علماء يطورون قوقعة لمرضى الصم يتم زراعتها دون الأجهزة الخارجية

الجمعة، 21 فبراير 2014 - 10:11

قوقعة حديثة لمرضى الصم

كتب بيتر إبراهيم

طور باحثون أمريكيون رقاقة جديدة منخفضة الطاقة تساعد الناس "الصم" على السمع، وهذه التقنية الحديثة يمكنها القضاء على الشواحن والميكروفونات التى توجد على السطح الخارجى للجمجمة.

وأشارت الباحثة أنانثا شاندراكاسان، وهى أستاذة الهندسة الكهربائية فى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا إلى أن هذا التصميم الجديد يعتمد على آلية زرع الأذن الوسطى، والفكرة هى التقاط ذبذبات الصوت فى العظام الحساسة من الأذن الوسطى، وبدلا من نقل القوقعة لهم، وإرسالها إلى رقاقة مزروع فى الأذن تحول إلى إشارات كهربائية يمكن تمريرها إلى القطب فى القوقعة.

وفى الولايات المتحدة حوالى 70.000 شخص يعانون من فقد السمع، وكثير منهم من الأطفال.

وأوضحت شاندراكسان أن التصميم الجديد يحتاج تركيبه وزراعته فى الجمجمة إلى حوالى 3 إلى 4 ساعات، خلال عملية جراحية.

وأضاف لورانس ستيغ، مدير مركز زراعة القوقعة فى جامعة كاليفورنيا فى سان فرانسيسكو، أن هذا الجهاز له فوائد عملية، حيث لا يتم خلعه عندما يقترب الشخص الأصم إلى المياه، أو القلق من التخبط أو الكسر أو السرقة.

ونفذت هذه التقنية الحديثة فى مختبر تكنولولوجيا مايكروسيستيمز فى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) جنباً إلى جنب مع أعضاء فريق من كلية الطب بجامعة هارفارد ومستوصف ماساشوستس للعين والأذن.

azazystudy

مع أطيب الأمنيات بالتوفيق الدكتورة/سلوى عزازي

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 30 مشاهدة
نشرت فى 21 فبراير 2014 بواسطة azazystudy

ساحة النقاش

الدكتورة/سلوى محمد أحمد عزازي

azazystudy
دكتوراة مناهج وطرق تدريس لغة عربية محاضر بالأكاديمية المهنية للمعلمين، وعضوالجمعية المصرية للمعلمين حملة الماجستير والدكتوراة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,539,491