هندسة الانتباه

العلوم والفنون والآداب

الجمعية المصرية للاقتصاد الزراعي


جمعية علمية متخصصة في مجالات الاقتصاد الزراعي والتنمية الزراعية
تم إنشاء الجمعية المصرية للاقتصاد الزراعي في فبراير 1990 وأشهرت بالوقائع المصرية تحت رقم 984 لسنة 1990. وقد أسس هذه الجمعية نخبة متميزة من أساتذة الاقتصاد الزراعي في مصر من كافة الجامعات المصرية ومراكز البحث العلمي ووزارة الزراعة. ويدير نشاط هذه الجمعية مجلس إدارة من أحد عشر عضواً. وقد رأس مجلس الإدارة الأستاذ الدكتور/ أحمد جويلي خلال الفترة 1990 – 2014. ثم الأستاذ الدكتور/ سعد زكي نصار من 2014 حتى الآن.
أهداف الجمعية:
1- المساهمة في تطوير وتنمية الاقتصاد القومي المصري مع التركيز علي الاقتصاد الزراعي. وذلك بمناقشة كافة قضايا الزراعة المصرية المعاصرة وقضايا السياسة الزراعية المصرية والتجارة الخارجية والتسويق الزراعي في مؤتمرات علمية سنوية وندوات علمية متخصصة. وتقدم الجمعية خلاصة المناقشات والاتجاهات في هذا المجال للاسترشاد بها في حل قضايا الزراعة المصرية.
2- تشجيع البحث العلمي التطبيقي في مجالات الاقتصاد الزراعي والتنمية الزراعية والارتقاء به بكافة الوسائل ولتحقيق هذا الهدف أصدرت الجمعية مجلة علمية متخصصة في الاقتصاد الزراعي باسم الجمعية المصرية للاقتصاد الزراعي Egyptian Journal of Agricultural Economics وينشر بها الباحثين المصريين والعرب والأجانب.
3- أنشاء مركز بحوث سياسات الزراعة والغذاء لإجراء الدراسات العلمية والبحوث والمشاريع البحثية التي تخدم الاقتصاد القومي. والقيام بدراسات الجدوى الاقتصادية والاستشارات العلمية والفنية والاقتصادية والدورات التدريبية في مجالات الاقتصاد الزراعي والتنمية الاقتصادية الزراعي والتنمية الاقتصادية الزراعية.
4- إقامة مراكز تعليمية متقدمة ومتخصصة بعد أخذ موافقة الجهات المتخصصة وتنظيم العملية التعليمية لتأهيل الخريجين لسوق العمل ورفع مستوياتهم العلمية في الإدارة المزرعية واستخدام الكومبيوتر والتسويق الزراعي ودراسات الجدوى الاقتصادية.
5- تبادل الخبرات والأبحاث مع المؤسسات العلمية والهيئات المماثلة علي المستوي المحلي والعربي والعالمي وفقا للقوانين المنظمة.
6- إنشاء مكتبة علمية متخصصة تخدم جميع الباحثين والدارسين في مجالات الاقتصاد الزراعي.
7- تقديم الجوائز السنوية لأفضل رسائل الماجستير والدكتوراه في الاقتصاد الزراعي كل سنة لدفع طلاب الدراسات العليا في أقسام الاقتصاد الزراعي إلي التفوق وتحسين مستوي دراساتهم وتشجيع الأعضاء علي الاشتراك في المؤتمرات العلمية المحلية والخارجية. 

======.

الجمعية المصرية للاقتصاد الزراعي

https://www.facebook.com/EAAE.EGY

@EAAE.EGY
<!--

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 143 مشاهدة
نشرت فى 28 يناير 2021 بواسطة elhaisha

ساحة النقاش

محمود سلامة محمود الهايشة

elhaisha
محمود سلامة الهايشة - باحث، مصور، مدون، قاص، كاتب، ناقد أدبي، منتج ومخرج أفلام تسجيلية ووثائقية، وخبير تنمية بشرية، مهندس زراعي، أخصائي إنتاج حيواني أول. - حاصل على البكالوريوس في العلوم الزراعية (شعبة الإنتاج الحيواني) - كلية الزراعة - جامعة المنصورة - مصر- العام 1999. أول شعبة الإنتاج الحيواني دفعة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,530,916