هندسة الانتباه

العلوم والفنون والآداب

فتح باب التقدم لدبلومات معهد الليزر ، معهد دراسات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، كلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة - جامعة بني سويف

https://youtu.be/9NsSkhckWzg

 

يعلن معهد دراسات المشروعات الصغيرة والمتوسطة عن قبول دفعة جديدة من الحاصلين علي مؤهلات عليا .

يبدأ القبول من يوم الثلاثاء الموافق 2020/9/1 وحتي نهايه شهر سبتمبر 2020 علي ان تبدأ الدراسه اول نوفمبر وطبقاً للجدول الذي سيعلن.

 

نبذة عن المعهد:

تم إنشاء معهد دراسات المشروعات الصغيرة والمتوسطة بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم342 في 2018م والخاص بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للقانون رقم 49 لسنة 1972م بشأن تنظيم الجامعات، حيث تضمن القرار إنشاء معهد دراسات المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجامعة بني سويف.

الرؤية:

"يسعى المعهد إلى تحقيق التميز البحثي والعلمي في كافة برامجه التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع، وأن يسهم في إثراء المعرفة بالبحث العلمي الهادف، وإقامة شراكة مع المجتمعات العلمية والعملية المتقدمة وبناء جسراً مزدوجا بينه وبين المجتمع لكى يصل بالمعارف والتقنيات والأبحاث الحديثة إلى القطاعات التعليمية والإنتاجية والخدمية والمجتمعية".

الرسالة:

يقدم المعهد برامج الدراسات العليا في مجالات حديثة ضمن منظومة تعليمية وبحثية متطورة ، كما يسعى المعهد لإجراء البحوث التطبيقية الهادفة التي تؤهل خريجيه لمجالات العمل المتنوعة ويقدم خدماته العلمية للمجتمع التي تشمل البحوث المشتركة والاستشارات وورش العمل وبرامج التدريب المستمر,والمساهمة في تحقيق استراتيجية التنمية المستدامة (رؤية مصر2020/2030) من خلال تقديم الأبحاث العلمية المتميزة في المجالات المختلفة خاصة في مجال تطوير وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

اقسام المعهد : ويضم المعهد أربعة أقسام أكاديمية هي:

1-قسم المحاسبة والتمويل والاستثمار في المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

2-قسم ريادة الأعمال والشراكة المجتمعية .

3-قسم اقتصاديات المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

4-قسم إدارة مخاطر المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

الدرجات العلمية التي يمنحها المعهد:

1-درجة دبلوم الدراسات العليا في : ريادة الاعمال, إدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة, إدارة المخاطر, والرقابة الهندسية على اعمال المقاولات في المشروعات الصغيرة والمتوسطة ).

2-درجة الماجستير في كل مجالات تنمية وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتشمل : المحاسبة والتمويل والاستثمار, البورصات, إدارة المشروعات وريادة الأعمال, اقتصاديات المشروعات, الاقتصاد, تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب والذكاء الاصطناعي , التجارة المحلية والتسويق وإدارة المخاطر الخاصة بهذه المشروعات .

3-درجة دكتوراه الفلسفة : في نفس المجالات المعنية بتنمية وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

▲نظام الدراسة :(سنة دراسية واحدة على فصلين بنظام الساعات المعتمدة تشمل 10 مقرارات بواقع 5 مقرارات لكل فصل دراسي, سواء على مستوى الدبلومات أو تمهيدي ماجستير أو تمهيدي دكتوراه بدون تويفل)

 

▲شروط القيد والتسجيل:

1- بالنسبة للدبلومات:

-الحصول على درجة البكالوريوس أو الليسانس في كافة التخصصات, أودرجة معادلة لهما من احدى الجامعات المصرية(حكومية أوخاصة) أومعهد علمي أخر معترف به(نظام الاربع سنوات), بتقدير عام مقبول.

 

2- بالنسبة للماجستير:

-الحصول على درجة البكالوريوس أو الليسانس في التخصصات ذو العلاقة بمجالات تنمية وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والسابق ذكرها, أودرجة معادلة لهما من احدى الجامعات المصرية(حكومية أوخاصة) أومعهد علمي أخر معترف به(نظام الاربع سنوات), بتقدير عام جيد على الأقل. أو الحصول على أحدى دبلومات الدراسات العليا المتصلة بالتخصص المتقدم له بتقديرجيد.

 

3- بالنسبة للدكتوراه:

-الحصول على درجة الماجستير في فرع التخصص المعتمد من المعهد,

أو احدى الجامعات المصرية أو على درجة معادلة لها من معهد علمي أخر معترف به( اعتماد المجلس الاعلى للجامعات)

▲مركز ريادة الاعمال بالمعهد والشراكة المجتمعية: تم إنشاء هذا المركز في مقر المعهد, بموجب قرارات مجلس جامعة بني سويف رقم (159) بجلسته في 30|5|2018 ,ويهدف المركز الى تقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة من خلال وحدتين هما:-

أولاً: وحدة التدريب (قسم التدريب) وتقوم بالآتي :-

-تنفيذ البرامج التدريبية التي تلبي متطلبات المصانع والمؤسسات العاملة في محافظة بني سويف والبيئة المحيطة بها, وكافة الجهات الحكومية المستهدفة .

-تقديم البرامج والندوات وورش العمل اللازمة لمساعدة مؤسسات منح الائتمان وطالبي التمويل للمشروع للحصول علي التمويل بشروط ميسرة

-عقد ندوات وورش عمل على مستوى جميع كليات جامعة بني سويف, خاصة طلاب السنوات النهائية, تحت رعاية رئيس الجامعة, تستهدف نشر ثقافة العمل الحر , وقياس المخاطر المدركة تجاه عمل مشروعات فردية حرة, بهدف حصر تلك المخاطر, والعمل على وضع استراتيجيات لتقليل تلك المخاطر.

-اعداد برنامج متكامل لتقييم وتدريب خريجي التعليم الفني , الهدف منه التعرف علي المرشحين للتدريب لتحديد مستوياتهم في النواحي الفكرية والمهارية وقدراتهم ومهاراتهم واستعدادهم للتطوير, من خلال عمل مقابلات شخصية واختبارات تحريرية مع مجموعات الطلاب.

ثانياً : وحدة الاستشارات :

تقوم الوحدة من خلال فريق استشارات متميز من الناحية العلمية والعملية والمهنية بتقديم مجموعة متنوعة من الاستشارات المهنية في العديد من المجالات مثل :

-إنشاء بنوك أفكار لمشروعات جديدة , أو تطوير لمشروعات قائمة طبقا لحاجة السوق , وفي ضوء رؤية مصر 2030 .

-الاستشارات الإدارية والتسويقية والاقتصادية ودراسات الجدوي.

-الاستشارات المالية والمحاسبية والتمويلية والمهنية في مجال المراجعة والتحاسب الضريبي.

-الاستشارات المهنية في إدخال تطبيقات تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب وتطبيقات الذكاء الإصنطاعي في اعمال المشروعات.

 

لكل الراغبين في التسجيل ببرامج كلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة بجامعة بني سويف
الدخول علي لينك التسجيل
<!--

http://Www.mis.bsu.edu.eg/psasreg/reg.aspx
وطباعة استمارة التسجيل مع باقي المرفقات

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 29 مشاهدة
نشرت فى 17 أغسطس 2020 بواسطة elhaisha

ساحة النقاش

محمود سلامة محمود الهايشة

elhaisha
محمود سلامة الهايشة - باحث، مصور، مدون، قاص، كاتب، ناقد أدبي، منتج ومخرج أفلام تسجيلية ووثائقية، وخبير تنمية بشرية، مهندس زراعي، أخصائي إنتاج حيواني أول. - حاصل على البكالوريوس في العلوم الزراعية (شعبة الإنتاج الحيواني) - كلية الزراعة - جامعة المنصورة - مصر- العام 1999. أول شعبة الإنتاج الحيواني دفعة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,873,078