هندسة الانتباه

العلوم والفنون والآداب

البرازيل تعلّق تصدير اللحوم بعد اكتشاف حالتين من مرض جنون البقر

نقلاً عن : أموال الغد



أعلنت وزارة الزراعة البرازيلية، أن الدولة علّقت تصدير لحوم البقر إلى الصين، بعد تأكيد حالتين من مرض جنون البقر “غير النموذجي” فى مصنعين محليين منفصلين للحوم.

وأضافت الوزارة فى بيان وفقا لوكالة بلومبرج الأمريكية، إن تعليق التصدير يأتى كجزء من اتفاقية مبرمة بين الصين والبرازيل، تهدف إلى إتاحة الوقت لبكين لتقييم المشكلة.

وفى 2019، أعلنت الحكومة البرازيلية تعليق صادرات لحوم الأبقار إلى الصين، بعد تحديد حالة “استثنائية” لمرض جنون البقر فى ولاية ماتو جروسو (وسط الغرب).

وكشفت مذكرة من وزارة الزراعة والثروة الحيوانية البرازيلية أن البرازيل “علقت إصدار الشهادات الصحية، إلى أن تختتم السلطات الصينية تقييمها للمعلومات المنقولة عن هذه الحالة”.

ووفقا لوزارة الزراعة والثروة الحيوانية البرازيلية فإن ظهور حالة استثنائية من التهاب الدماغى الإسفنجى البقرى أو ما يسمى ب”جنون البقر”، حادث عفوى واستثنائى لا علاقة له بتناول الطعام الملوث”.

وقالت أن هذا الإجراء يقتصر على الصين فى تطبيق “البروتوكول الثنائى”، لكن المنظمة الدولية لصحة الحيوان (OIE) اعتبرت أنه من غير الضرورى تغيير الوضع الصحى البرازيلى، حيث أن الخطر لا يزال نسبته ضئيلة.

وبلغت صادرات لحوم الأبقار البرازيلية إلى الصين فى الأشهر الأربعة الأولى من هذا العام (2021) 442.3 مليون دولار، ما يمثل 26% من الإجمالى، بزيادة 16.12% عن نفس الفترة من العام الماضى، وذلك وفقا لبيانات وزارة الاقتصاد البرازيلية.

 

#البرازيل #لحوم #أبقار #ثروة_حيوانية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 27 مشاهدة
نشرت فى 6 سبتمبر 2021 بواسطة elhaisha

ساحة النقاش

محمود سلامة محمود الهايشة

elhaisha
محمود سلامة الهايشة - باحث، مصور، مدون، قاص، كاتب، ناقد أدبي، منتج ومخرج أفلام تسجيلية ووثائقية، وخبير تنمية بشرية، مهندس زراعي، أخصائي إنتاج حيواني أول. - حاصل على البكالوريوس في العلوم الزراعية (شعبة الإنتاج الحيواني) - كلية الزراعة - جامعة المنصورة - مصر- العام 1999. أول شعبة الإنتاج الحيواني دفعة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,015,461