هندسة الانتباه

العلوم والفنون والآداب

۝ الكاتب الساخر - جلال عامر - في ذمة الله

انتقل إلى رحمة الله تعالى الكاتب الكبير صاحب الكلمات الساخرة الأستاذ/ جلال عامر، فى صباح يوم الأحد، الثاني عشر من فبراير لعام 2012، إثر إصابته بنوبة قلبية، خلال مشاركته فى مظاهرة هتف فيها باسم مصر، رافضَا حكم العسكر.

ومن آخر عبارته الساحرة على الواقع والمشهد المصري الحالي:

·        في هذه الأيام إذا أردت أن تبرئ متهماً شكل له محكمة وإذا أردت أن تخفى الحقيقة شكل لها لجنة..(الكاتب الساخر الراحل/ جلال عامر).

بالطبع كان يقصد محاكمة حسنى مبارك ورموز نظامه، ولجنة تقصي الحقائق التي شكلها مجلس الشعب المصري لكشف حقائق قتل الثوار في ثورة 25 يناير 2011 وما وقع في إستاد بورسعيد بعد مباراة كرة القدم الأهلي والمصري.

 

·        "لم يكن إبراهيم الفقى وجلال عامر من أصحاب الصراخ الأجوف والمزايدة الهشة ، بل كانا ممتلئين بالعديد من رسائل العلم والمعرفة ، لذا سيعيشان بين أهاليهم وناسهم كثيراً، فى حين يموت المزايدون كل دقيقة" [محمد كمال - كاتب وناقد مصري].

 

رحم الله أمير الساخرين جلال عامر.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 222 مشاهدة
نشرت فى 12 فبراير 2012 بواسطة elhaisha

ساحة النقاش

محمود سلامة محمود الهايشة

elhaisha
محمود سلامة الهايشة - باحث، مصور، مدون، قاص، كاتب، ناقد أدبي، منتج ومخرج أفلام تسجيلية ووثائقية، وخبير تنمية بشرية، مهندس زراعي، أخصائي إنتاج حيواني أول. - حاصل على البكالوريوس في العلوم الزراعية (شعبة الإنتاج الحيواني) - كلية الزراعة - جامعة المنصورة - مصر- العام 1999. أول شعبة الإنتاج الحيواني دفعة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,942,904