هندسة الانتباه

العلوم والفنون والآداب

الانتحار في اليابان!!

بقلم

محمود سلامه الهايشه

كاتب وباحث مصري؛ [email protected]


مشكلة الانتحار في اليابان هي مشكلة اجتماعية وطنية خطيرة. تمتلك اليابان معدل انتحار مرتفع نسبيا، حيث بلغ 17.5 حالة لكل 100 ألف شخص في عام 2022. هذا هو أعلى معدل انتحار في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD).

يعاني الرجال اليابانيون بشكل خاص من ارتفاع معدلات الانتحار. في عام 2022، بلغ معدل الانتحار بين الرجال اليابانيين 30.6 حالة لكل 100 ألف شخص، وهو أعلى معدل في العالم.

 

هناك العديد من الأسباب المحتملة لارتفاع معدلات الانتحار في اليابان. تشمل هذه الأسباب:

<!--الضغوط الاجتماعية والاقتصادية:  يتعرض اليابانيون لضغوط اجتماعية واقتصادية كبيرة. تتميز الثقافة اليابانية بالتأكيد على العمل الجاد والإنجاز، مما قد يؤدي إلى الإجهاد والاكتئاب. كما أن اليابان تعاني من ارتفاع معدلات البطالة والفقر، مما قد يزيد من الشعور باليأس لدى بعض الأشخاص.

<!--المشاكل الصحية العقلية:  يعاني العديد من اليابانيين من مشاكل صحية عقلية، مثل الاكتئاب والقلق. يمكن أن تؤدي هذه المشاكل إلى التفكير في الانتحار.

<!--العوامل الثقافية:  تلعب العوامل الثقافية أيضًا دورًا في مشكلة الانتحار في اليابان. يعتبر الانتحار في الثقافة اليابانية أحياناً طريقة للتعبير عن الذات أو التهرب من العار أو الفشل.

 

لقد بذلت الحكومة اليابانية جهودًا لمعالجة مشكلة الانتحار. وقد قامت بزيادة التمويل لخدمات الصحة العقلية وإنشاء خطوط ساخنة لمنع الانتحار. كما قامت بإجراء حملات توعية لنشر المعلومات حول مخاطر الانتحار.

ومع ذلك، لا تزال مشكلة الانتحار في اليابان مشكلة خطيرة. من المهم أن تكون على دراية بالعلامات التحذيرية للانتحار والبحث عن المساعدة إذا كنت أنت أو أي شخص تعرفه تعاني من أفكار انتحارية.

 

فيما يلي بعض العلامات التحذيرية للانتحار:

<!--التحدث عن الرغبة في الموت أو الانتحار.

<!--فقدان الاهتمام بالأشياء التي كانت تستمتع بها.

<!--الانسحاب من الأصدقاء والعائلة.

<!--تغيرات في عادات الأكل أو النوم.

<!--السلوكيات المحفوفة بالمخاطر.

إذا كنت أنت أو أي شخص تعرفه تعاني من أي من هذه العلامات، فمن المهم طلب المساعدة. يمكنك الاتصال بخط ساخن لمنع الانتحار أو طلب المساعدة من طبيب أو معالج نفسي.

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 73 مشاهدة
نشرت فى 15 مارس 2024 بواسطة elhaisha

ساحة النقاش

محمود سلامة محمود الهايشة

elhaisha
محمود سلامة الهايشة - باحث، مصور، مدون، قاص، كاتب، ناقد أدبي، منتج ومخرج أفلام تسجيلية ووثائقية، وخبير تنمية بشرية، مهندس زراعي، أخصائي إنتاج حيواني أول. - حاصل على البكالوريوس في العلوم الزراعية (شعبة الإنتاج الحيواني) - كلية الزراعة - جامعة المنصورة - مصر- العام 1999. أول شعبة الإنتاج الحيواني دفعة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,586,701