دراسة: الرجل لايخون مرة واحدة فقط

أسرة

الجمعة, 18 أغسطس 2017 14:30 Share Tweet 1 0 الخيانة الزوجية

:كتبت- رغدة خالد

تحدث الخيانة شروخ عميقة في العلاقة الزوجية يستحيل بعدها أن تعود المياه لمجاريها وتتجدد الثقة مرة أخرى، هذا ما أكدته دراسة جديدة منشورة بدورية العلوم العصبية الأمريكية، حيث أظهرت أن الرجال يميلون للخيانة بطبعهم ولايتوقفون عن تكرار نزواتهم العاطفية.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فالرجال الذين لم يكونوا مخلصين لزوجاتهم في الماضي، يحتمل أن يعيدوا الكره مرة أخرى ويتورطون في المزيد من العلاقات العاطفية خارج إطار الزواج.

وأوضح "نيل جريت" الباحث بجامعة "لندن" في حواره مع " Elite Daily" أن شعور الرجل الخائن بالذنب تجاه زوجته يقل مع الوقت ومع تكرار تورطه في المزيد من العلاقات العاطفية، مشيرًا أن التعود يقلل من الشعور بالذنب.

وأكد "جريت" أن خيانة الرجل لزوجته تحفز جزء من الدماغ يسمى اللوزة الدماغية مسببًا الشعور بالذنب خاصة عند حدوث مواجهة بين الزوجين، إلا أن تكرار الخيانة والتورط في المزيد من العلاقات العاطفية خارج إطار الزواج يقلل من عمل "اللوزة الدماغية" وبالتالي يقل الإحساس بالذنب وتأنيب الضمير وتتحسن قدرة الرجل بدورها على الكذب لإخفاء الأمر عن زوجته.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 59 مشاهدة
نشرت فى 18 أغسطس 2017 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,540,415