دراسة: البروتينات الحيوانية تسبب السرطانات كالسجائر

الأربعاء، 5 مارس 2014 - 21:05

بروتينات - أرشيفية

كتب - عبد العظيم الخضراوى

كشفت أبحاث طبية جديدة أن اتباع حمية غذائية غنية بالبروتين الحيوانى ترفع مخاطر الإصابة بالسرطان بنسبة مماثلة لتدخين 20 سيجارة كل يوم.

حسبما ذكرت تليجراف البريطانية، فإن متابعة بالغين فى منتصف العمر على مدى 20 عاما، أثبت أن اتباع نظام غذائى عالى البروتين يزيد احتمالية الوفاة من السرطان بأربعة أضعاف اتباع نظام غذائى منخفض البروتين.

وكانت أبحاث سابقة وجدت علاقة بين تناول اللحوم الحمراء والسرطانات لكن هذه المرة الأولى لقياس مخاطر الوفاة الناجمة عن تناول الكثير من البروتينات الحيوانية بانتظام.

حيث يقول دكتور فالتر لونغو من جامعة جنوب كاليفورنيا، إن الدراسة تقدم دليلا دامغا على أن الحمية الغذائية عالية البروتين الحيوانى تضر مثل تقريبا مثل السجائر و تظهر آثارها على المدى الطويل.

حدد الباحثون الحمية عالية البروتين بأن البروتين يمثل 20% فأكثر من السعرات الحرارية اليومية، وتوصى الأبحاث العلمية بتناول 0.8 جم بروتين لكل كجم من الجسم فمثلا فى فرد وزنه 70 كجم تكون كمية البروتين المثالية هى 56 جم يوميا.

وأشارت الأبحاث إلى خطر الإسراف فى تناول بروتينات منتجات الألبان أيضا، كما أوضحت أن الدجاج والأسماك والخضراوات والحبوب والمكسرات هى مصادر صحية للبروتين.

يقول دكتور إيلين كريمينز أحد المشاركين فى الدراسة إن اتباع نظام غذائى منخفض البروتين فى منتصف العمر مفيد للوقاية من السرطان والوفيات الناجمة عنه، مع اتباع نظام غذائى صحى للحفاظ على وزن مثالٍ والوقاية من الهشاشة.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 54 مشاهدة
نشرت فى 5 مارس 2014 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

4,762,777