هندسة الانتباه

العلوم والفنون والآداب

الاحتفالية الثالثة لأنشطة مشروع الجرن الثقافي .. دميرة – أبريل 2011

كتب: محمود سلامة الهايشة-المنصورة:

    اختتم الاحتفال بمشروع الجرن الثقافي للعام الثالث يوم الأربعاء 27 إبريل 2011 بقرية دميرة مركز طلخا محافظة الدقهلية، تأتي هذه الاحتفالية نتيجة لثمرة التعاون بين الهيئة العامة لقصور الثقافة-إقليم شرق الدلتا الثقافي- فرع ثقافة الدقهلية، وبين مديرية التربية والتعليم بالدقهلية – إدارة طلخا التعليمية – مدرسة دميرة الإعدادية المشتركة. صرح بذلك مدير عام قصر ثقافة المنصورة الأستاذ/ سامح العطروزي والذي أكد أن هذا اليوم الثقافي أحد أنشطة قصر ثقافة المنصورة الذي اشتمل برنامج هذا اليوم أيضا أمسية شعرية للشاعر الشاب/ سيد شعبان وقراءة في ديوانه "أنا المصري" بمصاحبة العواد الفنان الدكتور/ محمد طاهر خلف وأدارت الأمسية الشاعرة المهندسة/ بسمة عماد، كذلك امتداد الورشة الفنية للرسم على الزجاج والتي يشارك فيها عددا كبيرا من الشباب وتم مدها لأسبوع ثاني بسبب الإقبال الشديد عليها، والورشة يسرف عليها الفنان التشكيلي الكبير/ حمدي الزيني.

      ويتضمن مشروع الجرن الثقافي على العديد من الأنشطة الثقافية من مسرح، فن تشكيلي، أغاني شعبية، حكايات شعبية، نشاط أدبي من قصة وشعر، ويشرف على الفن التشكيلي د.أمجد عبدالسلام عيد-أخصائي فني، هدي حسين و ليليان عوض – منشطين فنيين. أما الأخصائي الفني الذي يشرف على الأغاني الشعبية الموسيقار/ أحمد زكي عارف. وقد قدم طلاب مدرسة دميرة الإعدادية المشتركة عرض مسرحيا بعنوان "عيلة ثورية جداً" من تأليف طلبة وطالبات المدرسة، ديكور: عبدالله رشدي، ومن إخراج: رجائي فتحي. الأخصائي الفنين على الحكايات الشعبية الأستاذ/ محمد محمود القديم والمنشط الفنين الأستاذ/يوسف محمد. أما المشرف على النشاط الأدبي قصة وشعر الأستاذ/ عطية حامد عطية.

    ويقول عن هذا المشروع الأستاذ/ حسن حامد – مدير عام ثقافة الدقهلية "تأكيدا للتجربتين السابقتين تأتي التجربة الثالثة لتحقق طموحاتنا وثقفتنا في أبنائنا الطلاب صناع ثورة 25 يناير والأمل المشرق للوطن ومن خلال مشاركتهم تتنامي القدرات الإبداعية لديهم ليكونوا ركيزة لمستقبل منشود. تحية لكل من ساهم في تنفيذ تلك التجربة الرائدة وباقة حب لرعاتها".

    أما مشروع مسرح الجرن فيشرف عليه من الهيئة العامة لقصور الثقافة الأستاذ/ حسن الخولي- مدير عام ثقافة القرية، والمخرج الكبير أحمد إسماعيل. مديرا الموقع الأستاذان حسن حامد وسامح العطروزي، مسئول التوثيق أ.على محمود، شئون إدارية مدير مدرسة دميرة أ.عبد الغني فتح الله، ووكيل المدرسة أ.أحمد عبد المولى، حوافز مسرحية مساعدة: ندا طارق – محمد عزت – محمود البنان – مشمش السيد، شئون مالية أ. الدريني إبراهيم.

    وبقية كلمة مشرف نشاط مسرح الجرن بإقليم شرق الدلتا الثقافي المخرج المتميز الأستاذ/ سمير العدل: "هذا المشروع منذ خروجه إلى النور وهو يستنهض الطاقات الإبداعية لدى صغار هذا الجيل الذي فجر ثورة 25 يناير وها نحن في محاولتنا الثالثة هذا العام نتيح لهم تأكيد نجاحات الأعوام السابقة وهي خطوات تفرز في النهاية مبدعين مشاركين في بناء مصر المستقبل..التي تسعى إلى ما هو أفضل، فتحية وتقدير إلى الصديق المخرج/ أحمد إسماعيل القابض على الجمر من أجل نجاح هذا المشروع الهادف ولكل من يسير معنا في هذا الدرب الطموح".

    يقام المشروع تحت رعاية الشاعر/ سعد عبد الرحمن – رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الأستاذ، إبراهيم الرفاعي- رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي، والأستاذ/ محمود عميرة – وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية.

 

المصدر: متابعة: محمود سلامة الهايشة.
  • Currently 35/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
11 تصويتات / 533 مشاهدة
نشرت فى 29 إبريل 2011 بواسطة elhaisha

ساحة النقاش

joymbia

[email protected]

مرحبا
انه لمن دواعي سروري للاتصال بك بعد veiwing ملفك اليوم في kenanaonline.com أحبها وأصبحت مهتمة ايضا في معرفة المزيد عنك، وأنا كنت بلز في الاتصال بي عبر بريدي الإلكتروني ([email protected]) بحيث سأقدم كنت صوري بالنسبة لك أن تعرف جيدا لي
فرح

hello
It my pleasure to contact you after veiwing your profile today at kenanaonline.com i love it and also became interested in knowing more about you,Plz i will you to contact me through my email ([email protected])so that i will give you my pictures for you to know me well
Joy

elhaisha

أهلا وسهلا بكم ويسعدنا التواصل معكم
البريد الإلكتروني: [email protected]
مع خالص تحياتي
محمود

محمود سلامة محمود الهايشة

elhaisha
محمود سلامة الهايشة - باحث، مصور، مدون، قاص، كاتب، ناقد أدبي، منتج ومخرج أفلام تسجيلية ووثائقية، وخبير تنمية بشرية، مهندس زراعي، أخصائي إنتاج حيواني أول. - حاصل على البكالوريوس في العلوم الزراعية (شعبة الإنتاج الحيواني) - كلية الزراعة - جامعة المنصورة - مصر- العام 1999. أول شعبة الإنتاج الحيواني دفعة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,552,097