"الصحة العالمية": تعاطى الكحول سبب وفاة 3.3 مليون شخص بـ2012

الخميس، 22 مايو 2014 - 19:14

صورة أرشيفية

(الأناضول)

قالت منظمة الصحة العالمية، إن "3 ملايين و300 ألف حالة وفاة فى العالم عام 2012، نجمت عن تعاطى الكحول على نحو ضار".

ونقل الموقع الإلكترونى للأمم المتحدة، اليوم الخميس، عن تقرير جديد لمنظمة الصحة العالمية، أن "استهلاك الكحول قد لا يؤدى إلى الإدمان فحسب، بل يزيد أيضا خطر تطور أكثر من 200 مرض لدى الأشخاص بما فى ذلك تشمع الكبد وبعض السرطانات".

تقرير الصحة العالمية، استنتج أيضا أن "تعاطى الكحول على نحو ضار يجعل الأشخاص أكثر عرضة للأمراض المعدية مثل السل والالتهاب الرئوى".

وعرض التقرير العالمى المعنون بـ"تقرير الحالة العالمى عن الكحول والصحة"، ملامح استهلاك الكحول فى 194 دولة من الدول الأعضاء فى منظمة الصحة، وأثر استهلاك الكحول على الصحة وسياسات الاستجابة القطرية.

وأشار إلى أنه "على الرغم من أن مستويات استهلاك الكحول مرتفعة فى بعض أجزاء من أوروبا وأمريكا، إلا أن السنوات القليلة الماضية أظهرت أن هذه المستويات تميل إلى الانخفاض".

فيما يتجه معدل استهلاك الكحول فى بعض أجزاء من العالم، مثل بلدان آسيا المكتظة بالسكان، إلى الارتفاع رغم أن مستويات استهلاكه كانت منخفضة فى السابق، بحسب التقرير نفسه.

ويعرّف تعاطى الكحول على نحو ضار، بحسب البيان، على أنه الشرب الذى يلحق أضرارا بصحة شاربه ويفسد علاقاته بالمجتمع ويضرّ بالأفراد المحيطين به وبالمجتمع ككل.

وتقوم بعض البلدان بالفعل بتعزيز تدابيرها لحماية الناس، من بينها زيادة الضرائب على الكحول، مما يحد من توافر الكحول، كذلك رفع الحد الأدنى للسن المسموح له بتناول الكحول، بحسب ما نقله موقع الأمم المتحدة عن التقرير.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 99 مشاهدة
نشرت فى 22 مايو 2014 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,606,242