8.68% من أطفال ما قبل المدرسة تفاعلوا مع أحداث 25 يناير
اكدت دراسة علمية للباحثة مي فكري علي مرسي أن 6.68% من الأطفال ما بين سن الرابعة والسادسة قد انفعلوا بأحداث ثورة 25 يناير في حينها.. وأن فعاليات هذه الثورة قد استطاعت اجتياز كل الفوارق بين الحضر والريف.. وفي سائر طبقات المجتمع ومواقعه الجغرافية وامتداد حدود مصر.
وقالت الدراسة التي حصلت بها الباحثة مي فكري علي درجة الماجستير من معهد دراسات الطفولة بجامعة عين شمس قسم الاعلام وثقافة الطفل إن دور الأسر المصرية كان فاعلا في الوصول بفعاليات هذه الثورة الي الاطفال.
وأشارت الباحثة إلي أن قيام التليفزيون بنقل ما يدور أثار حراكا في الأسر المصرية وأدي الي تفاعل حقيقي داخل هذه الأسر بين الأباء والأمهات وأطفالهم.. وبرز بذلك دور الأسرة والآباء والأم والتليفزيون في تدفق المعلومات ونقل المعرفة والأحداث الي الأطفال في سن ما قبل المدرسة.
واكدت الدراسة أنه لا فرق بين الأطفال الذكور والإناث في مستوي الإدراك لهذه الثورة وأحداثها وبما يؤكد أن كل الشعب المصري بكل فئاته وأعماره وطبقاته وفي سائر بقاع الجمهورية قد تأثر بالثورة.. وانفعل بها.
قاد لجنة المناقشة الدكتور محمد معوض ابراهيم استاذ الاعلام والدكتورة اعتماد خلف معبد والدكتورة هيفاء السيد محمد.
قالت الباحثة مي فكري علي مرسي إن هذه الدراسة ضمن البحوث الكمية والتي تهدف الي استخدام الارقام للتوصل الي نتائج محددة وتعتمد علي استخدام منهج المسح لعينة من الأسر المصرية المقيمين في محافظات "القاهرة والجيزة والمنوفية والقليوبية وبني سويف".
وينقسم مجتمع الدراسة في المحافظات عينة الدراسة الي ريف وحضر واعتمدت الباحثة علي اختيار عينة عمرية من الأسر المصرية التي يوجد بها طفل أو أكثر في مرحلة ما قبل المدرسة من 4 الي 6 سنوات وعددها 250 أسرة مصرية.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 53 مشاهدة
نشرت فى 26 ديسمبر 2015 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,733,693