موقع بسمة امل العائلى

موقع بسمة امل العائلى للاسرة والتنمية البشرية والتربية الخاصة

الخيانة الزوجية

========

يعتبر البعض أن الخيانة خطيئة حصرية للرجال وعادة يكون الدافع وراءها إهمال الزوجة أو عدم اهتمامها بنفسها، دون الرجوع إلى عالم الزوجة الدفين وحالتها النفسية واحتياجاتها التي ربما تدفعها نحو هذا الخطأ، فالخيانة فعل وذنب بشرى ليس حكرًا على جنس دون الآخر.

 

اسباب الخيانة الزوجية

====== 

مصطلح وفعل قاسٍ للغاية، بالتأكيد لا يرغب أحد منا أن يقع تحت طائلته، ولكن أحيانًا ما يكون هناك جانب نفسى وتأثيرات وضغوط محيطة تزج بالفرد نحو الوقوع فى بئره ولا نستفيق إلا بعد فوات الأوان.

فى تقرير للدكتورة شيماء عرفة، أخصائى الطب النفسى وخبيرة العلاقات الزوجية تشرح 8 أسباب ربما تكون الدافع الخفى وراء خيانة الزوجات، يجب على الرجل أن ينظر لها بعين الاعتبار ويدرسها جيداً حتى لا يوقع نفسه فى دور الضحية.

الإهمال:

ضغوط الحياة والعمل ربما تأخذ الزوج من زوجته وتصرفه تمامًا عن الاعتناء والاهتمام بها، ولكن الاهتمام ليس فقط المقصود منه أن يجلس إلى جوارها طوال النهار أو يمدح صفاتها دون توقف، إنما فقط مجرد الرأفة بحالاتها إذا مرت بموقف محزن، والوقوف إلى جوارها إذا كانت فى ظرف مرضى، والالتفات لها إذا تفوهت باحتياجاتهما وعدم التقليل والتحقير من طالباتها العاطفية.. فربما تكون بأمس الحاجة لها.

الإحساس بعدم الثقة:

عندما تتقدم المرأة بالعمر وتبدأ ملامحها فى الاتجاه نحو الشيخوخة دون راجعة وحتى أبعادها الجسدية تتغير وتستعد للترهل والانحناءات، هنا تبدأ المراة فى فترة انعدام الثقة، وإذا لم تشعر بتقبل زوجها لها وتعرضت للانتقادات الدائمة من قبله، ربما ذلك يكون سببًا كفيلاً لهز ثقتها بنفسها.. وإذا كانت شخصية عنيدة ومكابرة ربما تفعل أى شىء يثبت لها أنها ما زالت مرغوب فيها.. لذلك عاملها كأميرة مدللة مهما تقدم بها السن ولا تنسى أن الزمن يمر عليك أنت الآخر ولا يترك شيئًا على حاله.

 

للمتابعة

موقع بسمة امل للزواج

http://basmetaml.com/ar/?p=7205

المصدر: موقع بسمة امل للزواج http://basmetaml.com/ar/?p=7205
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 43 مشاهدة
نشرت فى 6 ديسمبر 2018 بواسطة hassanrzk

ساحة النقاش

حسن عبدالمقصود على

hassanrzk
الاعاقة وتنمية الموارد البشرية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

221,331