10 أطعمة تحميك من الأمراض السرطانية

كتبت - نرمين حسن
الاربعاء , 09 أبريل 2014 17:30

أكد بحث أجراه صندوق أبحاث السرطان الدولى أن 34 % من أمراض السرطان لها علاقة بأسلوب الحياة والأطعمة التى يتناولها الإنسان خاصة النظم الخاصة بالريجيم .

وأبرزت الدراسة مجموعة من الأطعمة ذات التأثير على مكافحة السرطان .

وطالبت الدراسة بتناول تلك الأطعمة بشكل دورى لخفض المخاطر المحتملة للإصابة بتلك الأنواع من السرطان مثل سرطان القولون والبروستاتا والرئة والثدى والمثانة .

البروكلى: يعتبر من أبرز الأطعمة التى تصلح لمقاومة الأمراض السرطانية وكذلك الأطعمة من نفس الفئة مثل الكرنب والقرنبيط والكرنب الملون . وأكدت الأبحاث المعملية أحتواء تلك المواد على أيزوسيانات والتى تتضمن أوكسجين والكبريت والجلوكوز التى تعمل على تنشيط أنزيمات تثبط الخلايا السرطانية ، وتقمع الخلايا المؤهلة للأصابة .

الثوم: أكدت الأبحاث أن الرائحة النفاذة للثوم تمثل مكافح فعال ضد العناصر السرطانية . فأن جميع ما ينتمى إلى أسرة البصل بما فيها الكرات  تتضمن تلك الميزة . و أكدت الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الثوم لا يواجهون المخاطر التى يواجهها من لا يتناوله بالمرة .

الصويا: تناول العناصر التى تحتوى على فول الصويا يمكنها أن تمنع أقوى أثار الأستروجين سواء الطبيعية أو البيئية التى تنتج عن أستخدام الأطباق البلاستيكية والمبيدات الحشرية . ويمكنه خفض مخاطر الهرمونات السرطانية لما يحتويه من مضادات للأكسدة .

الأوميجا: الأوميجا -3 والمتوفرة فى العديد من الأسماك خاصة التونة تكافح السرطان خاصة سرطانات البروستاتا الشرسة .

الشاى الأخضر: ويحمى من سرطان المعدة والقولون والمثانة لاحتوائه على العديد من مضادات الأكسدة .

الحبوب الكاملة: مثل الشوفان والكورن فليكس لأحتوائها على الألياف التى تساعد القولون على العمل وتنقيه من الميكروبات ، وتحمى من سرطان القولون والثدى .

صلصة الطماطم: وتحمى من سرطان البروستاتا وعدد من السرطانات الأخرى لاحتوائها على ليكوبين من عائلة الكاروتين المتوفرة فى الطماطم والبطيخ . وتتضاعف تلك المادة عند طهيها أكثر من تناولها نيئة .

الزبادى: يساعد على سهولة الهضم بما يحمى القولون والثدى من الإصابة بالسرطان .

البرتقال والجزر: ويتضمنان مضادات أكسدة وبيتا كاروتين "فيتامين سى" بما يحمى الرئة من التلف ويحول دون إصابتها بالسرطان .

بذور الكتان: ويحمى من سرطان الثدى والقولون لاحتوائه على الألياف والأوميجا – 3.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - 10 أطعمة تحميك من الأمراض السرطانية
azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 67 مشاهدة
نشرت فى 10 إبريل 2014 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,608,409