دراسة: نظام غذائي منخفض الدهون الوسيلة الأفضل لإنقاص الوزن

أسرة

السبت, 15 أغسطس 2015 12:53 Share Tweet 0 صورة أرشيفية

القاهرة- بوابة الوفد

توصلت دراسة طبية جديدة إلى أن خفض الدهون الغذائية في النظام الغذائي يعد أكثر فائدة لفقدان الوزن من تقليل كميات الكربوهيدرات المتناولة.
وقال كيفن هول الباحث في "المعهد الوطني للسكر وأمراض الجهاز الهضمي والكلى"، إن تقليل كميات الكربوهيدرات تعد فعالة بشكل خاص في خفض إفراز الأنسولين، وزيادة حرق الدهون مما يؤدى إلى فقدان الوزن بكميات كبيرة.
وأضاف أن النتائج المضادة للنظرية السائدة والتي ترى، أن فقدان الدهون في الجسم يتطلب بالضرورة انخفاض الأنسولين، وبالتالى زيادة الإفراج عن تخزين الدهون من الأنسجة الدهنية وزيادة كمية حرق الدهون.
وقد خضع المشاركون في الدراسة للمراقبة والرعاية على مدار 24 ساعة يوميا ولمدة طويلة، لتحليل معدلات تناولهم للطعام ومستوى نشاطهم البدني وفي الأيام الخمسة الأولى من كل زيارة تناولوا طعاما متوازنا، ثم لمدة ستة أيام، كانوا يتناولون الوجبات الغذائية التي تحتوي على عدد أقل من 30 % من السعرات الحرارية، عن طريق خفض إما مجموع الكربوهيدرات فقط أو الدهون من الغذاء الأساسي، بينما تناول نفس الكمية من البروتين.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 79 مشاهدة
نشرت فى 15 أغسطس 2015 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,598,232