دراسة: ثلث النساء غير راضيات عن قوامهن

الأحد 01/يناير/2017 - 03:07 م

طباعة صورة ارشيفية إ ش إ

 

أجريت دراسة على ما يقرب من ألفى سيدة ، سئلن عن مدى رضائهن وسعادتهن بشأن قوامهن ومدى إمكانية اتباعهن حمية غذائية لخفض الوزن فى العام الجديد.

فقد أظهرت الدراسة أن نسبة 41% ممن تم استطلاع آرائهن فى هذا الصدد أعربت عن اعتزامها اتباع حمية غذائية مخفضة للوزن مع مطلع العام الجديد لتحقيق حلم اكتساب قوام رشيق.

يأتى ذلك فيما أكدت سيدة من بين كل ثلاث سيدات قمن بتجربة تطبيق ثلاث حميات غذائية مخفضة للوزن فى العام الماضى ولم يتوصلن لتحقيق هدفهن .. وبالرغم من جهودهن المبذولة فى هذا الصدد إلا أن الكثيرات منهن فقدن الأمل مبكرا فى تحقيق حلم حياتهن بقوام رشيق .

ومن المثير للاهتمام ، أكدت نسبة 40% تقريبا من المشاركات فى الدراسة عدم حب لكلمة " حمية"، وأن هذه النسبة تفضل اختصارها " بالأكل الصحى ".. وعندما سئلن عن هدفهم من تناول غذاء صحي ، أكد ما يقرب من نصفهن زيادة مستويات الطاقة فى مقدمة هذه الأهداف.

كما أكدت سيدة من بين كل خمس سيدات على هدفهن في أن يظهرن أكثر شبابا ، بينما أعربت نسبة 4% منهن الرغبة الصادقة فى التخلص من الكيلوجرامات الزائدة .

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 85 مشاهدة
نشرت فى 1 يناير 2017 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,602,290