authentication required


24٫8% من المراهقين أقلعوا عن التدخين باعتباره سلوكا خاطئا

0 71 طباعة المقال
أكدت دراسة علمية حديثة أهمية نشر الثقافة الصحية للمراهقين بعد تزايد أعداد الأمراض التى يئن منها المراهقون، التى تؤثر بالسلب على تحصيلهم الدراسي، وظروفهم النفسية والمعيشية، وتقلل من إبداعاتهم وإنتاجهم.. وهذه الأمراض تكلف الدولة نفقات باهظة للعلاج كما أنها تعد إهدارا للصحة البدنية.

وكانت الدراسة قد أجريت على طلاب المدارس الإعدادية والثانوية والسنوات الأولى من الجامعة وأظهرت النتائج إقلاع 24٫8% من المراهقين فى عينة الدراسة عن التدخين كسلوك خاطئ وحازت «الأهرام» على المرتبة الأولى بين صحف الدراسة والتى شملت المصرى اليوم والوفد والمساء.

وحصل الباحث الزميل يوسف عبده مساعد رئيس تحرير الأهرام على درجة الماجستير بتقدير امتياز من جامعة عين شمس حول دراسته «دور الصحف المصرية فى تنمية الثقافة الصحية للمراهقين»، وأوصت الدراسة بضرورة نشر الثقافة الصحية بالصحف وزيادة المساحات المخصصة للمراهقين باعتبارهم فى أمس الحاجة خلال هذه الفترة الى من يرشدهم الى أهمية الحفاظ على صحتهم بسلامة ونظافة الجسم، كما أوصت الدراسة بضرورة تكليف الأطباء الشبان بعقد ندوات تثقيفية فى الفترة المسائية فى جميع الوحدات والمراكز الصحية المنتشرة فى ربوع مصر.

وتكونت لجنة المناقشة من الدكاترة محمود حسن اسماعيل رئيس قسم الإعلام وثقافة الاطفال بمعهد الدراسات العليا للطفولة، ورفعت الضبع استاذ الإعلام بجامعة طنطا، وفوزى عبد الغنى عميد كلية الإعلام جامعة فاروس، وايناس حامد استاذ الصحافة بمعهد الدراسات العليا للطفولة.

رابط دائم: 
          0
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 63 مشاهدة
نشرت فى 28 مايو 2014 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,762,774