هندسة الانتباه

العلوم والفنون والآداب

هاي بيوتك إن 460 مجم/5مل Hibiotic N, 460mg/5ml

كتب: محمود سلامة الهايشة:

     لترسيخ الثقافة الطبية والدوائية، ولأننا جميعا نشتري الدواء ونستخدمه، فالأسرة مكونة من الآباء والأمهات والأجداد والأطفال والحوامل والمسنين والرضع، فالكل يتناول الدواء، ومن خلال من تقع  أيدينا عليه من دواء بكافة أشكاله، نقدم معلومة بسيطة عن هذا الدواء أو ذاك من خلال النشرة الداخلية .

ودواء اليوم هو (هاي بيوتك إن 460 مجم/5مل Hibiotic N, 460mg/5ml )، وهو مضاد حيوي قاتل للبكتيريا واسع المدى ضد مجموعة كبيرة من البكتيريا السالبة والموجبة لصبغة جرام بما في ذلك البكتيريا التي تفرز إنزيمات البيتالاكتميز وسلالات البكتيريا اللاهوائية، وهو شراب معلق، سريع الامتصاص عندما يعطى بالفم ولا يتأثر بالطعام في الأمعاء.

     ويتكون "هاي بيوتك" من مادتين فعالتين هما أموكسيسللين وحمض كلافيولانك. أموكسيسللين هو أحد المشتقات نصف المخلقة للبنسلين وله تأثير قاتل وواسع المدى على العديد من البكتيريا السالبة والموجبة لصبغة جرام. وبإضافة حمض كلافيولانك إلى أموكسيسليين في "هاي بيوتك" يساعد على أتساع تأثيره القاتل للبكتيريا حيث يشمل البكتيريا التي تفرز إنزيمات البيتالاكتميز المقاومة لتأثير الأموكسيسللين بمفرده.

        يمنع استخدامه عند فرط الحساسية للبنسللينات أو حمض كلافيونك. يجب ألا يزيد استخدام الدواء عن مدة 14 يوم. يجب أن تعدل الجرعة في حالات مرضى الفشل الكلوي للكبار والأطفال.

 

      يستخدم في حالات الالتهابات البكتيرية للأذن الوسطى المتكررة والرافضة للمضادات الحيوية الأخرى، الالتهابات البكتيرية التي تصيب الجهاز التنفسي العلوي والسفلي، الالتهابات البكتيرية التي تصيب الجلد والأنسجة الدقيقة، الالتهابات البكتيرية التي تصيب الجهاز البولي، الالتهابات البكتيرية التي تصيب الجهاز التناسلي الأنثوي، الالتهابات البكتيرية التي تصيب الفم والأسنان. 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 4478 مشاهدة
نشرت فى 5 مايو 2014 بواسطة elhaisha

ساحة النقاش

محمود سلامة محمود الهايشة

elhaisha
محمود سلامة الهايشة - باحث، مصور، مدون، قاص، كاتب، ناقد أدبي، منتج ومخرج أفلام تسجيلية ووثائقية، وخبير تنمية بشرية، مهندس زراعي، أخصائي إنتاج حيواني أول. - حاصل على البكالوريوس في العلوم الزراعية (شعبة الإنتاج الحيواني) - كلية الزراعة - جامعة المنصورة - مصر- العام 1999. أول شعبة الإنتاج الحيواني دفعة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,617,987