هندسة الانتباه

العلوم والفنون والآداب

 

إسبانيا تنوي إعدام 850 بقرة للاشتباه بإصابتها بمرض اللسان الأزرق

 

<!--تقرير سري نشرته #وكالة_رويترز نقلاً عن أطباء بيطريين إسبان يكشف عن وجود باخرة تحمل على متنها 850 بقرة تعيش ظروفاً وصفت بالـ "جهنمية" حيث ترفض عدة دول استقبالها للاشتباه بإصابة #الأبقار فيها بمرض "#اللسان_الأزرق"

<!--تقرير سري لأطباء بيطريين يكشف نوايا #إسبانيا بإبادة أكثر من 850 بقرة عاشت في ظروف وصفت بالـ "جهنمية" للاشتباه بإصابتها بمرض "اللسان الأزرق" معلومة  :وفقاً لموقع Science Direct ينتقل مرض اللسان الأزرق عبر حشرة تدعى Culicoides imicola

<!--تقرير سري لأطباء بيطريين تابعين للحكومة الإسبانية نشرته وكالة رويترز يكشف عن وجود باخرة تحمل على متنها 850 بقرة تتجول في البحر الأبيض المتوسط منذ عدة أشهر وهناك نوايا بإبادة هذه الأبقار بسبب مخاوف من إصابتها بمرض "اللسان الأزرق" ما أثار غضب نشطاء #حقوق_الحيوان.

<!--بحسب وكالة رويترز غادرت السفينة في الأصل من #مدينة_قرطاجنة الإسبانية لإيصال الماشية إلى تركيا لكن السلطات هناك منعت الشحنة وعلقت استيراد الحيوانات الحية من إسبانيا للاشتباه في إصابتها بمرض "اللسان الأزرق" والآن تعيش الأبقار في ظروف وصفتها منظمات حقوق الحيوان بـ"الجهنمية".

<!--ظلت السفينة تتجول بحثاً عن مشتر آخر لكنها واجهت الرفض من عدة دول لنفس المخاوف وذكر التقرير أن القتل الرحيم هو الحل الأمثل لمشكلة الأبقار على الرغم من أن التقرير لم يؤكد ما إذا كانت الماشية مصابة بمرض اللسان الأزرق أم لا.

<!--مرض "اللسان الأزرق" هو #مرض_فيروسي يصيب الأغنام والأبقار والغزلان والماعز والجمال ولا ينتقل من حيوان إلى آخر بل عبر حشرة تدعى Culicoides imicola وتتضمن الأعراض تحول لون اللسان إلى الأزرق وارتفاع درجة الحرارة وإفرازات مفرطة من الأنف وغيرها كما لا يمكن أن ينتقل المرض إلى البشر.

 

#المصدر: #محتوى – الاثنين 1 مارس 2021.

# بالصور بالفيسبوك- إسبانيا تنوي إعدام 850 بقرة للاشتباه بإصابتها بمرض "اللسان الأزرق": https://www.facebook.com/media/set/?vanity=ElSerwAnimalBreeding&set=a.3998623823521978

 

# بالفيديو بالفيسبوك- إسبانيا تنوي إعدام 850 بقرة للاشتباه بإصابتها بمرض "اللسان الأزرق": https://www.facebook.com/elhaysha/videos/437767980646018/

 

# بالفيديو باليوتيوب- إسبانيا تنوي إعدام 850 بقرة للاشتباه بإصابتها بمرض "اللسان الأزرق":  https://youtu.be/ZytjU7DY4js

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 28 مشاهدة
نشرت فى 2 مارس 2021 بواسطة elhaisha

ساحة النقاش

محمود سلامة محمود الهايشة

elhaisha
محمود سلامة الهايشة - باحث، مصور، مدون، قاص، كاتب، ناقد أدبي، منتج ومخرج أفلام تسجيلية ووثائقية، وخبير تنمية بشرية، مهندس زراعي، أخصائي إنتاج حيواني أول. - حاصل على البكالوريوس في العلوم الزراعية (شعبة الإنتاج الحيواني) - كلية الزراعة - جامعة المنصورة - مصر- العام 1999. أول شعبة الإنتاج الحيواني دفعة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,935,789