخة الإنجليزية من "نور العين" التي حملت اسم "حبيبي" التي أثارت ضجة في عديد من دول العالم مثل الهند وفرنسا وإيران وباكستان والأرجنتين وأفغانستان وشيلي وجنوب إفريقيا، وصارت أشهر أغاني الرقص في صالات الديسكو في أوروبا! . وبعد النجاح الساحق للألبوم على المستوى العربي والعالمي، انهالت الجوائز على "عمرو دياب"، فنال ثلاث جوائز دفعة واحدة في المهرجان العربي السنوي، وجاء التتويج العالمي في حفل الميوزك أوورد في مايو 1998 في موناكو، في حضور العديد من نجوم العالم مثل "سيلين ديون" و"ستيفن ستيجال" و Backstreet Boys .

 

بدأ "دياب" تعاونه مع المطربين العالميين، فغنى مع المطرب الفرنسي الجزائري الأصل "الشاب خالد" أغنية "قلبي"، وغنى مع المطربة اليونانية "Angela Dimitriou" أغنية "أنا بحبك أكتر"، وقام بتقديم دعايات بيبسي بجانب أكبر نجوم العالم أمثال "بريتني سبيرز" و"بيونسي" و"جينفر لوبيز" و"ديفيد بيكهام. وقد تعامل عمرو دياب مع أشهر الموسيقيين العالميين على مدار مسيرته الفنية أمثال :

1:ستيوارت كريشتون - مؤسس موسيقى البروجريسف هاوس

2:فرانك فون ديم بوتلينبيرج - ألمانيا

3:جورج إيفرس - ألمانيا

4:شاظ (ديديا ديليسال) - فرنسا

5:كلوب هيدز (كون جرونفيلد وآدى فان دير زوان) - هولندا

6:فانك فورس (ليون وماتهو روبيرتس) - المملكة المتحدة

7:ريذيم ماسترز (روبيرت بروس شيت كاتى وستيف ماك) - الولايات المتحدة الأمريكية

8:بيت بيتشل - المملكة المتحدة

9:سايمون جاردنر - المملكة المتحدة

10:أندى جرين وود - المملكة المتحدة

11:كيفان جالاغر - المملكة المتحدة

12:جون بيشوب - المملكة المتحدة

13:خوان سيرو - أسبانيا

 

ومن أبرز الشركات العالمية التي قامت بتوزيع وإنتاج ألبومات عمرو دياب للعالم :

1:أريولا الألمانية

2:هوت ريكوردس الألمانية

3:إيمى ميوزك اليونانية

4:إيمى ميوزك العربية

5:إيمى ميوزك التركية

6:إيمى ميوزك الكندية - هيميسفير

7:إيمى ميوزك الأوروبية

8:إيمى ميوزك الدولية

9:وورلد ميوزك نيتورك الأمريكية

10:جورج قي ريكوردس الفرنسية

11:بوتومايو وورلد ميوزك الأمريكية

12:واجرام ميوزك الفرنسية

13:فيرجين الدولية

14:ناسينت الإنجليزية

15:ميلانو 2000 الإيطالية

16:ريفيرب ميوزك الإنجليزية

17:توست ريكوردس الإيطالية

18:وارنر براذرز الفرنسية

 

آراء الفنانين في عمرو دياب:

- هاني شاكر: عمرو دياب مطرب ذكي جدا يعرف متي ينجح وكيف ينجح ويعرف ذوق جمهوره جيدا(عن مجله الشباب)

- محمد رشدي: فرحت جدا عندما اقتربت مبيعات البوم من البوم عمرو دياب لانه مطرب عصري وهو الوحيد في جيله الذي يغني بصوته ودماغه أيضا..مجله الشباب

- بيونسيه: انا قابلت عمرو دياب وهو شخص جميل جدا واتمني ان أقدم معه دويتو..برنامج سكوب ام بي سي

- عامر منيب:افخر بان المطرب الأول في روتانا مصري وهو عمرو دياب...مجله عين

- محمد فواد: الناس دلوقتي عرفت اهميه مشوار عمرو دياب ومحمد فواد بعد ما سمعوا الاصوات الرديئه...برنامج سكوت هانغني

- حميد الشاعري: عمرو دياب مطرب عبقري...برنامج يا مسهرني دريم

- سميرة سعيد:من اهم المطربين على الساحة الفنية

- اليسا: صديقي عمرو دياب يساعدني في اختيار اغانيا المميزه:::برنامج سكوت هانغني

- علي الحجار: يشرفني وجود مطرب عالمي مصري هو عمرو دياب:::برنامج ليلتي القناه الأولي

- مارك انتوني: البوم عمرو دياب تمللي معاك اكثر من رائع وعلمني الكثير...حوار تليفزيوني

- شرين: البوم عمرو كمل كلامك عقدني..مجله الحلوه وهو عمرو شرف لكل فنان مصري

- جنات: عمرو دياب مثلي الاعلي واتعلم منه الكثير...جريده الأخبار

- تامر حسنى: عمرو دياب مثلي الاعلي واتمني تقديم دويتو معاه..حوار مع عمار الشريعي القناه الأولي

- محمد عدويه: كان لي الشرف ان اقابل فقط هذا العملاق وأقدم له لحن انا دلوقتي

- لؤي: بعد ليلي نهاري عمرو الاستاذ اعطي درسا في الغناء لانصاف الموهوبين والموهوبين

- حازم امام: عمرو دياب قلب فرحي وهو ذكي وموهوب للغايه وانا اتعلم منه

- حسام حسن: يبهرني ذكاء عمرو دياب

- الراقصه دينا: عمرو دياب افضل فنان مصري وعربي

- أحمد شوبير: عمرو دياب احد اصدقاءي ويعجبني طموحه وموهبته

- انغام: عمرو دياب أصبح اهم مطرب عربي

- اصاله: بعد البوم علم قلبي ايقنت ان عمرو دياب افضل مطرب عربي

- فضل شاكر: اغنيه نور العين من احب الاغاني الي قلبي

- هيثم شاكر: عمرو دياب استاذ ولا يمكن مقارنته مع اي احد

- عبد الفتاح الجريني:بحبوا اوي

- راغب علامه: عمرو أصبح علامه فارقه في تاريخ الاغنيه المصرية

- هيفاء وهبي: عمرو دياب امبراطور الاغنيه العربيه

- حسين الجسمي: عمرو دياب افضل مطرب مصري

- معتز عمران : عمرو دياب صديق عزيز وهذا لا يبرر قولى بأنه افضل مطرب غنى بالعربية على الإطلاق.

- رامي عياش :عمرو دياب شاب حتي لو كان عنده 60 سنه ولا اؤيده في برنامج الحلم لانه يجعلك تشعر ان عمرو دياب في نهايه عمرو الفني وهذا خطأ لانه الهضبه (جريده المساء)

- أبوالليف: لا استطع ان اتحدت عن عمرو دياب لانه الهضبه

- سامح عزب: عبد الوهاب ملحن الأجيال وعمرو مغني الأجيال

 

أهم الجوائز التي حصل عليها:

حصل عمرو دياب على العديد من الجوائز العالمية والعربية وهي:

1. جائزة ورلد ميوزيك أوورد عن ألبوم وياه عام 2009

2. جائزة أفضل مطرب وأفضل أغنية (وياة) وأفضل كليب (وياة) وأفضل البوم (وياة). قي استفتاء مجلة الدير جيست السنوية 2009

3. جائزة أفضل مطرب في أفريقيا التي يتم منحها في مسابقة (أفريقيا ميوزيك اورد)، كما فاز أيضا بجائزة أفضل مطرب رجال، وأفضل أغنية عن أغنية (وياه)وأفضل فيديو كليب (وياه) 2009.

4. رشح عام 2008 لحضور حفل توزيع جوائز ورلد ميوزك اوورد بسبب حصوله على هذه الجائزة أكثر من مرة

5. جائزة أحسن مطرب في العالم العربي مقدمة من قناة العربية الإخبارية باستفتاء لعدد كبير من النقاد لعام 2007

6. جائزة ورلد ميوزيك أوورد عن ألبوم الليلا دي عام 2007

7. جائزه نادي روتاري عام 2005

8. جائزة أحسن مطرب مصري وعربي واليوم كمل كلامك على أحسن ألبوم وأغنية ومالو حصلت على احسن أغنية مقدمه من قناه النيل الفضائية عام 2005

9. جائزة أفضل مطرب عربي مقدمة من محطة راديو نجوم اف ام عام 2005

10. جائزه أفضل مطرب والبوم ليلى نهارى على أفضل البوم من راديو نجوم اف ام عام 2004

11. جائزه أحسن مطرب في مهرجان ال جى الغنائي عام 2003

12. جائزه أحسن مطرب وكليب انا عايش على جائزه احسن فيديو كليب من قناه النيل الفضائية عام 2003

13. جائزة ورلد ميوزيك أوورد عن البوم أنا أكتر واحد بحبك عام 2001

14. حصل كليب تملى معاك على جائزه احسن فيديو كليب وحصل عمرو على جائزه احسن مطرب في استفتاء محطه راديو الشرق الأوسط ومن قناه النيل الفضائية عام 2000

15. فاز عمرو باستفتاء محطه راديو الشرق الأوسط لاحسن مطرب عن البوم قمرين عام 1999

16. حصل الاسطورة على جائزه الاسطوانة البلاتينيه للمره الرابعة عن البوم نور العين عام 1998

17. حصل عمرو دياب على جائزه أفضل مطرب واغنيه نور العين على جائزه أفضل أغنية في مهرجان أبوظبي الأول للموسيقى العربية بالإمارات عام 1997

18. جائزة ورلد ميوزيك أوورد عن ألبوم نور العين عام 1996

19. جائزة اوسكار الحلم العربي عن ألبوم نور العين عام 1996

20. حصلت أغنية نور العين على جائزه احسن أغنية من محطه راديو الشرق الأوسط وحصل عمرو دياب على جائزه تقديريه من الاكاديميه البحريه بالإسكندرية عام 1996

21. حصل عمرو دياب على جائزة احسن مطرب وجائزه احسن أغنية راجعين من محطه راديو الشرق الأوسط عام 1995

22. حصل عمرو دياب على جائزة أفضل مطرب من مجله حريتى عام 1993

23. حصل البوم أيامنا على جائزة الاسطوانة البلاتينية للمرة الثالثة عام 1992

24. جائزة الأسطوانة الذهبية عن ألبوم حبيبتي عام 1991

25. حصل البوم حبيبي على جائزه الاسطوانة البلاتينية للمرة الثانية عام 1991

26. حصل البوم ما تخافيش على جائزه الاسطوانة البلاتينية عام 1990

27. تم اختيار أغنية ميال من ضمن أحسن خمسين أغنية في العالم وتم ترجمتها إلى أكثر من 5 لغات عالمية عام 1989

28. جائزة أحسن مطرب في الوطن العربي عام 1988 على البوم (ميال)

29. حصل عمرو دياب على أول جائزه في حياته حيث أهداه محافظ بورسعيد غيتار وحصل على اعتراف منه عام 1967

 

أبرز ألبوماته وأعماله الفنية:

رغم قلة عدد حفلات "عمرو دياب" نسبيا مقارنة بغيره من المطربين، إلا أنها تحظى بتغطية إعلامية متميزة، وأبرز حفلاته في مصر تلك التي يحييها في أعياد رأس السنة في فنادق القاهرة الكبرى، وأحيانا في دبي. هناك أيضا حفلات الجامعات الخاصة. وعلى المستوى العالمي، جولات "عمرو دياب" لا تنقطع.. ما بين الولايات المتحدة وكندا وأوروبا وأستراليا. إلى جانب ذلك يقوم عمرو دياب باحياء حفل سنوي في بورتو مارينا في الصيف.

 

* الألبومات الغنائية :

1. اصلها بتفرق _ 2010 وهو البوم صغير لعمرو دياب وقد حقق نجاحا كبيرا

2. وياه -2009 (تم أصدار الألبوم رسميا 27/6/2009 وحقق الالبوم أعلى المبيعات في تاريخ الكاسيت العربي إذا يقدر نسبة مبيعاته حتى أوائل اغسطس ب حوالي 3 مليون نسخة وحصل على الجائزة العالمية أوورد ميوزيك للعام 2009 للمرة الرابعه وحصل على جائز افريقا ميوزك اوورد ).

3. الليلادي - 2007 (أول أغنية عربية تستخدم التربل هاوس "نقول" وحصل على الجائزة العالمية أوورد ميوزيك للعام 2007 للمرة الثالثة

4. كمل كلامك - 2005.

5. ليلي نهاري - 2004 (أول البوم له مع شركه روتانا للإنتاج وأحدث انقلاب في المبيعات، حتى ان الأغنية تمت ترجمتها إلى أكثر من لغة).

6. علم قلبي - 2003 (أول أغنية عربية على نمط البوب الأمريكي).

7. أكتر واحد - 2001 (حقق الجائزة العالمية أوورد ميوزك وأول أغنية مركبة عربية وأجنبية).

8. تملي معاك - 2000 (أحدث صرخة مدوية في العالم وترجمت إلى أكثر من 7 لغات).

9. قمرين - 1999 (أول ألبوم يحوي دويتو في عصر الأغنية الحديثة مع الشاب خالد ومطربة يونانية).

10. عودوني - 1998.

11. نور العين - 1996 (حقق الجائزة العالمية أوورد ميوزك وأول فيدو كليب يستخدم المودليز واختيرت ضمن أفضل 50 أغنية على مستوى العالم في القرن العشرين وكانت الأغنية العربية الوحيدة).

12. راجعين - 1995 (أول كليب يتم تصويرة على طريقة السينما كليب).

13. ويلوموني - 1994 (أول أغنية إسبانية عربية).

14. ذكريات - 1994.

15. ياعمرنا - 1993.

16. أيامنا - 1992.

17. أيس كريم في جليم - 1992.

18. حبيبي - 1991 (حصل على الأسطوانة الذهبية).

19. متخافيش - 1990.

20. شوقنا - 1989.

21. ميال - 1988 (تم ترجمتها إلى أكثر من 5 لغات عالمية).

22. خالصين - 1987.

23. هلا هلا - 1986.

24. غني من قلبك - 1984.

25. يا طريق - 1983.

 

تُرجمت العديد من أغانيه إلى اللغات الأخرى كالانجليزية والفرنسية والأسبانية وغيرها، ومن أهم أغاني عمرو دياب التي تمت ترجمتها:

1. ميال غناها عمرو دياب عام 1989 م وترجمت إلى اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية

2. نور العين غناها عمرو دياب عام 1998م وترجمت إلى اللغة الإنجليزية واللغة الإسبانية وغنتها فرقة جيف كينج إضافة إلى أنها تم غنائها في الأفلام الهندية

3. تملي معاك غناها عمرو دياب عام2000م وترجمت إلى اللغة البلغارية وغنتها ايفانا عام 2002م

4. تملي معاك غناها عمرو دياب عام2000م وترجمت إلى اللغة الهندية وغناها أمير جميل عام 2004م

5. تملي معاك غناها عمرو دياب عام2000م وترجمت إلى اللغة الروسية وغناها افرام روسو عام 2002م

6. تملي معاك غناها عمرو دياب عام2000م وترجمت إلى اللغة التركية وغناها اركان هاكان عام 2006م

7. تملي معاك غناها عمرو دياب عام2000م وترجمت إلى اللغة الإسبانية وغناها انتونيو كارمونا عام 2007م

8. تملي معاك غناها عمرو دياب عام2000م وترجمت إلى اللغة الألبانية وغناها غازي عام 2003م

9. تملي معاك غناها عمرو دياب عام2000م وترجمت إلى اللغة اليونانية وغناها ليفيريتس بانتازيس عام 2008م

10. تملي معاك غناها عمرو دياب عام2000م وترجمت إلى اللغة الأرمينية وغنتها أولجا عام2004م

11. تملي معاك غناها عمرو دياب عام2000م وترجمت إلى اللغة الأرجنتينية وغنتها اندريا بيلا عام 2004م .

12. تملي معاك غناها عمرو دياب عام2000م وترجمت إلى اللغة الإنجليزية وغنتها فرقة اوت لانديش عام 2005م .

13. قلبي اختارك غناها عمرو دياب عام 2000م وترجمت إلى اللغة الهندية وغنتها Sunidhi عام 2001م في فيلم (ريتشي) عام 2002 .

14. العالم الله غناها عمرو دياب عام 2000م وترجمت إلى اللغة البلغارية وغنتها مالينا عام 2002م

15. العالم الله غناها عمرو دياب عام 2000م وترجمت إلى اللغة الروسية وغناها افرام روسو عام 2001م

16. العالم الله غناها عمرو دياب عام 2000م وترجمت إلى اللغة الهندية وغناها سونو نيجام عام 2002م

17. بعترف غناها عمرو دياب عام 2000م وترجمت إلى اللغة الهندية وغنتها ريشتى عام 2002م

18. وهي عاملة أيه غناها عمرو دياب عام2000م وترجمت إلى اللغة الإيرانية وغناها تانهي عام 2006م

19. وحشتيني غناها عمرو دياب عام 2004م وترجمت إلى اللغة التركية عام 2006م

20. تنسى واحده غناها عمرو دياب عام 2004م وترجمت إلى اللغة التركية عام 2005م

21. قصاد عيني غناها عمرو دياب عام 2004م وترجمت إلى اللغة الروسية عام 2006م

22. قصاد عيني غناها عمرو دياب عام 2004م وترجمت إلى اللغة الكرواتية عام 2006م

23. قصاد عيني غناها عمرو دياب عام 2004م وترجمت إلى اللغة الرومانية عام 2006م

24. ريحة الحبايب غناها عمرو دياب عام 2004م وترجمت إلى اللغة التركية عام 2006م

25. خد قلبي معاه غناها عمرو دياب عام 2004م وترجمت إلى اللغة الألبانية عام 2006م

26. ليلي نهاري غناها عمرو دياب عام 2004م وترجمت إلى اللغة الإسبانية عام 2006م

27. بتخبي ليه غناها عمرو دياب عام 2005م وترجمت إلى اللغة التركية عام 2006م

28. معاك بجد غناها عمرو دياب عام 2005م وترجمت إلى اللغة الهندية عام 2007م

29. قصاد عيني وترجمت 2008 إلى الأسبانية نقول اية 2009 إلى الاسبانية.

 

* الأعمال السينمائية :

شارك عمرو دياب في عدد قليل من الأفلام السينمائية وهي: أيس كريم في جليم مع (سيمون، جيهان فاضل)، ضحك ولعب وجد وحب مع (يسرا) و(عمر الشريف)، العفاريت مع (مديحة كامل)، السجينتان مع (إلهام شاهين، سماح أنور).

المزيد من المشاهير

Go to page 1Go to page 2Go to page 3Go to page 4Go to page 5Go to page 6PrevNext. خالد يوسف

مشاهدة الملف الشخصي الكامل » عادل إمام

مشاهدة الملف الشخصي الكامل » خالد الصاوي

مشاهدة الملف الشخصي الكامل » باريس هيلتون

مشاهدة الملف الشخصي الكامل » كريستيان بيل

مشاهدة الملف الشخصي الكامل » جينيفر أنيستون

مشاهدة الملف الشخصي الكامل » معارض الصور »

Go to page 1Go to page 2Go to page 3Go to page 4PrevNext. نيكول كيدمان

عرض كل صور 5 » نجوم بوليوود

عرض كل صور 9 » مهرجان القاهرة السينمائي يكرم النجم العالمي ريتشارد جير

عرض كل صور 7 » براد بيت

عرض كل صور 5 » الأخبار »

عمرو مصطفى يهنىء مبارك بعيد مي... ArabiaInform - الأحد، ٨ مايو، ٢٠١١ ١٢:٢٣ ص EEST .

سفارة السعودية فى بريطانيا تنف... AlYoum - السبت، ٧ مايو، ٢٠١١ ١٠:٤٠ م EEST .

زفة بلدى فى استقبال هالة سرحان... AlYoum - السبت، ٧ مايو، ٢٠١١ ٩:٠٣ م EEST .

واكد: أتمنى نجاح ثورات سوريا و... ArabiaInform - السبت، ٧ مايو، ٢٠١١ ٨:٥٤ م EEST .

المزيد من الأخبار » .

 

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 634 مشاهدة
نشرت فى 8 مايو 2011 بواسطة hossamalaakhame

رامى وحيد بلطجى فى "عائلة كرامة"

السبت، 7 مايو 2011 - 01:45

 

 

                         مشهد من المسلسل

كتبت: إيمان برمو

يجسد الفنان الشاب رامى وحيد فى مسلسل "عائلة كرامة"، دور "عباس النونو" جار عبد التواب، الذى يجسد دوره الفنان حسن يوسف فى الحارة، ويقوم بأعمال بلطجة داخل الحارة، ولكنه يعجب بحبيبة بنت عبد التواب الكبيرة والتى تجسد دورها الفنانة الشابة ريم صابونى ولكى يرتبط بها يعد والدها عبد التواب بأنه سوف يصلح من نفسه ويتغير من أجلها.

المسلسل تأليف أحمد هيكل، وإخراج رائد لبيب، وبطولة حسن يوسف، عفاف شعيب، عمر حسن يوسف، ريم البارودى، رامى وحيد، يسرى مصطفى، يوسف فوزى، نادية رشاد، أحمد عبد الوارث، هياتم، أميرة هانى، هيثم محمد، غادة نافع، يوسف داوود، صبرى عبد المنعم، إنتاج شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات.

 

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 252 مشاهدة
نشرت فى 7 مايو 2011 بواسطة hossamalaakhame

بسمة: "لن أسامح مبارك بعد كل هذا القتل والكذب"

ظلت الفنانة بسمة متواجدة بشكل شبه دائم بين صفوف المتظاهرين المصريين بميدان التحرير طوال أيام الثورة المصرية تشاركهم في حلم التغيير


 

ظلت الفنانة بسمة متواجدة بشكل شبه دائم بين صفوف المتظاهرين المصريين بميدان التحرير طوال أيام الثورة المصرية تشاركهم في حلم التغيير.

 


وقد قالت بسمة عن النظام السابق إن الرئيس مبارك قد أخطأ في حقها لأنها تعرضت في عهده لحملة تشويه سمعة بسبب زيارتها هي ومجموعة من الفنانين للدكتور محمد البرادعي كما أنه تسبب في مقتل عدد ضخم من الشباب، وكيف تسامحه أيضًا وهو السبب وراء تخلف مصر عن الدول الأخرى رغم أنها تستحق أن تكون بين أفضل دول العالم، إلى جانب ما تركه في ذاكرة الجميع من كذب ورياء وإهانة وقتل للأبرياء .

 


وقالت بسمة "من يريد أن يقول للرئيس السابق "أنا آسف يا ريس" هو حر، لكني لا أسامح الرئيس مبارك". وعن موقف بعض الفنانين من الثورة، قالت بسمة إن المشكلة لا تكمن فيمن لم يشارك، وليست كذلك فيمن يؤيدون الرئيس مبارك فكل فرد حر في رأيه، وإنما في من سبوا شباب الثورة واتهموهم بتعاطي المخدرات وإقامة علاقات جنسية كاملة في الميدان. كما أنها انتقدت المنافقين الذين كانوا ضد الثورة وتراجعوا عن آرائهم بعد نجاح الثورة. وأكدت بسمة أنها لن ترشح أحدًا للرئاسة إلا بعد أن تسمع برنامجه الانتخابي.

 

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 248 مشاهدة
نشرت فى 28 فبراير 2011 بواسطة hossamalaakhame

 


 

دينا فؤاد تتعرض للتحرش الجنسي داخل غرفة نومها

  

 
  دينا فؤاد    

الفن: كشفت الممثلة الشابة دينا فؤاد أنها تعرضت لمحاولة تحرش جنسي في غرفة نومها بمنزلها في منطقة حدائق الأهرام، بعد أن تهجم على منزلها مجموعة من البلطجية الهاربين من السجون تسللوا إليه عن طريق نافذة غرفتها خلال فترة التوتر التي شهدتها الشوارع في مصر.
 
وأضافت دينا أنها عاشت في رعب وفزع هي وأسرتها في تلك الليلة حيث لم ينقذها من عنف البلطجية الذين لم يفصلهم عنها سوى متر واحد فقط إلا صراخها بصوت عالي هي ووالدتها بعد أصابتهما بالذعر فسمعهما  أحد المارة في الطريق من اللجان الشعبية وتوجهوا مسرعين ومعهم رجال الجيش لمحاولة انقاذ الموقف بأقصى سرعة دون أن يتحرش بها أحد منهم أو يسرق شيئاً بفضل العناية الألهية.
 
وقالت دينا فؤاد " البلطجية هاجموا منزلي حيث حاول بعضهم الوصول الى غرفة نومي والتسلق الى نافذة غرفتي لمحاولة التحرش بي وسرقة كل ما في المنزل.

 

 

 



hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 43/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
13 تصويتات / 189 مشاهدة
نشرت فى 20 فبراير 2011 بواسطة hossamalaakhame

محمد منير يغني في الاستاد من أجل الشهداء

  

 
  محمد منير    
الفن: تقرر إقامة حفل المطرب محمد منير في إستاد القاهرة بدلا من ميدان التحرير، وهو الحفل الذي يقام لصالح أهالي شهداء الثورة.

 

 وقد تقرر إقامة الحفل بالإستاد  خوفا من الزحام الشديد الذي يشهدها الميدان مما قد يؤدي لحدوث مشاجرات ومشاحنات بين الجمهور لذلك قرر إقامة الحفل بالإستاد بداية شهر مارس.

 
 وكان منير استجاب للدعوة التي وجهت له من قبل شباب الثورة لاقامة حفل غنائي كبير احتفالا بالثورة وخاصة بعد نجاح أغنية "ازاي" التي طرحها خلال أيام الثورة.

 

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 120 مشاهدة
نشرت فى 20 فبراير 2011 بواسطة hossamalaakhame

محمد منير يغني في الاستاد من أجل الشهداء

  

 
  محمد منير    
الفن: تقرر إقامة حفل المطرب محمد منير في إستاد القاهرة بدلا من ميدان التحرير، وهو الحفل الذي يقام لصالح أهالي شهداء الثورة.

 

 وقد تقرر إقامة الحفل بالإستاد  خوفا من الزحام الشديد الذي يشهدها الميدان مما قد يؤدي لحدوث مشاجرات ومشاحنات بين الجمهور لذلك قرر إقامة الحفل بالإستاد بداية شهر مارس.

 
 وكان منير استجاب للدعوة التي وجهت له من قبل شباب الثورة لاقامة حفل غنائي كبير احتفالا بالثورة وخاصة بعد نجاح أغنية "ازاي" التي طرحها خلال أيام الثورة.

 

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 30/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
10 تصويتات / 138 مشاهدة
نشرت فى 20 فبراير 2011 بواسطة hossamalaakhame

محمد منير يغني في الاستاد من أجل الشهداء

  

 
  محمد منير    
الفن: تقرر إقامة حفل المطرب محمد منير في إستاد القاهرة بدلا من ميدان التحرير، وهو الحفل الذي يقام لصالح أهالي شهداء الثورة.

 

 وقد تقرر إقامة الحفل بالإستاد  خوفا من الزحام الشديد الذي يشهدها الميدان مما قد يؤدي لحدوث مشاجرات ومشاحنات بين الجمهور لذلك قرر إقامة الحفل بالإستاد بداية شهر مارس.

 
 وكان منير استجاب للدعوة التي وجهت له من قبل شباب الثورة لاقامة حفل غنائي كبير احتفالا بالثورة وخاصة بعد نجاح أغنية "ازاي" التي طرحها خلال أيام الثورة.

 

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 114 مشاهدة
نشرت فى 20 فبراير 2011 بواسطة hossamalaakhame

 


لسخريتها من شهداء التحرير
دعوات لإيقاف برنامج ريهام سعيد
 
الفن–  وسام ندا
 
 
  ريهام سعيد    
طالب مجموعة من الشباب رئيس قناة المحور إيقاف برنامج "صبابا" التي تقدمه المذيعة ريهام سعيد وذلك بعد أن تعدت على شهداء التحرير وتحدثت عنهم بشكل غير لائق وأقرب إلي التجريح.
 
وقد دشن عدد من النشطاء عبر الفيس بوك دعوات تطالب بإيقاف البرنامج وذلك عقب الحلقة الماضية من البرنامج والتي ظهرت ريهام بملابس حمراء احتفالا بعيد الحب وهو الأمر الذي اثار غضب والدة أحد الشهداء والتي اتصلت بريهام لتلومها على ملابسها واحتفالها في ظل
وجود شهداء لترد ريهام بأسلوب وصفه النشطاء بالمتعالي والمستفز قائلة : "أنا بلبس ملابسي العادية , وليه أم الشهيد قاعدة أمام التلفزيون لتتابع البرامج ودم ابنها لسه ما بردش".
 
ولم يقتصر الأمر على هذا الحد بل عرضت حالات مرضية لأطفال تحتاج إلى مساعدات لإجراء عمليات  جراحية دقيقة , وربطت بين هذه الحالات الإنسانية وبين شهداء الثورة وقالت:" زي ما زعلنا على 500 أو 600 شهيد راحوا في الثورة لازم نعرف إني فيه أطفال محتاجة للمساعدة وممكن يتحولوا هم كمان لشهداء, وأنا بناشد الناس للتبرع, وأنا بعمل اللي عليه, مع إني في كتير أكدوا ليه إني محدش هيتبرع في ظل الظروف اللي إحنا فيها".
 
وهو الأمر الذي اثار غضب عدد كبير من جمهورها قبل معارضيها حيث انهالت عليها التعليقات التي تطالبها بالاعتذار لأسر الشهداء ولشباب الثورة وإيقاف عرض البرنامج وذلك بعد أن هاجمت الشباب في  ميدان التحرير أثناء الثورة ووصفتهم بأنهم ليسوا مصريين وعملاء  وأكدت إنهم " هيخربوا البلد" وكررت هذه العبارات مرات عديدة خلال حلقاتها السابقة وقبل تنحي الرئيس المصري.
 

hossamalaakhame

عماد خميس : رئيس مجلس الإدارة

  • Currently 29/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
11 تصويتات / 205 مشاهدة
نشرت فى 20 فبراير 2011 بواسطة hossamalaakhame

عدد زيارات الموقع

207,690

ابحث

تسجيل الدخول

hossamalaakhame
تؤمة بين اليوم إدكو والمحافظات واليوم السابع و صدي البحيرة علي تبادل الخبرات بين المواقع الثلاث > ميثاق العمل الصحفي نحن الصحفيين المصريين أسرة مهنية واحدة ، تستمد كرامتها من ارتباطها بضمير الشعب ، وتكتسب شرفها من ولائها للحقيقة ، وتمسكها بالقيم الوطنية والأخلاقية للمجتمع المصري .وتأكيدا لدور الصحافة المصرية »

اعتداء أهالى ادكو- البحيرة على

http://youtu.be/Uo4cy6oWJtw

  1. Thumbnail34:14

    فضائل مصر د.محمد العريفي 1-2-1434هـ

    by albawardimosque•2 weeks ago•918,423 views

    خطبة الجمعة من جامع البواردي بحي العزيزية في الرياض لفضيلة الشيخ د. محمد بن عبدالرحمن العريفي 1-2-1434هـ

  2. Thumbnail34:36

    شاهد ماذا قال الشيخ العريفي في خطبته عن مصر؟.

    by raditsxx•2 weeks ago•21,686 views

    شاهد: ماذا قال الشيخ العريفي في خطبته عن مصر؟

  3. Thumbnail34:21

    خطبة العريفي عن مصر - فضائل مصر د.محمد العريفي 1-2-1434هـ

    by TAWN ETBIZ•2 weeks ago•63,210 views

    خطبة الجمعة من جامع البواردي بحي العزيزية في الرياض لفضيلة الشيخ د.محمد بن عبدالرحمن العريفي 1-2-1434هـ * ملاحظة : جميع الحقوق ...

  4. Thumbnail14:07

    الشيخ كشك - من افطر يوما متعمد والاعلام المصري في رمضان

    by kichk1933•1 year ago•5,953 views

    الشيخ عبد الحميد كشك يتحدث عن جزاء من افطر يوما متعمدا في شهر رمضان بغير عذر وذلك بذكر اراء بعض اهل العلم - ويتكلم ايضا اللشيخ ...

    • HD
  5. Thumbnail9:19

    الخامنئي يطالب مبارك بالتنحي مساندا المتظاهرين

    by SuperTheisland•1 year ago•2,600 views

    والشعب المصري ووقف بجانب الشعب المصري مساندا اليهم وناشد الرئيس المصري حسني مبارك وطالبه بالتخلي عن منصبه لانه وقف ...

    • HD
  6. Thumbnail9:22

    المنافقون الجدد 1/7 الشيخ يعقوب

    by zizovolex•2 years ago•1,124 views

    خطبة الجمعه للشيخ محمد حسين يعقوب حفظه الله يتكلم فيها عن ظاهرة المنافقين التى أنتشرت فى أوساط المسلمين الخطبة من إنتاج ...

  7. Thumbnail9:31

    خطبة يوم عرفة لفضيلة الشيخ * * محمد متولى الشعراوى** ج 1

    by maxidizer•4 years ago•67,615 views

    خطبة يوم عرفة لفضيلة الشيخ : محمد متولى الشعراوى. وهذا هو الجزء الاول.

  8. Thumbnail1:07:38

    الأستغناء عن المعونة الأمريكية - الشيخ محمد حسان

    by alNaharTVchannel•10 months ago•15,005 views

    ضيف الحلقة الشيخ محمد حسان .. والحوار عن أن مصر تستطيع أن تستغني عن المعونة ، شعب مصر من الداخل و الخارج يستطيع مساعدة مصر ...

  9. Thumbnail2:55

    اتصال والدة الشيخ محمد حسان على قناة الناس

    by kashf•5 years ago•2,046,513 views

    اتصال والدة الشيخ محمد حسان على قناة الناس طاعة الوالدين = حبهما

  10. Thumbnail5:18

    ago•1,424 views