السنامكي والعاقول يساعدان على ضمور الأوردة والتئام الجروح

السنامكي

    يطبخ مقدار ملعقتي اكل من ورق السنامكي في أربعة أمثاله من زيت بذر القطن الخاص بالطعام حيث تدهن به البواسير مرتين في اليوم صباحاً ومساءً وهذه مجربة حيث تسرع في ضمورها والتئام الجروح.

أما العاقول ويعرف ايضاً باسم شوك الجمل والجزء المستخدم منه جميع اجزائه ويستعمل شرباً وذلك بأخذ ملء ملعقة صغيرة من مسحوق النبات ووضعها على ملء كوب ماء مغلي وتركه 15 دقيقة لينقع ثم يصفى ويشرب بمعدل مرتين في اليوم أو يعمل من مسحوقه عجينة مع أي زيت نباتي ويوضع لبخة على موضع البواسير من الداخل أو من الخارج، ويمكن التبخر بدخان النبات.

خلطة

إن مزيج من مسحوق الخواجوا + مسحوق الحبة السوداء + مسحوق الحلبة كميات متساوية تعجن بزيت الزيتون أو عسل طبيعي ثم توضع العجينة على البواسير الخارجية، اما البواسير الداخلية فيمكن عمل تحميلة وادخالها في فتحة الشرج وتعتبر هذه الوصفة من أفضل الوصفات ولابد من تحضيرها طازجة يومياً، ملاحظة يوجد حساسية لدى بعض الناس ضد الخواجوا فاذا حدثت حكة شديدة فيوقف العلاج.

كما ان اقماع الباذنجان + اللوز المر واللوز الأخضر إذا سلقت جميعاً بكميات متساوية ثم استخدم ماؤها دهاناً للبواسير شفيت باذن الله.

 

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 113 مشاهدة
نشرت فى 3 مايو 2014 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,602,261